أغلى مجوهرات المشاهير في 2023!

يضج عالم المشاهير بالبريق والتفرد، ولا يُستثنى من ذلك عالم المجوهرات! ففي المناسبات والحفلات الباذخة، تتنافس النجمات على التألق بأطقم فاخرة من الذهب المرصع بالأحجار الكريمة، تصل قيمتها أحيانًا إلى أرقام فلكية تذهل الألباب، في هذا المقال، نلقي نظرة على بعض أغلى المجوهرات التي زيّنت أجساد النجوم خلال عام 2023.

قلادة بولغاري Bulgari Platinum على عنق ريانا

نبدأ قائمتنا مع ملكة البوب ريهانا، حيث تشتهر بأسلوبها الجريء وغير التقليدي، ولا تفشل أبدًا في إثارة الإعجاب خاصةً فيما يتعلق بالمجوهرات الفاخرة، خلال عام 2023، تألقت على مسرح Super Bowl، وتزينت بمجوهرات مذهلة تبلغ قيمتها حوالي 3.2 مليون دولار.

ولم يتوقف حبها للمجوهرات هذا العام عند هذا الحد، فتصدرت عناوين الأخبار مرة أخرى عن إطلالتها في حفل Met Gala 2023، لأنها ارتدت مجموعة من الأحجار الكريمة بقيمة 25 مليون دولار، حيث تضمنت المجموعة عقداً من البلاتين من مجموعة Bulgari High Jewellery مزيناً بـ 561 ماسة ضخمة، وأقراط Belperron، وألماسة Belperron العتيقة، ونسخة حديثة من سوار Verdura Maltese المتقاطع، الأمر الذي يؤكد قدرة ريهانا على المزج والتوفيق بين القطع القديمة والمعاصرة دون عناء تزيد من جاذبيتها كرمز للأناقة.

 دوا ليبا تظهر بتيفاني دايموند الأسطورية

في عام 2023، صنعت النجمة العالمية دوا ليبا التاريخ عندما أصبحت أول شخصية مشهورة ترتدي “تيفاني دايموند” الأسطورية، هذه الماسة البيضاء الفريدة التي يبلغ وزنها 106 قيراطًا هي واحدة من أكبر وأروع الماسات في العالم، وقد تم شراؤها من قبل شركة تيفاني آند كو في عام 1878 مقابل 180 ألف دولار.

ظهرت دوا ليبا بالماسة على السجادة الحمراء في حفل Met Gala في نيويورك، حيث ارتدت فستانًا من تصميم Versace مرصعًا بالماس أيضًا، وكانت هذه هي المرة الأولى التي ترتدي فيها الماسة بعد أكثر من 100 عام، وقد جذبت انتباه العالم بأسره، حيث قدرت قيمتها بـ 10 ملايين دولار.

بريانكا شوبرا ترتدي أكبر قلادة من الألماس الأزرق من بولغري

لقد حطمت بريانكا شوبرا جوناس القواعد والتوقعات في حفل Met Gala بإطلالتها المذهلة التي لا يُنسى، حيث ارتدت قلادة فاتنة من الألماس من تصميم Bulgari Laguna Blu بقيمة تبلغ 25 مليون دولار، تتألق هذه القلادة الباهرة بمجموعة استثنائية من الألماس الأزرق النادر، مما أضاف لمسة ساحرة وملكية إلى إطلالتها الملكية الفريدة.

تتميز هذه القلادة المذهلة بتصميم فريد مستوحى من شكل قطرة الماء، وهي مرصعة بـ 107 ماسة زرقاء نابضة بالحياة، ويبلغ وزنها الإجمالي 5.10 قيراط، مما يجعلها أكبر قلادة من الألماس الأزرق في العالم، وقد أضفت هذه القلادة لمسة ملكية لا مثيل لها إلى إطلالة بريانكا. حيث ارتدت فستانًا طويلًا من تصميم Ralph Lauren باللون الأزرق الملكي، مما أضاف إلى التناسق بين الإطلالة.

باروكة أحلام الشامسي الماسية

خطفت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي الأنظار خلال عام 2023 بقطعتين من المجوهرات الفاخرة، الأولى كانت باروكة ماسية أثارت ضجة كبيرة خلال حفلها “الليلة الماسية” في الرياض، خاصة بعد أن كشفت بعض التقارير الصحفية أن سعر خصلة واحدة فيها وصل إلى 20 ألف دولار، مما يجعل سعره الإجمالي حوالي 10 ملايين دولار.

القطعة الثانية من المجوهرات التي أثارت الجدل كانت أقراطاً ضخمة من تصميم نيكولا جبران، وظهرت أحلام بالقرط في نفس الحفل الذي أحيته في الرياض، وبلغت قيمته 2 مليون دولار، واضطرت أحلام إلى تغييره وسط الحفل بسبب وزنه الثقيل.

نهى نبيل تخطف الأنظار بإطلالة فاخرة في مهرجان ضيافة 2023

خطفت خبيرة التجميل الكويتية نهى نبيل الأنظار في حفل مهرجان ضيافة 2023 في دبي، بإطلالة ماسية مميزة، فكانت المجوهرات هي العنصر الأبرز في إطلالة نهى نبيل، حيث تألقت بقلادة وأسورة وقرطين من الألماس الأصفر، والتي ضمت ماسة “معوض دراغون” الشهيرة، وهي الماسة الصفراء الأكبر في العالم، والتي تزن 54.21 قيراطاً، وإلى جانب القلادة، ارتدت نهى نبيل أيضاً سواراً وقرطاناً من نفس المجموعة، والتي تضم 5 أحجار بلون أصفر يبلغ وزنها 153 قيراطاً بالإضافة إلى 432 حجر ألماس شفاف يفوق وزنها 272 قيراطاً.

وقد صممت هذه المجموعة من المجوهرات الفاخرة من قبل دار المجوهرات العالمية “معوض”، وتتميز بتصميمها المستوحى من جمال التنين، حيث تشبه الماسة الرئيسية رأس التنين، بينما تمثل الأقراط عينيه، والأساور ذيوله، ونظراً لندرة هذه الماسات الصفراء، ترتفع قيمة هذه المجموعة وتقدر بنحو 10 ملايين دولار.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية