“إطلالات ساحرة على السجادة الحمراء: مهرجان كان السينمائي 2024”

يعود مهرجان كان السينمائي في دورته السابعة والسبعين لعام 2024 ليضيء سماء مدينة كان الفرنسية بنجوم السينما العالمية. من 14 إلى 25 مايو، تتحول كان إلى مركز للفن السابع، حيث يستعرض المهرجان أفلامًا جديدة من مختلف أنحاء العالم، ويشهد حضورًا لافتًا لأبرز نجوم هوليوود والعالم.

يتميز مهرجان هذا العام بحضور عدد كبير من المشاهير وصناع الأفلام الذين يتوافدون إلى الريفييرا الفرنسية للمشاركة في العروض الأولى للأفلام والمشاركة في الفعاليات المختلفة. من اللحظة التي يخطو فيها النجوم على السجادة الحمراء، تلتقط عدسات الكاميرات أجمل الإطلالات وأرقى الأزياء، مقدمةً عرضًا مذهلاً للأناقة والجمال.

ستشهد هذه الدورة مشاركة مميزة من المخرجة الأمريكية غريتا غيرويغ كرئيسة لجنة التحكيم للمسابقة الرئيسية، بينما ستقوم الممثلة الفرنسية كميل كوتان بتقديم حفلي الافتتاح والختام. هذا ويضمّ المهرجان عروضًا لأفلام بارزة مثل “Kinds of Kindness” و”Oh, Canada” و”The Apprentice” و”Megalopolis” و”Furiosa”، ممّا يجعل مهرجان كان 2024 حدثًا لا يُنسى في عالم السينما والفن.

إطلالة تايلور هيل:

فستانها الأوف شولدر تميز ببريق أسود عند خط العنق على شكل قلب، وأزرار كبيرة من الكريستال على الصدر الضيق، وتنورة بيضاء بشق عالي عند الفخذ. وامتدت القطعة الأخيرة أيضًا إلى ذيل قصير يعكس أسلوب عقد التشوكر الماسي العريض الذي اختارته عارضة الأزياء تايلور هيل من مجموعة Beyond The Light من Messika  المصنوع من الذهب الأبيض والمرصّع بالألماس, ويبدو وكأنّه مقتبس من أسطورة فرعونية على جدران المعابد المصرية القديمة؛ ونسّقته هيل مع أقراط ماسية صغيرة بصيحة التكديس؛ لتُضفي مزيداً من الرقي والعصرية على إطلالتها. كما تألّقت أيضاً النجمات العربية بإطلالات فخمة في اليوم الأول من فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024، فتنوّعت خياراتهن على السجادة الحمراء في المدينة الفرنسية. نذكر منهنّ الممثّلة المصريّة يسرا والإعلامية ريا أبي راشد.

إطلالة يسرا

لفتت يسرا الأنظار خلال تواجدها على السجادة الحمراء لمهرجان كان بفستان سهرة تول أنيق مرصع بالترتر والكريستال الميتاليكي، ونسّقت معه أقراطاً ذهبية متوسطة الطول من مجوهرات Cartier لتكمل أناقتها وجاذبيتّها، وقد اكتفت بها لأن الفستان مرصع بالأحجار البراقة على الياقة ونهاية الأكمام، وبالتالي لا حاجة لارتداء القلادة والأساور؛ فيما عزّزت أناقتها بساعة معدنيّة راقية بعلبة دائرية. واعتمدت يسرا على البساطة في المجوهرات  لتترك الفستان يتألق بذاته.

إطلالة ريّا أبي راشد

بدت إطلالة ريا أبي راشد مفعمة بالأنوثة والفخامة، وقد اختارت فستاناً أحمر مرصعاً بلمسات الكريستال البرّاقة، وأكملت إطلالتها بمجوهرات ألماس فخمة من دار كارتييه Cartier، تتألّف من الأقراط الطويلة بتصميم شاندلير والعقد الماسي الفاخر الذي يسحر العيون بتصميمه، فضلاً عن الخواتم الكبيرة المرصوفة بأحجار الألماس بقطع كابوشون؛ لتزيدها تألقاً على السجادة الحمراء.

إطلالة هايدي كلوم:

هايدي كلوم في عرض “Le Deuxième Acte” خلال مهرجان كان السينمائي 2024: الفستان من تصميم سعيد قبيسي وصنع من الساتان الأحمر الفخم. تميز الفستان بجزء علوي ملتف، وأكمام منسدلة عن الكتفين، وتنورة فقاعية تدرجت خلف كلوم بطبقات كثيفة. كان التصميم بشكل عام رائعًا وجعل العارضة الفائقة تبدو كالأميرة. ولكن كان يمكن أن تكون الإطلالة أفضل ببعض التعديلات. مجوهرات ألماسية أكبر كانت ستضيف بعض البريق المطلوب، وكانت صندل الكعب العالي الرفيع ستلائم الفستان أكثر من الأحذية ذات الكعب العادي. كان من الممكن أن يكون من الجميل أيضًا رؤية كلوم ترتدي الفستان بأحزمته كما كانت على منصة عرض المصمم.

إطلالة العارضة رومي ستريجد:

تميّزت العارضة رومي ستريجد Romee Strijd بإطلالة ساحرة كالأميرات من تصميم إيمان العجلان حيث اختارت فستاناً من الباستيل الزهري منفذاً من الريش بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهو مزوّد بذيل طويل ومرص~ع بأحجار منمقة من كريستال سواروفسكي، وتألّقت بتسريحتها المتموّجة وبأقراط تزن 7.55 قيراط بسعر 50.400 دولار اميركي وعقد من الماس والذهب الأبيض عيار 18 قيراط من مجوهرات  Messika.

إطلالة هيلينا كريستنسن:

أطلّت هيلينا كريستنسن Helena Christensen في ثوب أبيض بياقة واسعة مع كاب شفاف، ارتدته خلال العرض الأول لفيلم Second Act. وتزيّنت بعقد ماسي واقراط من مجوهرات Pomellato.

إطلالة ميريل ستريب:

في مهرجان كان السينمائي 2024، ظهرت ميريل ستريب بإطلالة ساحرة من تصميم ديور Dior خلال حفل الافتتاح ومعاينة فيلم The Second Act، حيث أبرزت أناقتها وسحرها على السجادة الحمراء.بتنسيق من ميكايلا إيرلانجر لفتت النجمة ميريل ستريب الأنظار بفستان أبيض من الحرير من تصميم ماريا غراتسيا كيوري من ديور، ونسّقته بطريقة ناعمة مع كلاتش فضية وصندل بكعب عالٍ. عزّزت إطلالتها بأقراط  فينتاج ذهبيّة طويلة من مجوهرات Fred Leighton مرصّعة بقطع الكريستال الكبيرة؛ نسقتها مع خاتم عريض من الذهب الأصفر؛ لتضيف لمسة جذابة وفخمة إطلالتها.

إطلالة مريم أوزرلي

سحرت النجمة التركية مريم أوزرلي الأنظار بإطلالتها الراقية؛ حيث اعتمدت فستاناً يجمع بين تطريزات الخرز واللؤلؤ بألوان حيوية، بدرجات الفيروز والذهبي والأزرق، وأضافت لمسة جذابة للوك بقلادة ذهب وردي بدلاية الشمس الألماسية الفاخرة من توقيع دار Piaget.

إطلالة ايميلي ديكيني

مشت الممثلة البلجيكية ايميلي ديكيني على السجادة الحمراء بفستان ناعم من الشيفون الحريري باللون الأخضر الزيتي من Dior، وتميّز بقبة دائرية عالية وبصيحة الكسرات التي زيّنت كامل الثوب.

إطلالة جولييت بينوش

مع فستانها الأحمر بالقصة الأوف شولدر، اختارت النجمة جولييت بينوش Juliette Binoche أقراط Cuff معدنية نسقتها بطريقة غير متماثلة، فاثنان من الأقراط عبارة عن حلقات تلتف حول الأذن، والقرط الثالث يتدلى قليلاً من الأذن؛ مما منحها إطلالة عصرية جذابة.

إطلالة ليا سيدو

اختارت النجمة ليا سيدو الفستان الفضي المنفذ بالترتر البراق مع أكتاف منسدلة وقصة ضيقة تتّسم بشق عالٍ من الأمام من توقيع دار لويس فويتون وسرّحت شعرها بطريقة عفوية. ارتدت قطع مجوهرات راقية من لويس فويتون تشمل قلادة “فوسيلز” من البلاتين والذهب الأبيض والياقوت والألماس من مجموعة “ديب تايم”، وخاتم “ليبرتي” من الذهب الأبيض والياقوت والألماس من مجموعة “سبيريت”، وأقراط “لي غاستون فويتون ترنك ستودز” من الذهب الأبيض والألماس. أكملت إطلالتها بصندل “لانا” الفضي العالي من نوع Open toe. واختارت من الدار نفسها حقيبة Petite Malle مع الحذاء المتناسق.

إطلالة غريتا جيرفيغ

اختارت الممثلة الأمريكية غريتا غيرويغ Greta Gerwig لإطلالتها فستاناً برغندياً برّاقاً من مجموعة Yves Saint laurent وأكملت بأقراط ذهب أبيض ضخمة مرصّعة بالألماس من شوبارد Chopard، لتخطف الأنظار على السجادة الحمراء، وتكتفي بها لتضيف لمسة جذابة لإطلالتها.

إطلالة إيفا غرين:

أضافت الممثلة إيفا غرين Eva Green لمسة حيوية على إطلالتها بالفستان الأسود، باعتماد أقراط ضخمة مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة من شوبارد Chopard؛ لتتناسب مع أجواء موسم الربيع؛ حيث جمعت بين الأحجار باللون الوردي والأرجواني في تصميم أشبه بالورود التي تتدلى بحرية من حجر ياقوت أحمر بقطع كمثرى يسحر العيون بفخامته.

إطلالة Zhao Tao  

تعتبر إطلالة النجمة الصينية Zhao Tao من أجمل وأبرز الإطلالات في ليلة الإفتتاح، وهي عبارة عن بلوزة من التول المطرز وتنورة منسدلة مطرزة بـ Jardin ottoman بخيوط معدنية، مع حزام عند الخصر، وكامل القماش مزين بأحجار متنوعة الألوان تم تطريزها بشكل يدوي وبحرفية عالية.

إطلالة فرحانة بودي

ألقت المؤثرة فرحانة بودي Farhana Bodi بفستان سهرة فخم باللون الفضي صُمم بأكمام منفوخة والكريستال الذي يُزينه بفخامة تحبس الأنفاس، وأكملت إطلالتها بأقراط شاندلير من Chopard؛ صُممت من الذهب الأبيض، وجاءت مرصعة بالألماس والزمرد الأخضر، بالإضافة إلى خاتم ماسي بتصميم سوليتر ناعم.

إطلالة جين فوندا

خطفت جين فوندا الأنظار على السجادة الحمراء لفيلم “Le Deuxième Acte”  في حفل الافتتاح في مهرجان كان السينمائي 2024 بارتدائها لجمبسوت أسود مطرّز مع معطف بنقوش الفهد من توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب وأكملت إطلالتها بعقد ماسي من مجوهرات بوميلاتو Pomellato . الجمبسوت وحده كان يتميّز بتطريز زهري مصنوع من الخرز الوردي والأسود، وكانت بنطاله طويلة جدًا لدرجة أنها امتدت إلى ما بعد كعوب حذائها المعدني.

إطلالة راهي شادّا

وصل إلى أوّل عرض في مهرجان كان لعام 2024 مرتديًا بلوزة شفافة مع ذيل رفيع، وبنطال أسود، وسترة بيضاء. لكن زيه لم يتوقف عند هذا الحد. أضاف أيضًا حذاءً لامعًا، ومكياجًا متألقًا، وعقدًا ماسيًا مع قلادة من الأكوامارين.

إطلالة أرايا هارغات

من أكثر الإطلالات الساحرة على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي 2024، تلك التي تألقت بها النجمة أرايا هارغات Araya Hargate بمجوهرات بوشرون Boucheron؛ حيث سحرتنا بطقم ألماسي بتصميم مستوحى من الزهور بتناغم يحبس الأنفاس، فالأقراط الطويلة والعقد الضخم الذي يغطي العنق والصدر؛ عزز أناقتها بالفستان الأسود الكلاسيكي الراقي.

ختاماً، نجد أن مهرجان كان السينمائي 2024 لم يكن مجرد حدث سينمائي عادي، بل كان منصة لأروع إطلالات المشاهير التي أبهرت الحضور والمشاهدين على حد سواء. من الأزياء الراقية إلى المجوهرات الفاخرة، استعرض النجوم أناقتهم وجمالهم في أجواء تجمع بين الفخامة والإبداع. لقد كانت إطلالات النجوم ليست فقط عرضًا للأزياء، بل تعبيرًا عن شخصياتهم وأذواقهم الرفيعة، مما أضاف بريقًا خاصًا للمهرجان. ومن خلال هذه اللحظات الساحرة على السجادة الحمراء، يُثبت مهرجان كان السينمائي مرة أخرى أنه ليس مجرد مهرجان للأفلام، بل هو احتفال شامل بالجمال والفن والإبداع. نترقب بشوق ما سيقدّمه لنا مهرجان كان في السنوات المقبلة، ونبقى على موعد مع المزيد من الإطلالات المبهرة والأفلام الرائعة التي تُثري عوالم السينما والأناقة.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية