أغلى وأفخم المجوهرات التي ارتدتها المشاهير على الإطلاق

تصل قيمة بعض قطع المجوهرات التي يرتديها المشاهير إلى أكثر من 20 مليون دولار. إحدى أفضل مزايا كونك من المشاهير هي الوصول إلى أغلى المجوهرات في العالم وارتداؤها في ليلة واحدة، عادةً في حفل توزيع جوائز. تمامًا مثل اختيار الفستان المثالي، فإن اختيار المجوهرات الفاخرة لإكمال الإطلالة والتألق هو أمر بالغ الأهمية. بعض المشاهير يمتلكون قطعًا مذهلة دائمة، مثل إليزابيث تايلور التي كان لديها مجموعة مذهلة من المجوهرات، بما في ذلك ماسة استثنائية. دعونا نتخيل أننا مشاهير ونستمتع بمشاهدة هذه العقود، الأقراط، والأساور الفاخرة. فيما يلي بعض من أغلى المجوهرات التي ارتدتها المشاهير على الإطلاق.

 خاتم خطوبة جاكي كينيدي عام 1953

وفقًا لموقع Brides، عندما خطبت جاكلين كينيدي لأريستوتل أوناسيس (أحد أغنى الرجال في العالم)، ارتدت خاتم “ليسوتو III” من هاري وينستون بوزن 40.42 قيراطًا. بعد وفاتها، بيع الخاتم في مزاد بمبلغ 2.6 مليون دولار، مما يجعله بقيمة تتجاوز 20 مليون دولار بعد حساب التضخم.

خاتم خطوبة غريس كيلي عام 1956

وفقًا لموقع Brides، بلغت قيمة خاتم خطوبة غريس كيلي للأمير رينيه الثالث من موناكو أكثر من 4 ملايين دولار عندما تزوجا في عام 1956. مع حساب التضخم، تزيد قيمته عن 44 مليون دولار الآن. الماسة بقطع الزمرد موجودة حاليًا مع العائلة الحاكمة في موناكو.

إليزابيث تايلور في حفل الأوسكار عام 1970

على عكس العديد من القطع الأخرى في هذه القائمة، كانت إليزابيث تايلور تملك هذه القطعة فعليًا. كان ماسة كروب هديّة من ريتشارد بورتون وكانت في الأصل على شكل خاتم، لكن تايلور وجدته ضخمًا وأعادت تصميمه كعقد. تمّ بيعه في عام 1979 بمبلغ يتراوح بين 3-5 ملايين دولار، ممّا يعني أن قيمته قد تكون بين 8 إلى أكثر من 21 مليون دولار مع حساب التضخم.

مادونا في حفل الأوسكار 1991

الشيء الوحيد الذي كان أكثر إثارة من مرافق مادونا في حفل الأوسكار (مايكل جاكسون) كان مجوهراتها. حيث ارتدت مادونا مجوهرات من هاري وينستون بقيمة 20 مليون دولار، مجسّدة بذلك إطلالة مارلين مونرو الشهيرة. كانت إطلالتها تأخذ المعنى الحرفي لعبارة “الألماس هو أفضل صديق للمراة”.

غلوريا ستيوارت في حفل الأوسكار 1998

الممثلة التي لعبت دور روز في فيلم “تيتانيك” حصلت على لمحة عما قد يكون شعور ارتداء قلادة الفيلم الشهيرة المعروفة أيضًا باسم “قلب المحيط”. ارتدت غلوريا ستيوارت قلادة من هاري وينستون تحتوي على ماسة زرقاء بوزن 15 قيراطًا، مصممة بنفس أسلوب قلادة الفيلم، وكانت تقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار.

هايدي كلوم في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت 2001

إذا كنت تتذكر، كانت فيكتوريا سيكريت تصمّم حمالات صدر مخصصة مرصعة بالجواهر وتقدّر بمبالغ طائلة، وغالبًا ما كانت تبرز في عرض الأزياء السنوي. في أول عرض تلفزيوني، ارتدت هايدي كلوم حمالة صدر “هيفنلي ستار”، التي بلغت قيمتها 12.5 مليون دولار.

خاتم الخطوبة لجنيفر لوبيز عام 2002

في عام 2002، خطب بن أفليك جنيفر لوبيز للمرة الأولى بخاتم من هاري وينستون يحتوي على ماسة وردية بوزن 6.1 قيراط، محاطة بماسات بيضاء أصغر على الجانبين. تقدر قيمة الخاتم غير المؤكدة بين 2.5 و4.5 مليون دولار. قامت جنيفر لوبيز بإعادة الخاتم عندما تم إلغاء الخطوبة.

جيزيل بوندشين في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت 2005

بلغت قيمة حمالة الصدر “سيسي سبليندور فانتاسي” 12.5 مليون دولار، وجاءت مع حزام متطابق! تميّزت الحمّالة بالكثير من الياقوت، لكن القطعة الأبرز كانت بالتأكيد الماسة الكبيرة المتدلية في الوسط. كانت هذه المرة الأولى التي تعرض فيها جيزيل بوندشين حمالة الصدر الفانتازية، ولكنها لم تكن الأخيرة.

جيزيل بوندشين في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت 2000

حتى الآن، تُعد هذه القطعة الأغلى في تاريخ الملابس الداخلية. ارتدت جيزيل بوندشين حمالة الصدر “ريد هوت فانتاسي” مع السروال الداخلي المطابق، بقيمة مذهلة تبلغ 15 مليون دولار. من الجدير بالذكر أنها لم تعرضها على المدرج، بل في الحملة الإعلانية وفي حدث خاص فقط.

نيكول كيدمان في حفل الأوسكار 2008

عقد مخصص من تصميم L’Wren Scott يتميّز بتأثير تموج جميل. لا يتعلق الأمر بحجم الأحجار الفردية بل بالتأثير الطبقي المتدرج للعقد على فستان كيدمان. يحتوي العقد على 7,500 حجر ويُقدر ثمنه بـ 7 ملايين دولار، وقد استغرق صنعه 6,200 ساعة.

خاتم خطوبة بيونسيه عام 2008

هذا الخاتم بقصة الزمرد الذي قدمه جاي زي لبيونسيه في عام 2008 كلف حوالي 5 ملايين دولار في ذلك الوقت (أي أكثر من 6 ملايين دولار اليوم). وزنه 24 قيراطًا، وهو واحد من أغلى خواتم الخطوبة في العالم، ما يناسب ملكة الغناء بيونسيه، رغم أنه ليس الأغلى على الإطلاق.

كيت وينسلت في حفل الأوسكار 2010

يمكن أن يكون حفل الأوسكار ليلة برّاقة في هوليوود ليس فقط بسبب نجومه، ولكن أيضًا بفضل المجوهرات المعروضة. ارتدت كيت وينسلت طقمًا من تيفاني آند كو قيمته 2.5 مليون دولار للعقد، وما يقارب مليون دولار للأقراط والأساور. على الرغم من أن الماسة الصفراء التي ظهرت على العقد ليست الأندر من نوعها لدى تيفاني، إلاّ أنها كانت لا تزال قطعة ثمينة للغاية.

آن هاثاواي في حفل الأوسكار 2011

عندما قدّمت آن هاثاواي في حفل الأوسكار، ارتدت ماسة “لوسيدا ستار” من تيفاني آند كو بقيمة 10 ملايين دولار ونسّقتها مع مجموعة أقراط وخاتم متطابقة من تيفاني. وفقًا لتقرير CBS، حصلت على 750 ألف دولار لارتداء مجوهرات تيفاني حصريًا في الحفل.

جنيفر لوبيز في حفل غولدن غلوب 2011

أحيانًا تكون القيمة الإجمالية للمجوهرات هي العامل الأهم، خاصةً إذا كانت مجموعة متناسقة. في إطلالة جنيفر لوبيز في حفل الأوسكار، ارتدت أقراط عنقودية من الألماس من هاري وينستون بقيمة 3 ملايين دولار، بالإضافة إلى دبوس ماسي في شعرها، وسوار ماسي، وخاتم ماسي بقيمة 2 مليون دولار.

كاري أندروود في حفل الغرامي 2013

ارتدت كاري أندروود عقدًا من جوناثون أرندت بقيمة 31 مليون دولار في حفل الغرامي 2013. يتكون العقد من 381 قيراطًا من الألماس الأبيض البراق بأشكال البيضاوي والكمثرى والماركيز والدائري. قالت أندروود مازحة، “أخشى أن يقوم أحد بمهاجمتي وسرقة العقد… إنه أغلى مني”.

جيسيكا ألبا في حفل غولدن غلوب 2013

ارتدت جيسيكا ألبا فستانًا مرجانيًا من أوسكار دي لا رينتا مع أحمر شفاه مطابق، ما جعلها تبدو مذهلة. ولكن العقد من هاري وينستون، الذي بدا وكأنه يتقطر بالألماس، كان النقطة الأبرز، حيث بلغت قيمته 5.8 مليون دولار. الأقراط والخاتم أيضًا من هاري وينستون.

تشارليز ثيرون في حفل الأوسكار 2013

الأساور الماسية الرائعة التي ارتدتها تشارليز ثيرون على معصمها كانت من هاري وينستون، وتقدر قيمتها الإجمالية بـ 4.5 مليون دولار. كانت هذه الأساور التشكيلة المثالية لفستان كريستيان ديور الذي ارتدته ثيرون، وقد حافظت النجمة على بساطة باقي الإطلالة بحكمة لتجعل المجوهرات محور التركيز.

صوفيا فيرغارا في حفل إيمي 2013

ارتدت صوفيا فيرغارا مجموعة من الأقراط من تصميم لورين شوارتز تتألف من الياقوت والياقوت الأزرق والزمرد الكولومبي (فيرغارا من كولومبيا). بالإضافة إلى ذلك، زينت يدها اليمنى بخاتم ألماسي بوزن 40 قيراطًا، ويدها اليسرى بخاتم ألماسي بوزن 21 قيراطًا. تقدر القيمة الإجمالية لهذه المجوهرات بـ 7 ملايين دولار.

كيت بلانشيت في حفل الأوسكار 2014

بلغت القيمة الإجمالية لمجموعة شوبارد التي ارتدتها كيت بلانشيت، والتي تضمنت أقراطًا من الأوبال وسوارًا ماسيًا وخاتمًا ماسيًا، 18 مليون دولار. ورغم أنها لم تسجل الرقم القياسي كأغلى مجوهرات ارتُديت في حفل الأوسكار، إلا أنها كانت تكملة مثالية للتمثال الذهبي الذي حصلت عليه بلانشيت في الحفل.

تشارليز ثيرون في حفل الأوسكار 2014

تتميّز هذه القطعة بوجود حجر مركزي ضخم. هذا العقد من هاري وينستون يُقدّر بقيمة 15.8 مليون دولار، ويحتوي على ماسة بقطع زمردي تزن 21 قيراطًا. الأقراط أيضًا من هاري وينستون، وكان تصميم الفستان مثاليًا ليظهر جمال المجوهرات، حيث يحاكي شكلها دون أن يعوقها.

ساندرا بولوك في حفل الأوسكار 2014

 تبلغ قيمة أقراط لورين شوارتز التي ارتدتها ساندرا بولوك $1.8 مليون مع قيمة السوار التي تبلغ $6.4 مليون في إطلالتها في حفل الأوسكار 2014، ستحصل على إطلالة باهرة ومكلفة تركز البريق في قطع كبيرة بدلاً من توزيعه عبر قطع صغيرة.

آيمي آدامز في حفل غولدن غلوب 2014

تتكوّن هذه المجموعة من قطع بسيطة ولكنها باهظة الثمن: قلادة ماسية بوزن 30 قيراطًا (القطعة البارزة)، بالإضافة إلى خاتم ماسي بوزن 12 قيراطًا وأقراط ماسيّة بوزن 10 قيراطات. القيمة الإجمالية لهذه المجوهرات تصل إلى 8 ملايين دولار. على عكس بعض المجوهرات الأخرى، لن تعرف تكلفة هذه المجموعة على الفور، حيث تحتاج إلى النظر عن كثب لتقدير قيمتها.

ليدي غاغا في حفل الأوسكار 2016

تعرف ليدي غاغا دائماً كيفية الظهور بمجوهرات ملفتة. قُدّرت قيمة أقراط لورين شوارتز التي ارتدتها ب 8 ملايين دولار, وتزن مجتمعةً 80 قيراطاً وفقاً لمجلّة ELLE.

بيونسيه في حفل جوائز MTV الموسيقية 2016

لإطلالة فاخرة جعلت بيونسيه تبدو وكأنها تمتلك أجنحة، كان لا بد أن تكون المجوهرات متوافقة. ارتدت بيونسيه مجوهرات من تصميم لورين شوارتز بلغت قيمتها 13.1 مليون دولار. كان الفستان يغطي اليدين حتى المعصمين، لذا كان من الصعب رؤية الخواتم البراقة، لكن الأقراط الزمردية كانت لافتة للنظر بشكل خاص.

بيونسيه في حفل الغرامي 2017

نادراً ما تُشاهد قلادات الماس على شكل “Y”، لكن قلادة لورين شوارتز كانت التكميلة المثالية لفستان بيونسيه المفتوح من الأمام. مع القلادة والخواتم مجتمعة، بلغت قيمة هذه الإطلالة 12 مليون دولار. وقد انتهى بها الأمر لتتناسب مع جوائزها.

هيلين ميرين في حفل الأوسكار 2018

لمطابقة فستانها الأزرق الجميل، ارتدت هيلين ميرين طقمًا من هاري وينستون يتألف من عقد مرصع بالياقوت والماس بقطع وسادة، ومع الأقراط المطابقة بلغت قيمته 3.8 مليون دولار. وكانت لمسة رائعة هي توافق لون شعرها مع الألماس.

سلمى حايك في حفل الأوسكار 2018

اختارت سلمى حايك فستانًا من غوتشي مزينًا بالكريستال من سواروفسكي، لكنه لم يكن كافيًا لإطلالتها البراقة. أضافت أقراطًا باهظة الثمن من هاري وينستون بقيمة 4.2 مليون دولار، وكانت الأقراط تتماشى بشكل مثالي مع الفستان، مما جعل إطلالتها مذهلة في الحفل.

ليدي غاغا في حفل جوائز الأوسكار 2019

ارتدت ليدي غاغا ماسة تيفاني الشهيرة بوزن 128.54 قيراطًا في حفل جوائز الأوسكار 2019، وهي واحدة من أكبر وأندر الماسات في العالم وتُقدر قيمتها بـ 30 مليون دولار. لم يتم ارتداؤها إلا من قبل ثلاثة أشخاص آخرين فقط، وهم السيدة إي. شيلدون وايتهوس، وأودري هيبورن في فيلم “الإفطار في تيفاني”، وبيونسيه.

إيسلا فيشر في حفل غولدن غلوب 2019

حضرت إيسلا فيشر حفل غولدن غلوب مرتدية مجموعة من هاري وينستون. القطعة البارزة كانت عقدًا ماسيًا بوزن 73 قيراطًا، بالإضافة إلى أقراط ماسية بوزن 8 قيراط وخاتمين بوزن 2 و6 قيراط على التوالي، مما جعل القيمة الإجمالية تصل إلى 5.5 مليون دولار وفقًا لمجلة HELLO!.

خاتم الخطوبة لماريا كاري

عندما خطبت لجيمس باكر، قدّم لها خاتم خطوبة بقيمة أسطورية بلغت 10 ملايين دولار. لم يعد الاثنان مخطوبين بعد الآن، وهناك تقارير تفيد بأنها لم تعد تملك الخاتم. وفقًا لمجلة “People”، كانت هناك شائعات بأنها باعته بمبلغ 2.1 مليون دولار.

جيجي حديد في حفل Met Gala 2021

ارتدت جيجي حديد عقدًا فريدًا من نوعه من تصميم Jacob & Co في حفل Met Gala 2021، تبلغ قيمته 12 مليون دولار ويزن 118 قيراطًا، مع أقراط متطابقة، ممّا أعطى إطلالة بريق شديد. بعد كل شيء، يعتبر حفل Met Gala الوقت المثالي لإظهار الإطلالات الأكثر بروزًا، لذا كانت هذه الإطلالة مناسبة تمامًا للموضوع.

دوا ليبا في حفل Met Gala 2023

حظيت دوا ليبا بفرصة أن تكون أول شخص يرتدي ماسة تيفاني الأسطورية، وهي الجوهرة المركزية في عقد “لوسيدا ستار” من تيفاني آند كو، وتقدر قيمتها بـ 30 مليون دولار. تزن الماسة أكثر من 100 قيراط وتهدف إلى استحضار ماسة تيفاني الصفراء الأيقونية والتاريخية من خلال شكلها المماثل.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية