بياجيه تُبهر محبي الفنّ في آرت دبي: رحلة عبر إرث صياغة الذهب

في قلب آرت دبي، أكبر معرض فني معاصر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي نسخته السابعة عشر يفتح معرض بياجيه – بيت الذهب أبوابه لعشاق الفن الراقي ليغوصوا في رحلة عبر إرث بياجيه العريق في صياغة الذهب في الفترة من 1 إلى 3 مارس 2023، يُقام هذا المعرض الاستثنائي في قسم “آرت دبي كونيكت” المخصص للتصميم المعاصر، ويُقدم للزوار فرصة فريدة للتعرف على إبداعات بياجيه عبر التاريخ.

بياجيه تطلق معرض “بيت الذهب” في آرت دبي 2024

في إطار تعاون جديد مع معرض آرت دبي، تعود علامة بياجيه، شريك المعرض، لتطلق معرضها الجديد “بيت الذهب” في نسخة 2024، في قلب مدينة جميرا،  يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قيمة الذهب كرمز للرفاهية المطلقة والكمال، وهي القيم التي تشكل جوهر فلسفة العلامة التجارية.

سيضم المعرض جناحًا خاصًا يعرض مجموعة من تشكيلات المجوهرات والساعات الراقية، بالإضافة إلى القطع التراثية والمجموعات الخاصة،  كما سيتضمن المعرض أعمالًا فنية جديدة وورش عمل وتجارب غامرة، تهدف إلى إثراء تجربة الزوار وتعريفهم بجماليات الذهب وفنون صياغته.

سيأخذ المعرض الزائرين في رحلة عبر إرث بياجيه العريق في صياغة الذهب، حيث يعرض أكثر من 300 قطعة من المجوهرات والساعات، تمثل مختلف مراحل تطور بياجيه وتفردها في هذا المجال، من بين القطع التي ستعرض عقد Swinging Sautoir  بتصميمه الأنيق وحركته المميزة، يجسد هذا العقد إبداع بياجيه ومهاراتها الاستثنائية في صياغة الذهب، وساعات Limelight Gala التي تتميز بجمالها الأخاذ وتصميمها الفاخر، وتُعدّ رمزًا للرقي والذوق الرفيع.

كمت تُقدم بياجيه خلال المعرض ساعة بولو 79 الأيقونية، والتي  تُعدّ قطعة فنية نادرة مصنوعة من أثمن المعادن، وهي مزيج رائع من سوار فخم وساعة مميزة، حيث تُجسّد هذه الساعة إبداع بياجيه ومهاراتها الاستثنائية في صناعة الساعات والمجوهرات الفاخرة، فمنذ عام 1874، تعمل بياجيه على تصنيع الساعات الفاخرة وكنوز المجوهرات الفاخرة من خلال المزج بين رقي المجوهرات وتطور صناعة الساعات، فتمتاز إبداعاتها في صناعة الساعات الراقية بالعلب الرقيقة وأنقى الأحجار الكريمة، بينما تعكس مجوهراتها الأناقة العميقة والحرفية الفائقة.

كما تُطلق بياجيه تعاونًا فنيًا جديدًا يجمع بين شمسة العبار ورزان العزوني في مزيج فريد من ثقافتين مختلفتين، يعدّ هذا اللقاء تعبيرًا عن التزام بياجيه بدعم الفنانين والمبدعين من جميع أنحاء العالم، فتُقدم شمسة العبار، الفنانة الإماراتية المعروفة بأعمالها الفنية المستوحاة من التراث، رؤية جديدة لمجوهرات بياجيه، بينما تُضفي رزان العزوني، المصممة السعودية الموهوبة، لمستها الفريدة على إبداعات الدار.

يُمثل هذا التعاون فصلًا جديدًا في تاريخ بياجيه، حيث يمزج بين إرث الدار العريق مع أفكار إبداعية جديدة، فعلى مدار 150 عامًا، جمعت بياجيه مجموعة واسعة من الفنانين والمشاهير في “مجتمع بياجيه” الشهير، يُعدّ هذا المجتمع منصة لتبادل الأفكار وتشجيع الإبداع، فمع هذا التعاون الجديد، تواصل بياجيه مسيرتها في دعم الفنون والثقافة، وتُقدم للعالم إبداعات استثنائية تُجسد روح العصر.

يُعدّ معرض “بيت الذهب” ثمرة تعاون جديد بين بياجيه وآرت دبي، ويؤكد على التزام بياجيه بدعم الفنون والثقافة. سيساهم هذا المعرض في إثراء تجربة الزوار في آرت دبي 2024، ويقدم لهم فرصة فريدة للتعرف على إبداعات بياجيه ومهاراتها الاستثنائية في صياغة الذهب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اشترك لتصلك النشرة الشهرية