ساعات الألماس الأغلى لعام 2024: استثمار في الفخامة والجمال

ما هي أغلى ساعة مرصعة بالألماس؟ ساعة Graff Diamonds Hallucination التي تبلغ قيمتها 55 مليون دولار ليست فقط لإخبارك بالوقت، بل لتظهر لك كيف يمكن للأثرياء إنفاق أموالهم ببذخ. تتميّز هذه الساعة بسوار من البلاتين وتزين بأكثر من 110 قيراط من الألماس الملون.

إذا كنت لا تستطيع تحمّل تكلفتها، فلدينا بدائل “أرخص” في قائمتنا لأغلى الساعات المرصعة بالألماس في العالم لعام 2024. قد تقول إنّ الوقت هو الأبدية، ونحن نعلم أن الألماس يدوم للأبد. إذا كنت محظوظاً بامتلاك المال، يمكنك الحصول على أفضل ما في العالمين من خلال الاستثمار في ساعة فاخرة مرصعة بالألماس.

يسيطر السوق العالمي للساعات على سويسرا والصين. الساعات الصينية تناسب المشترين من الفئة الاقتصادية الأقل، بينما يمكن للأثرياء اختيار الساعات السويسرية الفاخرة. يُعتبر جيل الألفية سوقًا كبيرًا للساعات الفاخرة. أفادت Statista.com في استطلاع عام 2017 أن حوالي 70٪ من جيل الألفية العالميين يمتلكون على الأقل ساعة تقليدية. في الواقع، يفضلون الساعات الفاخرة على الساعات الذكية العصرية.

Finance.yahoo.com تكشف أن السوق العالمي للساعات الفاخرة من المتوقع أن يتجاوز 57 مليار دولار بحلول عام 2021. يهيمن قطاع الرجال على هذا السوق بحصة تقدر بحوالي 64٪. يتم دفع السوق العالمي للساعات الفاخرة بعوامل مثل الترويج القوي للعلامة التجارية وتحديد المواقع، واهتمام المستهلكين باتجاهات الموضة، والترقية من خلال تصميم المنتجات المبتكرة. دعونا نلقي نظرة على أغلى 10 ساعات مرصعة بالألماس التي يمكن للمال شراؤها في عام 2024، من الأرخص إلى الأغلى:

10- ساعة شانيل من مجموعة Haute Joaillerie

تحتوي هذه التحفة الفنيّة على 597 ألماسة باغيت تزيّن واجهتها. المؤشرات، السوار، والقرص مصنوعة من السيراميك العالي الجودة المقاوم للخدش ممّا يعزّز جاذبيّة وبريق الألماس. يمكنك اختيار هذا الوقت الفاخر باللونين الأسود أو الأبيض. الألماس الـ 597 مرصّعة  بالذهب الأبيض عيار 18 قيراط. العلبة، والإطار، والقرص، والسوار مرصّعون بأكثر من 32 قيراطًا من الألماس. استغرق الحرفيون 1400 ساعة لقطع الألماس وأكثر من عام لإنهاء هذا الإبداع الجميل. النتيجة النهائية هي مزيج رائع بين التفاصيل المبهرة والرقي. يعتمد هذا النموذج من شانيل على تقنيات الترصيع عالية الجودة المصنوعة في ورش La Chaux-de-Fonds في سويسرا. يبلغ سعرها 700.000 دولاراً أميركياً.

9- ساعة Vacheron Constantin Kalla Lune

هذه الساعة الرائعة تبتعد عن النماذج التقليدية حيث تتميز بالجرأة والتطور. مزينة بماسة بقطع الوردة للتاج، و23 ماسة بقطع بريليانت، و826 ماسة بقطع باغيت. يتميز وجه القرص بمؤشرات لمرحلة القمر واحتياطي الطاقة ويزينه 170 ماسة بقطع باغيت. جميع الألماس مرصّع بالذهب عيار 18 قيراط. بالإضافة إلى الأحجار البيضاء، تحتوي الساعة أيضًا على 22 ياقوتة. السوار مصنوع من جلد التمساح الفاخر.

يصل الوزن الإجمالي للألماس في ساعة فاشيرون كونستانتين كالا لون إلى حوالي 42.61 قيراط. كل ماسة تتوافق مع أعلى المعايير من حيث القطع، اللون، والنقاء لضمان التناغم المثالي. على القرص، النموذج الكبير مزيّن بـ 170 ماسة بقطع باغيت (2.82 قيراط)، بينما النموذج الصغير يعرض 141 ماسة بقطع بريليانت (0.36 قيراط). كلا النموذجين يحتويان على تاج مرصّع بماسة بقطع الوردة. هذه التحفة مصقولة يدويًا، ومختومة بختم جنيف المرموق. يبلغ سعرها 800.000 دولاراً أميركياً.   

8- ساعة Blancpain Tourbillon Diamants

تتزيّن هذه الساعة البارعة الصنع بإجمالي 480 ماسة بقطع باغيت، حيث تزين الأحجار الكريمة العلبة، الإطار، والسوار. يتمّ ترصيع الألماس على شكل جدار من الطوب داخل القرص وفي السوار. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الزجاج في وجه الساعة مصنوع من الكريستال الياقوتي عالي الجودة. السوار والعلبة مصنوعان من الذهب الأبيض. ومع ذلك، من الصعب الحصول على وحدة من هذه التحفة الفنية حيث أنها متوفرة فقط عند الطلب.

من الميزات البارزة لساعة Blancpain Tourbillon أنّها تحتوي على وظيفة ذاتية التعبئة مع احتياطي طاقة لمدّة سبعة أيام. هذه الساعة مرصّعة بالألماس بالكامل بحيث يمكنك بالكاد رؤية عناصرالإعداد الفعلية، والسوار، وعلبة الذهب الأبيض. بالإضافة إلى ذلك، هذه الساعة الرائعة مقاومة للماء حتى 100 متر.  يبلغ عدد الألماس 480 ماسة بوزن يبلغ 58 قيراطًا. التصميم ملفت للنظر أيضًا حيث يتمّ ترتيب الألماس بشكل غير متماثل مثل ألواح الرصف في فناء باريس. على الرغم من الإسراف الفخم، فإنّ هذه الجمال هي بالفعل عمل فني من الرقي. يبلغ سعرها 1.8 مليون دولار.

7- ساعة Cartier Secret Phoenix

جريئة وشجاعة وخارجة عن المألوف، يصعب وصف هذه القطعة الفاخرة من كارتييه. يخفي التصميم الرائع لطائر الفينيق وجه الساعة، ممّا يجعلها تبدو كأنّها سوار. تتزيّن عيون الفينيق بأحجار الزمرد الثمينة. بالإضافة إلى ذلك، تمّ ترصيع الساعة بإجمالي 3,010 ماسة براقة مثبّتة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراط مطليّ بالروديوم.

تحتوي ساعة Cartier Secret Phoenix على 80.13 قيراط من الألماس، بما في ذلك حجر بقطع كمثري يزن 3.53 قيراط. لا داعي للقول إن هذا المثال المدهش للجواهر وصناعة الساعات يتجاوز الزمن. تقول الأسطورة إن طائر الفينيق ينهض من رماده، لكن هذا الطائر ظهر ليكون في غاية البهاء والأناقة. يبلغ سعرها 2.7 مليون دولار.

6- ساعة Piaget Emperador Temple

تتميّز هذه الساعة الاستثنائية بماسة واحدة بقطع الزمرد، و207 ماسة بقطع باغيت، و481 ماسة بقطع بريليانت. تزين 360 ماسة السوار، بينما يتمّ ترصيع الباقي على وجه الساعة وإطارها. ما يضيف إلى جمالها هو وجود ساعة سرية تحت الساعة الأولى. عند فتح هذه القطعة المخفية، يمكن رؤية 11 ماسة بقطع باغيت و161 ماسة بقطع بريليانت تتألّق من الداخل.

تزيّن ساعة Piaget Emperador Temple إجمالاً 1,211 ماسة متنوعة القطع. تزيّن 690 ماسة العلبة، بينما يرصّع 173 حجر كريم أبيض وجه اللؤلؤ الأبيض. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه القطعة الفنية الرائعة على آلية ساعة دقيقة، وتوربيون لضمان أعلى دقة. يبلغ سعرها 3.5 مليون دولار.

5- ساعة Hublot’s Big Bang

هذه الساعة الرجالية من Hublot تم تصنيعها خلال 14 شهرًا بواسطة 12 قاطع أحجار ماهر وخمسة قاطعي أحجار كريمة. تم اختيار جميع الألماس الـ 1,282 بعناية لتتناسب مع مفهوم وتصميم Big Bang. هذه القطعة الفريدة من نوعها في العالم تم إهداؤها من قبل نجمة البوب الشهيرة بيونسيه إلى زوجها جاي زي في عيد ميلاده الثالث والأربعين.

يُعرف جاي زي بجمعه للساعات الفاخرة ودائمًا ما يرتدي ساعة معصم رائعة في أحداثه. بعد أن كان يميل إلى ساعات Audemars Piguet، تحول إلى العلامة التجارية المنافسة Hublot وبدأ في ارتداء قطعهم الباهرة. لهذا السبب، دعا رئيس Hublot جاي زي لزيارة مصنعهم لصناعة الساعات في سويسرا. بالعودة إلى ساعة Hublot Big Bang التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار، جميع الألماس المستخدم، البالغ عدده 1,282، مصنّف بأعلى درجة من لون Top Wesslton ودرجة نقاء A VVS، ممّا يضمن أفضل جودة. وأخيرًا، تتميّز الساعة بحركة أوتوماتيكية HUB 1100 من Hublot التي توفّر احتياطي طاقة لمدة 42 ساعة وتحتوي على 65 جوهرة. يبلغ سعرها 5 مليون دولار.

4- ساعة Jacob & Co. Billionaire

تُعرف هذه التحفة الفنية من Jacob & Co. باسم ساعة الملياردير لسبب وجيه. إذا كنت تستطيع دفع 18 مليون دولار، ستحصل على ساعة فاخرة بشكل لا يُصدق بوجه أنيق مكشوف ومزينة بـ 260 قيراطًا من الألماس المقطوع على شكل زمرد.

يقول مالك Jacob & Co.، جاكوب أرابو، إن هذا المنتج هو قطعة فريدة من نوعها حقًا، ولكنه يعترف بأن شركات أخرى يمكنها أيضًا إنشاء ساعة مماثلة باستخدام أحجار كريمة مختلفة. هناك ثلاثة عوامل رئيسية تميّز هذه الجمال: الحركة، الألماس، والارتباط بشركة Billionaire Lifestyle SARL التي تضيف كلمة “Billionaire” إلى الساعة. كل ألماسة في الساعة معتمدة من GIA وبعض الأحجار يصل وزنها إلى 3 قيراط. توفر الحركة احتياطي طاقة لمدة 72 ساعة وتتكوّن من 19 جوهرة و167 مكونًا. وأخيرًا، الجزء الخلفي من الساعة مزيّن بشعار علامة Billionaire.

3- ساعة Chopard 201-Carat

يبلغ سعر هذه الساعة الرائعة من شوبارد 25 مليون دولار لأنها مزيّنة بألماسة بيضاء بوزن 11 قيراط، وألماسة زرقاء بوزن 12 قيراط، وألماسة ورديّّة بوزن 15 قيراط، بالإضافة إلى 163 قيراط من الألماس الأصفر والأبيض.

تُعدّ Chopard من أبرز صانعي الساعات الفاخرة ولها مواقع إنتاج في بفورتسهايم، ألمانيا، وفلورييه وجنيف في سويسرا. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك Chopard USA متاجر في بيفرلي هيلز، ونيويورك سيتي، وسان خوان القديمة في بورتوريكو، وبالم بيتش، فلوريدا. ساعة Chopard 201-carat مزيّنة بـ 874 ألماسة. هذه الساعة البسيطة والرائعة تبدو وكأنّها محاطة ببتلات الزهور. للمزيد من المرح، تمّ ترصيع أكثر من 600 ألماسة صفراء بجانب حوالي 91 ألماسة عديمة اللون. ليس من المستغرب أن يتمّ الحفاظ على إجراءات أمنية مشددة أثناء التصنيع ويتم تسليم المنتج إلى المشتري ذو الثروة العالية تحت غطاء أمني مشدد يتألف من أربع طبقات.

2- ساعة Graff Diamonds The Fascination

تحلّ في المرتبة الثانية في قائمتنا لأغلى الساعات المكسوة بالألماس ساعة “The Fascination” من Graff Diamonds، والتي تصل قيمتها إلى 40 مليون دولار. السبب في ذلك هو أنها تستضيف 152.96 قيراط من الألماس الأبيض، بما في ذلك ألماسة مركزية على شكل كمثرى تزن 38.13 قيراط، والتي يمكن فصلها لتصبح خاتمًا.

تم قطع وصقل الألماس بواسطة صانعها Graff في منشآتهم. تعتبر الألماسة على شكل الكمثرى جوهرة الساعة ويمكن فصلها وارتداؤها كخاتم أو استخدامها كقرص للساعة على سوار مرصع بالألماس مصمم بشكل رائع. السوار الذي يحمل الساعة هو عمل فني ماهر في مجال إعداد الجواهر والمعادن. ببساطة، هذا السوار الماسي المدهش قابل للتحويل ومريح. تكشف Graff Diamonds أنها أنتجت هذه الساعة “الجريئة للغاية” لإظهار العلاقة الوثيقة بين دار الألماس في المملكة المتحدة ومنشأتها لصنع الساعات في سويسرا.

1- ساعة Graff Diamonds Hallucination

تحتفظ Graff Diamonds أيضًا بالرقم القياسي لأغلى ساعة مكسوة بالألماس، والتي تبلغ قيمتها الفلكية 55 مليون دولار لساعة Hallucination المدهشة. هذا العمل الرائع مزوّد بسوار من البلاتين ومرصع  بأكثر من 110 قيراط من الألماس الملوّن بما في ذلك الأصفر، البرتقالي، الأخضر، الأزرق، والوردي.

تعتبر الألماسات الملوّنة الطبيعية ذات قيمة كبيرة ونادرة مقارنة بالألماسات البيضاء. في ساعة Hallucination، يخلق مزيج الألماسات الملوّنة المختلفة تأثير قوس قزح مذهل. عادةً ما تكون الساعات المرصّعة بالألماس مزيذنة بألماسات بقطع بريليانت وباغيت، لكن Graff أبدعت بمزج الألماسات بقطع دائري، وزمردي، وماركيز، وكمثرى، وقلب. يخلق الإعداد البلاتيني البديع انطباعًا بأن الأحجار الكريمة متماسكة بشكل سلس. تم إنتاج هذه الساعة النسائية الرائعة على مدار آلاف الساعات من قبل خبراء في التصميم، وعلماء الأحجار الكريمة، وفريق من الحرفيين الماهرين. النتيجة النهائية هي عمل فني مذهل حقًا ولا يمكن تقليده.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية