دار المجوهرات الباريسية ميسيكا تنال أعلى وسام شرف فرنسي

في حدث خاص أقيم في مؤسسة كارتييه، مُنحت فاليري ميسيكا، المؤسسة والمديرة الفنية لـ Maison Messika Haute Joaillerie، وسام جوقة الشرف الفرنسي الشهر الماضي، الذي قدمه لها آلان دومينيك بيرين، رئيس مؤسسة كارتييه وشخصية رائدة في صناعة الفخامة الفرنسية، يأتي وسام جوقة الشرف الفرنسي هذا الوسام الفرنسي الرفيع ليكرّم إبداع وتفاني والتزام فاليري ميسيكا بصفتها سيدة رائدة في مجال الأعمال، أسست دار ميسيكا للمجوهرات على أساس ولعها بالماس والقيم العائلية القوية، اكتسبت سمعة كمصممة مجوهرات تتمتع بخبرة استثنائية تضيف إلى التأثير الدولي لفرنسا. 

فاليري ميسيكا تنال وسام جوقة الشرف الفرنسي

فاليري ميسيكا عبّرت عن فخرها وامتنانها لتكريمها بهذا الوسام الفرنسي، وأعربت عن تقديرها لفرنسا كوطن لها ومصدر إلهامها في عملها. كما أعربت عن شرفها بتسلم الوسام من آلان دومينيك بيرين، الذي يعتبر إسماً رائداً في عالم الفخامة، فقالت:

“أجِد في هذا الوسام تكريمًا مضاعفًا. يُشرّفني أن تمنحني بلادي هذا اللقب، أشعر بكثير من الامتنان لفرنسا، موطني منذ الصغر ومصدر إلهامي في عملي يومًا بعد يوم. تخالجني أجمل المشاعر ويغمرني الشعور بالفخر والاعتزاز بحضور آلان دومينيك بيرين، الإسم الرائد في مجال الفخامة. لي شرف استلام هذا الوسام منه شخصيًا”.

تعتبر آلان دومينيك بيرين شخصية معروفة بين الروّاد في مجال الموضة ومحبي الفن المعاصر في مطلع الألفية الجديدة، وبصفته رئيس مجموعة “ريتشمونت”، حقق نجاحاً كبيراً ووضع معياراً جديداً في صناعة الفخامة، سواء في فرنسا أو حول العالم.

تتماشى رؤية فاليري ميسيكا مع رؤية آلان دومينيك بيرين، حيث تمكنت من التحرر من معايير التصميمات التقليدية للمجوهرات وابتكار أسلوب فريد يناسب جميع الأجيال، بما في ذلك الشباب. وقد ثبتت سمعة ميسيكا كإحدى الأسماء البارزة في قطاع المجوهرات المعاصرة خلال فترة قصيرة جدًا، وتعتبر حصولها على وسام جوقة الشرف الفرنسي إضافة هامة إلى مسيرتها الملهمة.

أحدثت مجوهرات الدار ثورة في عالم المجوهرات المعاصرة، وفي أقل من عشرين عامًا، رسخ هذا الاتجاه الناجح اسم ميسيكا من بين أهم الأسماء في قطاع المجوهرات، واليوم قد توج هذا النجاح الكبير بحفل استلام هذا الوسام العريق  في 22 يونيو 2023، وتزامنت هذه اللحظة الخاصة مع احتفال فاليري ميسيكا بمحطة محورية في تاريخ الدار، وهو اقتراب موعد إطلاق مجموعتها العاشرة من المجوهرات الراقية.خلال أسبوع الموضة في باريس الشهر المقبل.

5 محطات بارزة في مسيرة فاليري ميسيكا 

2005 – تأسيس دار ميسيكا 

تأسست في عام 2005 من قبل فاليري ميسيكا في باريس ، وانطلقت بعدها Messika Jewelry House في أكثر من 70 دولة حول العالم، حيث تشتهر بتصميماتها المبتكرة والمشرقة، والتي تحظى بشعبية لدى النساء من جميع الأعمار. 

2013 – افتتاح أول بوتيك للعلامة في شارع “سانت أونوريه” في باريس.

تم افتتاح أول بوتيك لدار ميسيكا في شارع “سانت أونوريه” العريق في باريس في عام 2013، وهو واحدًا من أرقى الشوارع في باريس، ويضم العديد من العلامات التجارية الفاخرة، وتعد هذه الخطوة علامة هامة على نجاح العلامة التجارية ومكانتها في عالم المجوهرات الراقية.

2015 – افتتاح مشغل المجوهرات الراقية في باريس

يقع المشغل في قلب مدينة باريس، ويضم أحدث التقنيات في صناعة المجوهرات، كما يُعد مركزًا لإبداع وابتكار الدار، حيث يتم تصميم وتصنيع المجوهرات الأكثر روعة وفخامة في العالم، كما يُعد وجهةً مميزةً للعملاء من جميع أنحاء العالم، ويُمكن للعملاء زيارة المشغل ورؤية الإبداعات الفريدة التي تصنعها الدار، كما يُمكنهم أيضًا طلب تصميم مجوهرات خاصة بهم.

2017 – التعاون مع عارضة الأزياء جيجي حديد

تعاونت Messika مع عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد في عام 2017 لتصميم مجموعة Move، احتفالاً بالذكرى العاشرة للعلامة التجارية، وتعتبر مجموعة Move واحدة من أكثر مجموعات المجوهرات شهرة في ميسيكا، وتتميز بتصميمها الفريد والمشرق، وتعتبر رمزًا للسعادة والحركة، وتعكس روح العلامة التجارية والتزامها بالإبداع والابتكار.

2021 – أول عرض أزياء في أسبوع الموضة في باريس

قدمت دار ميسيكا أول عرض أزياء لها في أسبوع الموضة في باريس عام 2021، حيث عرضت مجموعة من المجوهرات الراقية المصممة بالتعاون مع عارضة الأزياء العالمية كيت موس، كان العرض ناجحًا للغاية، وحظي باهتمام كبير من وسائل الإعلام العالمية، وتعكس مجموعة المجوهرات التي قدمتها ميسيكا في هذا العرض، رمز الجمال والأنوثة، روح العلامة التجارية والتزامها بالإبداع والابتكار.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية