معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يستعرض 500 علامة تجارية فاخرة ويجذب نجوم العالم

 تستعد مدينة الدوحة لاستضافة الحدث العالمي الأكثر فخامة وتألقاً، مع اقتراب النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، المقرر انعقاده في الفترة من 5 إلى 11 فبراير 2024 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث يعتبر المعرض هذا العام الأكبر من نوعه في المنطقة، إذ يجمع أكثر من 500 علامة تجارية فاخرة تعكس أناقة الصنعة والتصميم الراقي، إليكم المزيد من التفاصيل.

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات: بوابةٌ لعالم الفخامة والإبداع

في الفترة من 5 إلى 11 فبراير 2024، ستتاح الفرصة لعشاق المجوهرات والساعات من كل العالم لاستكشاف عالم الفخامة والإبداع في النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، حيث يفتح مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات أبوابه لاستضافة هذا الحدث الرائد في قطر، والذي يجمع نخبة من أشهر مصممي المجوهرات والساعات من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر المعرض من أهم الفعاليات الفاخرة في الدولة، إذ يتميز بوجود مصممين متميزين يقدمون أحدث تصميماتهم وإبداعاتهم الفنية، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة قطع فنية فريدة وتصاميم جديدة من مختلف الثقافات والحضارات، تعكس روعة ودقة صناعة المجوهرات والساعات بالعالم.

ويشكل المعرض منصة مثالية للمبدعين لعرض مهاراتهم وابتكاراتهم مما يساهم في إثراء المشهد الفني والتصميمي في مجال المجوهرات والساعات، ويتيح المعرض للجمهور فرصة استثنائية لاستكشاف وشراء أحدث الاتجاهات والتصاميم الفنية في هذا المجال.

 ويقام معرض الدوحة للمجوهرات والساعات سنوياً في العاصمة القطرية الدوحة، ويشهد حضوراً كبيراً من محبي عالم المجوهرات والساعات حول العالم، ويشارك في المعرض هذا العام نخبة من المشاهير والمؤثرين العالميين، كما يشهد تنوع كبير في الفعاليات والعروض والمشاركين.

هذا ويسهم المعرض في تعزيز مكانة قطر كمركز رائد لصناعة الفنون الفاخرة والجمالية، حيث يعكس الاهتمام المتزايد به من قبل الدولة على مر السنين قوة القطاع والدور المحوري الذي يلعبه في دعم الفنانين والحرفيين، وكذلك في تلبية تطلعات الزوار من عشاق الفخامة.

أكثر من 500 علامة تجارية فاخرة تحت سقف واحد في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

تُعدّ النسخة العشرون لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات هي الحدث الأبرز في المنطقة هذا العام في عالم المجوهرات الفاخرة، وذلك بمشاركة أكثر من 500 علامة تجارية فاخرة من 30 دولة حول العالم، ولذلك، يوفر المعرض فرصة استثنائية للزوار لرؤية أحدث ابتكارات دور المجوهرات والساعات العالمية، واكتشاف أروع التصاميم الراقية والحرفية العالية.

حيث تحرص أشهر العلامات التجارية في عالم المجوهرات والساعات العالمية على الحضور والمشاركة في المعرض نظراً لمكانته الكبيرة، حيث أصبح من بين الأفضل في العالم من حيث جودة وقيمة العارضين المشاركين، ومن أهم دور المجوهرات وماركات الساعات المشاركة في المعرض، شانيل، كارتييه، تيفاني آند كو، فان كليف آند آربلز، بولغاري، رولكس، باتيك فيليب، آي دبليو سي، أرتيا وغيرها الكثير.

كما يستضيف المعرض هذا العام جناحًا خاصًا للمصممين القطريين يضم 10 عارضين يبرهنون على مهاراتهم الإبداعية وقدراتهم المميزة في عالم المجوهرات، ومن بين المشاركين في هذا الجناح: كي جيمز، والماجد هوم، ومجوهرات رينيه، ونايلة، ومجوهرات الكوهجي، ومجوهرات حصة التي أطلقتها المصممة القطرية حصة كجزء من مبادرة المصممين القطريين، وستقدم كلاً من مجوهرات الماجد والصالون الأزرق “علامات تجارية جديدة للساعات والمجوهرات ” مجموعة محدودة الإصدار خاصة بالمعرض.

كما سيشهد المعرض هذا العام مزيجًا مميزاً من أكبر العلامات التجارية المحلية والعالمية الفاخرة ويضم “الثمانية الكبار” ، بما في ذلك مجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وعلي بن علي الفاخرة، والجواهر الأميرية، وفيفتي ون إيست، ومجوهرات المفتاح، والصالون الأزرق، وبولغاري.

ومن بين أبرز العروض الخاصة لأول مرة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024: عقد 2024 Bird on a Pearl من Tiffany & Co. وقلادة “High Jewellery” من Bulgari، كما ستشارك شركة فيليبس، المشهورة بمزاداتها العالمية للساعات، في المعرض أيضًا.

من أهم ما يميز المعرض:

  • مشاركة 500 علامة تجارية فاخرة من 30 دولة حول العالم.
  • عرض مجموعة واسعة من المجوهرات والساعات الفاخرة من أشهر الماركات العالمية.
  • إمكانية شراء المجوهرات والساعات بأسعار تنافسية.
  • حضور نخبة من خبراء المجوهرات والساعات من جميع أنحاء العالم.
  • العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

هذا ومن المتوقع أن يستضيف 30 ألف زائر من أكثر من 175 دولة، حيث يقام على هامش المعرض مجموعة جلسات نقاش يومية ينظمها خبراء في صناعة المجوهرات والساعات، من اجل تبادل الخبرات والمعارف حول أحدث الاتجاهات التي يشهدها المجال، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، مثل عروض الأزياء، وعروض المجوهرات، وورش العمل، والندوات، والمزادات العامة، وهو ما يجعل من المعرض وجهة مثالية للعائلة والأصدقاء.

إيرينا شايك وتييري هنري نجوم حملة “Visit Qatar” لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات

أطلقت “Visit Qatar” حملة ترويجية مميزة للمعرض بعنوان “خبراء المجوهرات” بمشاركة عارضة الأزياء العالمية إيرينا شايك، وأسطورة كرة القدم تييري هنري، في عرض حصري لمجموعة من المجوهرات والساعات الاستثنائية.

ومن جانبه، عبّر تييري هنري عن سعادته بالمشاركة في هذه الحملة، وتطلّعه للمشاركة في المعرض، واستكشاف القطع المتميزة ولقاء المصممين والحرفيين الماهرين المشاركين، كما أكّد تطلعه للمشاركة في الفعاليات والأحداث الثقافية المستقبلية التي تستضيفها قطر.

كما أكدت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة، على أهمية المعرض كونه الحدث الأعرق والأكثر ترقباً في رزنامة فعاليات قطر السنوية، وركيزة أساسية في دفع عجلة التطوّر والتقدم نحو العالمية وتعزيز مكانة دولة قطر كوجهة سياحية رائدة بالمنطقة.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية