عزة فهمي وكارمن بصيبص: تعاون إبداعي يُزهر في مجموعة “تراث”

تعاون استثنائي بين المصممة العالمية للمجوهرات، عزة فهمي، والنجمة اللبنانية كارمن بصيبص، للكشف عن أحدث مجموعات المصممة الحصرية بعنوان “تراث”، والتي تتميز بالفخامة والتفرد، وستكون متاحة للعرض في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في الفترة من 5 إلى 11 فبراير، وذلك في إطار احتفال مؤسسة عزة فهمي بالذكرى الـ 55 لتأسيسها، إليكم التفاصيل.

عزة فهمي تُطلق مجموعة “تراث” حصريًا في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لتأسيسها، تطلق مؤسسة عزة فهمي، الرائدة في مجال تصميم وصناعة المجوهرات الفاخرة، مجموعة حصرية تحمل اسم “تراث”، كما يأتي هذا الإعلان استعدادًا للمشاركة في جناح خاص داخل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 11 فبراير الحالي.

تعتبر عزة فهمي من الشركات العائلية البارزة في عالم المجوهرات الفاخرة، حيث تحظى بسمعة مميزة بفضل تصاميمها الفنية واليدوية الراقية، وتأتي مجموعة “تراث” كخطوة استراتيجية لتعزيز مكانة المؤسسة على المسرح العالمي للمجوهرات الفاخرة، حيث أن مشاركة المؤسسة في المعرض يمثل خطوة كبيرة نحو نشر الحرف والثقافة المصرية على الساحة العالمية.

وستبرز هذه النافذة المنبثقة مجموعة فريدة من القطع الفنية التي أبدعتها الدار، إلى جانب التركيز على تطوير الهوية التجارية والابتكار في مفهوم البيع بالتجزئة الذي تعتمده المؤسسة، كما أنه بعد انتهاء فعاليات المعرض، سيتم توفير مجموعة “تراث” في منافذ البيع بالتجزئة لمجوهرات عزة فهمي في دبي والمملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء المنطقة.

 وبهذا الإعلان سيحظى عشاق المجوهرات الفاخرة من زوار معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بفرصة استثنائية لاكتشاف تفرد وأناقة مجموعة “تراث” في معرض الدوحة قبل إطلاقها رسمياً في منافذ البيع التابعة للمؤسسة.

تتألف مجموعة “تراث” من ست قطع مصنوعة بعناية ومحبة، تجمع بين العناصر والتقنيات الفريدة التي تميز علامة عزة فهمي، يشمل ذلك الاستلهام من السلاسل الرومانية وتداخلها مع كلمات وأشعار الشاعر عبد الرحمن الأبنودي.

تمثل هذه المجموعة مزيجًا ثقافيًا فريدًا، حيث يجتمع جمال الخط العربي بتصميمات راجستانية، نتج عنها تحفًا من الذهب الخالص والمنحوتات الدقيقة والأحجار الكريمة الجذابة، ستتم عرض هذه القطع الفنية الراقية قريبًا في مدينة الدوحة بقطر، حيث ستلهم الزوار وعشاق المجوهرات بجمالها وتفردها.

تبرز في هذه المجموعة الفاخرة سلسلة نفيسة المميزة، التي تعكس تقدير عزة فهمي للحليّ ذات الطراز الفلاحي المحبوب في قلوب النساء المصريات، تعكس مجموعة “تراث” قصصًا تحكي عن التراث والثقافة والحرفية، حيث يتجلى في كل تصميم عناية فائقة بالتفاصيل، مما يجعلها ليست مجرد مجموعة من الحلي، بل قطعًا فنية تعكس فنّ المجوهرات بأعلى مستوى.

كارمن بصيبص تجسّد روح “تراث” في حملة عزة فهمي الجديدة

اختارت مؤسسة عزة فهمي النجمة اللبنانية كارمن بصيبص لتكون الوجه الإعلاني لمجموعتها الجديدة التي سيتم إطلاقها حصرياً ولأول مرة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، فبالتأكيد ستضفي كارمن بصيبص بجمالها وأناقتها المذهلة سحراً خاصاً إلى الحملة الإعلانية للمجموعة، إذ تجسّد روح «التراث» من خلال إطلالاتها. 

وتُعلّق كارمن على تعاونها مع عزة فهمي قائلة: “لطالما أعجبت بعزّة فهمي لهويتها وأصالتها، ففي عام 2008، خلال أول تجربة تصوير لي في القاهرة، حصلت على أول قطعة لي من عزة فهمي، وهي عبارة عن خاتم جميل مزين بعبارة “ابتسم تبتسم لك الدنيا”، والآن، بعد مرور 15 عامًا، أشعر بسعادة غامرة للتعاون مع مجوهرات عزة فهمي في هذا الخط الجديد.”

وتُؤكّد أمينة غالي، رئيسة المصممين في عزة فهمي، على أهمية هذا التعاون، قائلة: “لقد كان العمل في هذه الحملة مع كارمن أمراً طبيعياً بالنسبة لنا لأننا شعرنا أن هذه المجموعة، العصرية والجريئة وسهلة الارتداء، كانت مثالية لها لأنها تشع بالنعمة والجمال والأناقة”.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية