تعلن تيفاني آند كو عن معرض تيفاني وندر في طوكيو، احتفالاً بـ 187 عاماً من الحرفية والإبداع وإرث تيفاني الفريد في عالم الألماس

تعلن تيفاني آند كو اليوم عن أحدث معارضها، “تيفاني وندر”. ستأخذ هذه التجربة الغامرة الزوّار في رحلة بصرية عبر 500 إبداع من روائع تصميم الدار، وألماس تيفاني الأسطوري والعجائب المذهلة، كلّ منها يحكي قصة عن الحرفية والإبداع، التراث والحداثة. سيثير معرض “تيفاني وندر” فضول الزوار ويثقفهم ويلهمهم بعروض تتراوح بين الإبداعات الفريدة من نوعها ودبوس “بيرد أون أ روك” الأيقوني الذي صمّمه جان شلومبيرجر والابتكارات الثورية إلى آثار ثقافة البوب والمجوهرات الأيقونية: ألماسة تيفاني.

وقال أنتوني ليدرو، الرئيس التنفيذي لشركة تيفاني آند كو: “استلهمت تيفاني آند كو من اليابان على مدار عقود، واستمرت العلاقة الأصيلة والتاريخ العريق للدار في المنطقة في النمو”. “يبرز معرضنا الأخير بعضًا من أروع إبداعات تيفاني بما في ذلك أول دبوس ‘بيرد أون أ روك’ من عام 1965 الذي صممه أحد أبرز مصممي القرن العشرين، جان شلومبيرجر. من خلال تسليط الضوء على الحرفية الفريدة، وسلطة الألماس التي لا مثيل لها، والابتكار في تيفاني، سيجلب المعرض فرحة الدار إلى كل زائر”.

تعود علاقة تيفاني آند كو باليابان إلى بدايات عملها في عام 1837، عندما بدأ تشارلز لويس تيفاني بتقديم بضائع يابانية مستوردة لعملائه، وهي عرض نادر في السوق الأمريكية. وجد العديد من أشهر مصممي الدار، بما في ذلك إدوارد سي مور، ولويس كومفورت تيفاني، وإلسا بيرتي، الإلهام في الفنون اليابانية لأعمالهم. يحتفل المعرض بالاحترام والإبداع، وتُخصص جوانب مختلفة من المعرض للطرق التي تدين بها تيفاني آند كو لليابان.

يبني معرض “تيفاني وندر” على هذا الإرث حيث يجلب القصة الرائعة لتيفاني آند كو إلى معرض “طوكيو نود”، الواقع داخل أحد أطول المباني في طوكيو، برج محطة تورانومون هيلز. يعكس هذا الموقع الخلاب التشابه بين تيفاني، وطوكيو، ونيويورك: شركة الهندسة المعمارية OMA. قامت هذه الشركة الشهيرة بتصميم برج محطة تورانومون هيلز، ولعبت دورًا أساسيًا في إعادة تصور المتجر الرئيسي للدار في الجادة الخامسة، المعروف باسم “ذا لاندمارك”، وقد صممت الآن سينوغرافيا معرض “تيفاني وندر”.

سيستكشف الزوّار داخل العشر غرف لمعرض “تيفاني وندر”، موضوعات هي جزء من هوية الدار، التراث وأساسات الإبداع والحرفية. عبر الغرف المختلفة، سيكتشف الزوار أيضاً أشياء استثنائية تحكي قصة ما يقرب من 200 عام من إرث تيفاني آند كو، بما في ذلك أول كتالوج طلبات بالبريد “بلو بوك”، وأحد أولى صناديق “بلو بوكس” وخاتم الخطوبة الأيقوني “تيفاني سيتينغ”. يغمر كل قسم الزوار في تجربة فريدة من نوعها مع ما يقرب من 300 قطعة لم تُعرض من قبل، بما في ذلك دبوس الأوركيد النادر من جورج بولدينغ فارنهام لتيفاني آند كو مع المينا، الزمرد، الألماس والياقوت الوردي، وكذلك قلادة “بلومز” من تصميم جان شلومبيرجر لتيفاني آند كو، المرصّعة بالألماس، والياقوت الأحمر والأزرق. 

يختتم معرض “تيفاني وندر” بالقطعة الأساسية للدار، ألماسة تيفاني بوزن 128.54 قيراط، والمثبتة في إبداع جديد قابل للتحول مستوحى من دبوس “بيرد أون أ روك” الأيقوني من تصميم جان شلومبيرجر.

وقال ألكسندر أرنو، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والاتصالات والصناعية في تيفاني آند كو: “كانت فكرة العجائب جزءًا أساسيًا من حمضنا النووي منذ عام 1837”. “منذ البداية، كان كل تصميم تخيلناه وكل قطعة صنعناها يدويًا متجذرة في مهمتنا لإثارة العجائب وإلهام أعظم قصص الحب في العالم. يحتفل معرضنا الأخير بهذا الروح في مدينة ذات أهمية كبيرة لتيفاني آند كو: طوكيو”.

يفتح معرض “تيفاني وندر” في معرض “طوكيو نود” في 12 أبريل ويستمر حتى 23 يونيو. تتوفر التذاكر اعتبارًا من 14 مارس حتى 23 يونيو على تطبيق تيفاني آند كو، المتاح على متاجر التطبيقات iOS وGoogle Play. في غرفة Wonder of Celebration، استكشف الإبداعات المميزة والجوائز الرياضية الأسطورية والتحف الماسية المتلألئة من تراث تيفاني آند كو.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية