جيجر- لوكولتر تطرح ثلاث ساعات جديدة من المجوهرات الراقية ضمن مجموعتها ذات العيار 101

إضافة جديدة إلى مجموعة جيجر- لوكولتر الفاخرة، والتي تعكس التزام الدار بتقديم الأفضل في صناعة الساعات، حيث تسلط جيجر- لوكولتر الضوء على تراثها العريق في صناعة الساعات الفاخرة من خلال إطلاق ثلاث ساعات جديدة من المجوهرات الراقية ضمن مجموعتها كاليبر 101، والتي تتميز بتصميمها الأنيق ودقة آليتها الميكانيكية.

وتعتبر ساعة “Secret Watch” المصنوعة من الذهب الوردي والمرصعة بأكثر من 1000 ماسة، هي أثمن ساعة كاليبر 101 صممتها الدار حتى الآن، كما أنها تسلط الضوء على مهارات حرفيي الترصيع بالأحجار الكريمة في ورشة الحرف اليدوية النادرة التابعة للدار، Métiers Rares. ™، حيث زينت بأحجار كريمة مختارة بعناية.

 جيجر-لوكولتر تقدم ثلاث ساعات جديدة تجمع بين الأنوثة والحداثة

تعمل جيجر-لوكولتر على تقديم تجربة استثنائية لعشاق الساعات والمجوهرات الراقية، وذلك من خلال ثلاث ساعات جديدة رائعة تجمع بين الترصيع الاستثنائي بالأحجار الكريمة والعيار 101 المميز، تمثل كل واحدة من هذه الساعات تعبيرًا مفعمًا ومميزًا عن الأنوثة، وتؤكد النطاق الإبداعي اللامحدود الذي يوفره التحالف بين التكنولوجيا المتقدمة لآلية الساعة الفريدة هذه وروعة المجوهرات العالية الجودة.

من بين هذه الساعات المذهلة، نجد تصميمًا جديدًا تمامًا بعنوان “101 Secrets”، والذي يتميز بترصيعه بحوالي 27 قيراطًا من الماس، وقد تم ابتكار هذه الساعة التي تعد الأثمن لدى جيجر-لوكولتر، وتتميز بسوار ريفيير المصمم بشكل فريد، حيث يحتوي على آلية سرية تمكن مرتديها من الكشف عن القرص فقط عند الرغبة في ذلك.

وقد تم إعادة تصميم سوار 101، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2020، في قطعتين فريدتين من نوعها، القطعة الأولى مصنوعة من الذهب الوردي وتتميز بميناء مطلي بالورنيش الأحمر ومرصع بالألماس، بينما القطعة الثانية مصنوعة من الذهب الأبيض وتتميز بميناء مطلي بلون أبيض ثلجي ومزين بالياقوت والألماس.

أما عيار 101، الذي قدمه  La Grande Maison صمم بالأساس لساعات المجوهرات وتقديمه في عام 1929، قد حقق ثورة في صناعة الساعات النسائية، نظراً لصغر حجمه وتصميمه الفرنسي، فهو يفتح عوالم جديدة من الحرية الجمالية للمصممين، وبسبب وزنه الذي لا يتجاوز جرامًا واحدًا، يعتبر عيار 101 أصغر حركة ميكانيكية في العالم حتى اليوم، إنه أيضًا واحدة من أقدم الحركات التي لا تزال تحت الإنتاج المستمر بواسطة جيجر-لوكولتر “Jaeger-LeCoultre”.

ساعة 101 سيكريتس: سر الجمال والابتكار

تتميز ساعة 101 سيكريتس بتصميمها الساحر الذي يجمع بين الرقي والفخامة، حيث تبدو الساعة من الخارج كأنها قطعة مجوهرات فاخرة، ولكن عند فتح السوار، تكشف عن التكنولوجيا المتطورة التي تعمل بها، إنه مزيج رائع من الجمال والفن والابتكار، حيث يتكون تصميمها الأنيق والفريد من نوعه من أربعة صفوف من الماس المرصع بدقة متناهية، منهم صفان خارجيان من الماس المرصع بشكل مخالب على جانبي صف مزدوج من الماس المرصع. يخلق هذا التصميم نهرًا من الضوء والتألق يتدفق حول المعصم، دون أن يعطي أي إشارة إلى وجود الساعة بداخله.

في القرن التاسع عشر، كانت ساعات الجيب هي الشكل السائد للساعات، وكانت غالبًا ما تحتوي على أغطية مفصلية لحماية الزجاج من الخدوش، كانت هذه الأغطية غالبًا ما تكون مزينة بالمينا أو الأحجار الكريمة، مما يخلق قطعة مجوهرات جميلة وعملية.

في أوائل القرن العشرين، بدأت النساء في ارتداء ساعات اليد، ولكن كان هناك مفهوم شائع آنذاك هو أن السيدة لا تحتاج إلى عرض الوقت باستمرار، ونتيجة لذلك، غالبًا ما كانت ساعات اليد النسائية تحتوي على أغطية مفصلية أو نوافذ صغيرة يمكن إغلاقها لإخفاء القرص.

اليوم، تمثل الساعات السرية ملعبًا إبداعيًا حيث يتم دمج تصميم المجوهرات والساعات لإنشاء قطع ذات جمال استثنائي وقيمة عملية حقيقية، تسمح الساعات السرية للمصممين بإنشاء تصاميم أكثر تعقيدًا وإثارة للإعجاب، كما أنها توفر للمستخدمين خيار إخفاء الوقت عند الحاجة.

تشير صيغة الجمع للأسرار في اسم هذه الساعة الجديدة إلى عنصرين من السحر الخفي وهما: 

  • السر الأول هو أن هذه ساعة بالإضافة إلى أنها قطعة من المجوهرات، حيث يبقى القرص مخفيًا حتى يرغب مرتديه في رؤية الوقت.
  • السر الثاني هو آلية جديدة مخبأة داخل صفوف من الألماس. هذه الآلية دقيقة للغاية لدرجة أنها تظل غير مرئية تقريبًا، ولا يعرف موقعها سوى المرأة التي ترتدي الساعة، فعندما تضغط بلطف على “الزر” المخفي، ينفتح جزء صغير من السوار مثل صفحات الكتاب، ليكشف عن الوقت على ميناء متوهج من عرق اللؤلؤ، وعندما تترك الزر، يختفي القرص ويصبح السوار مرة أخرى نهرًا متدفقًا لا نهاية له من الماس. 

تميز ساعة 101 Secrets الجديدة من Jaeger-LeCoultre بترصيع استثنائي للأحجار الكريمة، يعكس براعة الدار في صناعة المجوهرات الراقية، فبالنسبة للصفين الخارجيين من الألماس اختار خبراء ترصيع الأحجار الكريمة الترصيع المخلبي، وهي تقنية تقليدية تثبت الأحجار فوق سطح المعدن، وتسمح للضوء بالمرور عبر الأحجار من كل زاوية، وهو ما يزيد من بريقها. 

ثم تتدرج قطع الماس الأكبر حجمًا بشكل غير محسوس ويتم ترصيعها بتناسق مثالي. يوفر الترصيع الحبيبي للصفوف الداخلية من الماس مرساة بصرية للأحجار الأكبر حجمًا، ويؤكد، جنبًا إلى جنب مع الماس الذي يحيط بالميناء، على هندسة التصميم المستوحاة من فن الآرت ديكو. ولإضفاء مزيد من الضوء على القطعة، تم ترصيع شكل السوار أيضاً بالألماس.

مع إجمالي 1024 ماسة (26.75 قيراط)، تمثل مجموعة 101 Secrets ما مجموعه 182 ساعة من الترصيع الدقيق بالأحجار الكريمة، تم تنفيذها جميعها في ورشة Metier Rares™ التابعة لـ Jaeger-LeCoultre.

جيجر-لوكولتر تطلق 101 Bangle الجديد بإصدارين فريدين

بالنسبة لتصميم 101 Bangle، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2020، استلهم مصممو Jaeger-LeCoultre تصميمه من المنحنيات الشاملة والخطوط القوية لأسلوب آرت ديكو وحداثة القرن العشرين، فياتي السوار مرصع بحوالي 1000 حجر كريم، ولا يتطلب مشبكًا لتثبيته بشكل آمن على المعصم؛ بفضل القفل المخفي المبتكر، فيمكن فتحه وإغلاقه بحركة بسيطة.

في عام 2023، تقدم الدار نسختين جديدتين من 101 Bangle، كل منهما قطعة فريدة من نوعها: 

  • الإصدار الأول مصنوع من الذهب الوردي ويتميز بميناء مطلي باللون الأحمر ومرصع بالألماس الأبيض، حيث يخلق القرص الأحمر تباينًا جريئًا مع الماس الأبيض ويكمل النغمة الدافئة للمعدن الثمين، فقد تم تدرج حجم الماسات البالغ عددها 996 (19.7 قيراطًا) واستخدم المرصعون تقنيات ترصيع الحبيبات لتحقيق أقصى قدر من.تلاعب الضوء على الأحجار الكريمة.
  • الإصدار الثاني مصنوع من الذهب الأبيض ويتميز بميناء مطلي باللون الأبيض الثلجي ومرصع بالياقوت الأزرق، وقد تم تعزيز المنحنيات الواسعة للتصميم من خلال صف من أحجار الياقوت المقطوعة بشكل لامع، متدرجة الحجم وملتفة حول المعصم بالكامل، ويتم تضخيم اللون الأزرق للأحجار من خلال صف من الياقوت المرصع في السوار، وتعززه الألوان الرائعة للماس الأبيض والذهب الأبيض، مع وجود 347 حجر ياقوت (10.29 قيراط) و645 ماسة (10.99 قيراط)، يمثل هذا الإصدار من 101 Bangle إجمالي 21.28 قيراطًا من الأحجار الكريمة.

جيجر-لوكولتر: تراث من الساعات النسائية الفاخرة

منذ إنشائها، كرست Jaeger-LeCoultre، بقيادة La Grande Maison، جهودها لتطوير ساعات للنساء تجمع بين التطور التقني والتصميم الإبداعي والحرفية المتميزة لإنتاج ساعات يمكن ارتداؤها أيضًا كمجوهرات وأكسسوارات.

في عام 1929، ابتكرت جيجر- لوكولتر العيار 101، أصغر حركة ميكانيكية في العالم، وعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أن هذه الحركة دقيقة وعملية للغاية، وعلى مر العقود، مرت هذه الألية بالعديد من التحسينات التقنية، لكنها تظل إنجازًا رائعًا في مجال التصغير.

يتميز الجيل الحالي من عيار 101 بصغر حجمه المدهش، حيث يبلغ قياسه 14 ملم × 4.8 ملم، ويبلغ سمكه 3.4 ملم (حجمه 0.2 سم 3) ويزن بالكاد جرامًا واحدًا، لتصنيع هذه الحركة الاستثنائية، يجب إنتاج وتعديل كل مكون بشكل خاص، ويتطلب ذلك مهارة ودقة فائقتين، وهي مهارات لا يتقنها سوى عدد قليل من صانعي الساعات في مصنع جيجر-لوكولتر؛ ونتيجة لذلك، لا يمكن إنتاج سوى بضع عشرات من عيار 101 كل عام

تواصل Jaeger-LeCoultre إثراء تراثها من الساعات النسائية الفاخرة من خلال تقديم ثلاث ساعات جديدة تجمع بين العيار 101 ومهارات الدار في ترصيع الأحجار الكريمة، وتتميز هذه الساعات بتصميماتها الأنيقة وحرفيتها المتميزة، وهي تعبير مثالي عن التزام جيجر- لوكولتر بتوفير ساعات فاخرة مصنوعة يدويًا بعناية تدوم طويلاً لسنوات عديدة، وتعتبر هذه الساعات تحفة حقيقية تجسد تراث الدار وحرفيتها المتميزة.

الخصائص التقنية المبهرة لساعات Jaeger-LeCoultre الجديدة 

مواصفات ساعة Jaeger-LeCoultre 101 Secrets 

  • الخامة: ذهب وردي 750/1000 (18 قيراط)
  • أبعاد الهيكل: 29.07 × 12.22 ملم
  • مقاس المعصم: 160 ملم
  • السُمك: 9.88 ملم
  • العيار: عيار 101 ملفوف يدويًا
  • احتياطي الطاقة: 33 ساعة
  • القيراط: 1,024 ماسة ~ 26.75 قيراط
  • المرجع: س2872201
  • الإنتاج: حسب الطلب

مواصفات 101 BANGLE (الذهب الوردي) 

  • العلبة: ذهب وردي 750/1000 (18 قيراط)
  • أبعاد الهيكل: 18.35 × 5.98 ملم
  • مقاس المعصم: 160 ملم
  • السُمك: 5.97 ملم
  • العيار: عيار 101 ملفوف يدويًا
  • احتياطي الطاقة: 33 ساعة
  • القرص: طلاء أحمر
  • القيراط: 996 ماسة ~ 19.7 قيراط
  • المرجع: س2892260
  • الإنتاج: قطعة فريدة

مواصفات 101 BANGLE (الذهب الأبيض) 

  • الخامة: ذهب أبيض (18 قيراط)
  • أبعاد الهيكل: 18.35 × 5.98 ملم
  • مقاس المعصم: 160 ملم
  • السُمك: 5.47 ملم
  • العيار: عيار 101 ملفوف يدويًا
  • احتياطي الطاقة: 33 ساعة
  • القرص: ورنيش أبيض
  • القيراط: 347 ياقوتة (10.29 قيراط)، 645 ماسة (10.99 قيراط) ~21.28 قيراط
  • المرجع: س2893202
  • الإنتاج: قطعة فريدة

اشترك لتصلك النشرة الشهرية