إفتتاح “بايونير” في “ذا بريسي دبي “ معرض غامر يكشف أكثر من 190 عامًا من الإبداع والابتكار

الثلاثاء الواقع في 7 مايو 2024, شهدت دار صناعة الساعات السويسرية جايجر-لوكولتر لحظة تاريخية بإطلاق العرض الأول لمعرض “الرائد الدقيق” في الإمارات. أقيم هذا العرض الساحر في “آي سي دي بروكفيلد بليس” بمركز دبي المالي العالمي، ودعا الجمهور لاستكشاف كيف ساهم السعي نحو الدقة في تطوير فن صناعة الساعات الفاخرة على مدى ما يقارب 200 عام

افتتحت جايجر- لوكولتر هذا المعرض الرائع بحفل خاص استضافت فيه المغنية الأردنية الفلسطينية زيّنة والممثّل السوري معتصم النهار. أدار المنتج السينمائي الإماراتي عبد الله الكعبي الأمسية كمقدم الحفل، وتولى دي جي كابو الشهير الجزء الاحتفالي اللاحق.

كجزء من الاحتفالات، كشف الفنان الصيني روي وانغ عن أربع لوحات ضوئية حصرية لأول مرة، وقدم عرضًا حيًا للرسم بالضوء بأحد رموزه المميزة – التنين. كما حضر الشيف الهندي الحاصل على نجمتين ميشلان هيمانشو سايني، الذي أعد أربع قضمات خاصة لجايجر-لوكولتر، ودعا الضيوف لاستكشاف رحلة طهي تمزج مكونات وادي جو مع نكهات شبه القارة الهندية في “أتيليه الدقة”.

ساعة جديدة بإصدار محدود:

تزيّنت أمسية الافتتاح بالكشف عن تفسير جديد لساعة ماستر غراند تقليد كاليبر948، بقرص من المينا الأخضر. تعبير فني فريد عن تعقيد الوقت العالمي يجمع بين التميز الميكانيكي والحرف اليدوية النادرة – التلبيس بالمينا، والنقش، والتلميع. يقوم التوربيون العالمي بجولة كاملة حول القرص في 24 ساعة، مما يعكس الطريقة التي تدور بها الأرض حول محورها وتقوم بجولة حول الشمس.

أنشأت جايجر- لوكولتر معرض “الرائد الدقيق” كجزء من مهمّتها لتوسيع الحوار الثقافي حول صناعة الساعات الفاخرة، حيث يوفّر للزوار تجربة غامرة في فن وعلم الدقة في صناعة الساعات الفاخرة. من زنبرك البلاتينيوم إلى أول توربيون متعدد المحاور، ومن القفص المضاد للمغناطيسية إلى مفهوم الدوميتير، يدعو المعرض الزوار للانطلاق في رحلة لاستكشاف الدقة مقسمة إلى أربعة فصول: دقة الإنتاج، دقة .الكرونومترية، دقة أجهزة التنظيم، ودقة التعقيدات

تمّ تخصيص غرفة عرض داخل المعرض لتسليط الضوء على 180 مهارة متقنة داخل مصنع جايجر- لوكولتر، وعرض الجوانب الأساسية لفنّ وحرفة صناعة الساعات التي لها صلة خاصة بموضوع الدقة. 

“في الصنع” مخصّص لسلسلة من الأفلام القصيرة التي تأخذ المشاهدين وراء الكواليس، مع التركيز على حرفة واحدة في كل مرة: التصميم، الإنتاج، التشطيب، التجميع والزخرفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار مشاهدة عروض حيّة لمهارتين رئيسيتين: البرلاج وتجميع الحركات.

“ الرائد الدقيق” مفتوح للجمهور مجانًا حتى 19 مايو، ممّا يوفّر فرصة لتجربة الحرف اليدويّة وصناعة الساعات في سياق ثقافي جديد. يقام في “آي سي دي بروكفيلد بليس” في مركز دبي المالي العالمي، وساعات العمل هي: من 11 صباحًا حتى 10 مساءً في أيام الأسبوع؛ من 10 صباحًا حتى 10 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع.

عن جاياجر-لوكولترا – صانع الساعات لصناع الساعات

منذ عام 1833، مدفوعة بعطش لا ينضب للابتكار والإبداع، ومستوحاة من البيئة الطبيعية الهادئة لموطنها في وادي جو، تميزت جايجر- لوكولتر بإتقانها للتعقيدات ودقّة آلياتها. معروفة بأنّها صانع الساعات لصنّاع الساعات، أعربت المصنع عن روحها الابتكارية بلا توقف من خلال إنشاء أكثر من 1,400 كاليبر مختلف وحصولها على أكثر من 430 براءة اختراع. بتجميع 190 عامًا من الخبرة المتراكمة، يصمّم صانعو الساعات في “لا غراندي ميزون” الآليات الأكثر تقدمًا ودقة، ويمزجون الشغف بالمعرفة القديمة، ويربطون الماضي بالمستقبل، دائمًا محدّثة مع العصر. مع 180 مهارة مجمّعة تحت سقف واحد، تخلق المصنع ساعات فاخرة تجمع بين الذكاء الفنّي والجمال الجمالي والأناقة الهادئة المميّزة.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية