إطلالات راقية وناعمة تميّزت بها نجمات العرب والعالم في حفل مجوهرات شوبارد ضمن فعاليات مهرجان كان 2024

جمعت دار Chopard للمجوهرات ألمع نجوم السينما وأصدقاء الدار من جميع أنحاء العالم في مأدبة عشاء خاصة أقيمت ليلة الجمعة الواقع في 17 مايو 2024 على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي في فرنسا. هذا الحفل السنوي لتوزيع جائزة Trophée Chopard تميّز بإطلالات ساحرة للنجمات، حيث تألقن بتصاميم راقية مرصعة بأرقى قطع المجوهرات من دار Chopard العريقة. شهد الحفل حضورًا لافتًا لبعض النجمات العربيات، على رأسهن الفنانة القديرة يسرا، والمخرجة نادين لبكي، والإعلامية ديالا مكي، إلى جانب نجمات عالميات مثل ديمي مور، إيفا لونغوريا، والنجمة التركية مريم أوزرلي.

إطلالات النجمات العرب في حفل دار Chopard 

حرصت النجمات العربيات على اختيار أرقى الأزياء للتألق في هذا الحفل الاستثنائي. 

إطلالة ديالا مكي

ظهرت ديالا مكي بكامل أناقتها بفستان طويل من تصميم اللبناني جورج حبيقة. تميز الفستان بتصميم حورية مكشوف الأكتاف، يتناسب بشكل رائع مع قوامها، مصنوع من قماش أزرق مغطى بالخرز اللامع باللون الأزرق الملكي. تميز الفستان بفراغات هندسية مكشوفة أضفت عليه لمسة راقية، بالإضافة إلى الجيوب الجانبية التي زادت من أناقته. اختارت ديالا تسريحة الشعر المالس، واكتفت بارتداء الأساور والأقراط فقط، مما أضفى على إطلالتها لمسة من البساطة والفخامة في آن واحد.

إطلالة يسرا

كانت من أبرز النجمات العربيات المتواجدات في الحفل الفنانة يسرا التي أطلت بأناقتها المعهودة وروحها الشبابية، حيث تألقت بفستان ساحر من توقيع إيلي صعب، اختارته باللون الأخضر الفاتح بقصة سترابلس غنية بالثنيات، مع خصر مزين بفيونكة وأطراف طويلة بقصّة واسعة، كما زيّنته بعقد وخاتم وأقراط من مجموعة “شوبارد x جوليا روبرتس” . كل قطعة تحتوي على الزمرد والروبليت والتركواز، مثبتة في ذهب وردي معتمد من Fairmined، وجاءت إطلالتها بتنسيق الستايلست اللبناني الشهير سيدريك حداد.

إطلالة نادين لبكي

استعرضت نادين لبكي أناقتها بفستان راقي باللون الأسود الموحد من توقيع المصممة سارة مراد، تميز بتصميم مجسم بثنيات حول الخصر مع أطراف منفتحة بستايل الحورية يزيّنها شق جانبي عالي، وكلمسة جمالية فاخرة اتخذ التصميم قصة الأكتاف المنسدلة مع أكمام من الدونتيل المطرّز ممتدّ على حواف الياقة، وأكملت نادين طلّتها بصندل أسود مع تسريحة الشعر المنسدل بخصلات مموجة، مكتفية بأقراط ماسية متدلية.

إطلالة ديمي مور:

أبهرت النجمة العالمية ديمي مور الجميع بفستان من الترتر الفيروزي من  توقيع دار بالينسياغا، مع تفاصيل مخروطية عند الوركين وارتدت مجوهرات شوبارد البرّاقة لتكمل الإطلالة. قلادتها من مجموعة Haute Joaillerie تحتوي على 70.40 قيراط من التورمالين الباريبا و43.38 قيراط من الألماس المثبّت في الذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

إطلالة مريم أوزرلي

خطفت النجمة التركية الشهيرة مريم أوزرلي الأنظار بإطلالتها الأنيقة خلال حفل عشاء دار Chopard، حيث اختارت فستاناً طويلاً من توقيع Maison novague، مطرّز يدوياً بحبات اللؤلؤ الممزوجة ببعض الكريستالات اللاّمعة، فوق تصميم مجسّم ذو حمالات عريضة وفتحة ياقة مستديرة، جاء باللون الكريمي في الجزء العلوي، بينما صممت أطرافه السفلية بقماش شفاف، واعتمدت مريم تسريحة ذيل الحصان مع إطلالتها الناعمة كما تزيّنت بأقراط مرصّعة باللؤلؤ مع بعض الخواتم البرّاقة.

إطلالة غريتا جيرويج

كانت المخرجة غريتا جرويج من بين الشخصيات البارزة التي حضرت حفل توزيع جوائز تروفي شوبارد. تألّقت مخرجة فيلم “باربي” بفستان مخملي أسود على شكل حورية البحر. كان للفستان ياقة منخفضة على شكل V وأكمام منتفخة أضفت على الفستان جاذبية إضافية. كما أضافت البريق بعقد مذهل من الياقوت والألماس متناسق مع خاتم ماسي مطابق.

إطلالة ماريا بورغس

حبست عارضة الأزياء ماريا بورغس Maria Borges الأنفاس بإطلالة ساحرة من توقيع المصمم التونسي علي قروي، عبارة عن فستان فضي طويل مغمور بالحبيبات الكريستالية البراقة، أمّا تصميمه فكان جريئاً بقصّة عصرية تخلّلتها فتحات الخصر الجانبية مع ظهر مكشوف، وانسدل على شكل تنورة ماكسي مستقيمة، كما زُيّن بحزام عريض، وجاء موصولاً بغطاء للرّأس مع الياقة المتدليّة، ونسّقت ماريا صندلاً مرصّعًا مع فستانها مع سوار برّاق.

إطلالة كيفن كوستنر 

بدا كيفن كوستنر أنيقًا في بدلة سوداء كلاسيكية عندما خرج لحضور عشاء جوائز شوبارد يوم الجمعة في مهرجان كان السينمائي الـ 77، قبل عرض فيلم Horizon: An American Saga. أضاف للبدلة قميصًا أبيض بدون ربطة عنق، مع منديل جيب أبيض فقط و ساعة شوبارد L.U.C. XP أوتوماتيك من الذهب الأبيض بقيمة 4.890 دولار اميركي.

إطلالة إيفا لونغوريا

أمّا النجمة ايفا لانغوريا فبدت متوهجة في حفل شوبارد بفستان طويل ومجسم باللون الأبيض، جاء مكشوف الأكتاف ومرصع بحلقات معدنية فضية زادتها تألقا، وأُرفق فستانها بكاب طويل عانق ذراعيها بالمخمل الأسود المنسدل بكل فخامة على الأرض، وازدادت أناقتها بعقد تشوكر فاخر من Chopard وأقراط ماسية كبيرة لتتناسب مع قلادتها المزينة بقطرات برّاقة.

إطلالة ليلي جلادستون:

تألّقت جلادستون بفستانها الأحمر الزاهي، حيث قامت برفع شعرها الأسود النفاث في تسريحة مرفوعة أنيقة لإبراز أقراطها البارزة المتدلية. الممثلة الفائزة بجائزة الغولدن غلوب، والتي تشغل أيضًا عضوية لجنة التحكيم في مهرجان الفيلم هذا العام، أبرزت ملامحها الشابة بمكياج ندّي بلمسات بنية أحادية اللون. ارتدت نجمة فيلم “Killers of the Flower Moon” أقراطًا على شكل قلوب حمراء مزينة بالياقوت المتدلي واللؤلؤ.

إطلالة كارلا بروني

كارلا بروني العارضة و المغنية الفرنسية، بدت في كامل أناقتها ليلة أمس بفستان مجسم طويل، مصمم بقماش المخمل باللون الأخضر الزمردي. تميّز بلمسة جمالية عبارة عن باقة من الثنيات المتدلية فوق منطقة الصدر مع الأكتاف المكشوف، وزيّنت فستانها بالمجوهرات المرصّعة بالزمرد المتناغم مع فستانها من دار Chopard، أما شعرها فتركته منسدلاً فوق كتفيها بخصلات ويفي.

إطلالة إيفا جرين

تألّقت الممثلة والعارضة الفرنسية إيفا جرين  بفستان فضي طويل من توقيع دار Alberta Ferretti، انسدل فوق قوامها بقصة سترابلس محددة للخصر، مع الأطراف المتسعة بهدوء، وجاء فستانها مغطى كليا بأجزاء لامعة من الترتر الطويل بأسلوب منتظم، وفضلت إيفا التخلي عن العقد مع ذلك الستايل مع تنسيق باقي القطع الماسية البرّاقة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، كما اعتمدت تسريحة شعر كلاسيكية.

دار شوبارد Chopard هي الشريك الرسمي لمهرجان كان السينمائي منذ عام 1998، وتكرم دار المجوهرات العريقة سنويًا ممثلة شابة صاعدة وممثلًا شابًا من خلال جائزة Trophée Chopard، والتي حاز عليها هذا العام الممثلة صوفي وايلد والممثل مايك فيست وسلمت الجائزة ديمي مور، التي اختارتها كارولين شوفوليه لتكون عرابة حفل “جائزة شوبارد” (Trophée Chopard) لعام 2024. 

كما تنظم الدار أيضًا بعض أكثر الأمسيات إثارة التي تقام في كان، كما تصنع شوبارد في كل عام جميع الجوائز التي يتم تقديمها في المهرجان، بما في ذلك جائزة السعفة الذهبية، التي تعد أرفع جائزة في المهرجان على الإطلاق، وتُصنع الجائزة بالكامل من الذهب المصادق بشهادة التعدين العادل، الأمر الذي يعد ميزة فريدة تميزها عن جميع الجوائز الأخرى في عالم السينما، وقد أعادت  كارولين شوفوليه إعادة تصميم السعفة على شكل “جوهرة نباتية”، ليرافق ذلك التكريم أكثر مخرجي الأفلام موهبة في هذا القرن.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية