“أفضل برامج نتفليكس لمحبي المجوهرات”

“قبل إطلاق الموسم الثالث من بريدجيرتون، نعرض خمسة برامج لامعة أخرى لعشاق المجوهرات للاستمتاع بها الآن. من The Crown وEmily in Paris، إلى Downton Abbey وBling Empire، جميعها تُقدّم الكثير من الإبهار البصري الجذاب.”

أعزائي القرّاء، إذا كنتم مثل الكثير من عشاق المجوهرات في الطبقة الراقية، وأنتم تتوقون بشدّة لإطلاق الموسم الثالث من بريدجيرتون إليكمرمجموعة من خمس برامج نتفليكس الأخرى المسليّة التي تتلألأ بمجموعة مذهلة من الأحجار الكريمة والحلي والكنوز، والتي تضاهي بالتأكيد الماسة في أيّ موسم اجتماعي.

التاج

من الزينة الملكيّة إلى التيجان الشهيرة، وسلاسل اللؤلؤ، وخواتم الخطوبة الأيقونية، يُعدّ “التاج” مهرجانًا حقيقيًا للجواهر، جميعها مُصدرها قسم الأزياء المذهل في السلسلة، الذي استعان بخبراء مشهورين عالميًا للحصول على البريق التاريخي بالشكل الصحيح.

من بين هؤلاء جورج إيستون الذي صنع نسخًا للعديد من جواهر العائلة الملكية الشخصية، مثل الساعات الجيبية والبروشات التي ظهرت على الشاشة، وتصاميم جولييت التي قدمت نسخًا من جواهر التاج, وسوزان كابلان وهي منسّقة المجوهرات العتيقة التي قدّمت العديد من القطع التي ارتدتها الشخصيات في وقت لاحق من السلسلة، مثل نسخة من العقد متعدّد الطبقات من اللؤلؤ الذي ارتدته الأميرة ديانا (إليزابيث ديبيكي) مع فستان الانتقام الشهير في حفلة بمعرض سيربنتين في عام 1994. بالفعل، كان الاهتمام بمظهر السلسلة الحائزة على جوائز، بما في ذلك مجوهراتها الرائعة، شديدًا لدرجة أنّ العديد من العناصر بيعت في مزاد في وقت سابق من هذا العام لصالح برنامج جديد للمنح الدراسية لطلاب الفنون الأدائية.

إمبراطورية البلينغ

لا تهتم بالمشاجرات الصغيرة, إمبراطورية البلينغ تزخر بالإكسسوارات الفاخرة. حتى لو لم تكن البرامج التلفزيونية الواقعية هي الشيء المفضل لديك، فمن الصعب عدم الإعجاب ببعض المجوهرات الرائعة في هذا العرض. من شانيل إلى كارتييه، ومن بوشرون إلى فان كليف آند أربلز، تحصل القيراطات التنافسية على الشاشة على الكثير من الوقت الهوائي.  

إميلي في باريس

لم تكن هناك سلسلة تلفزيونية ألهمت الكثير من اتجاهات المجوهرات القابلة للارتداء منذ أن عادت قلادة الاسم إلى رادار الموضة بفضل ارتداء كاري برادشو لواحدة منها. لكن مع وجود حوالي 60 مليون معجب حول العالم، كان من المحتوم أن تشجّع “إميلي في باريس” التي تتمحور حول الموضة الزائدة والأكسسوارات الرائعة المشاهدين على إضافة المزيد إلى صناديق مجوهراتهم. حصلت القلائد الأوليّة، وخواتم الخنصر، وقطع البيان الميسورة التكلفة من العلامات التجارية شبه الناعمة مثل Ottoman Hands على دفعة كبيرة بفضل هذا العرض، وعلى الرغم من أن النقّاد قد يعارضون وضع المنتجات بكثافة والبضائع التجارية القابلة للشراء، لا يمكن إنكار قوة الأكسسوار.

كوين شارلوت: قصة بريدجيرتون تزخر بالبريق المستوحى من العصر الجورجي

مثل العرض الشقيق، بريدجيرتون، تقدّم السلسلة الرائجة كوين شارلوت للمشاهدين الكثير من المجوهرات الرائعة. تقع أحداث السلسلة خلال الفترة الجورجية وتركّز حول صعود الملكة شارلوت الشابة إلى العرش. تتميّز أزياء السلسلة الباذخة بتصميم أميال من الأقمشة الفاخرة بكل ألوان الباستيل، والتطريز الرائع والخرز، والتنانير الهامسة، والجواهر اللامع.

داونتون آبي

تتميّز داونتون آبي الدراما الأصليّة القابلة للمشاهدة المتواصلة، بأزياء ومجوهرات أصيلة تمّ تجميعها بخبرة من قبل مؤرخي فنون مشهورين، ممّا ساعد على إحياء عالم المجتمع البريطاني الرّاقي في الفترة من 1910 إلى 1930. فكّروا في مجموعات لامعة، وتيجان رسمية وقلادات من العصر الجميل التي تفسح المجال تدريجيًا للقلائد المزخرفة بالخرز والقطع الرأسية الرائعة من فترة الآرت ديكو، مع بدء الأسلوب العصري “الفلابر” بالسّيطرة. لا تساعد هذه المجوهرات الرائعة في بناء شخصيات الشخصيات وإيصال وضعهم الاجتماعي فقط، بل تكشف أيضًا عن مرور الزمن نفسه خلال واحدة من أكثر الفترات تحوّلًا في التاريخ البريطاني الحديث.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية