تيفاني آند كو تُكرّم جان شلومبرغ بمجموعة جديدة من كتاب الأزرق للمجوهرات الفاخرة

استضافت تيفاني آند كو عشاءً ضخماً مليئًا بالنجوم في ملكية بيفرلي في لوس أنجلوس للاحتفال بإطلاق مجموعتها الجديدة من كتاب الأزرق 2024 سيليست ذات الطابع السماوي والتي تضمّ 157 قطعة بمتوسط سعر مليون دولار، بحفل حضره نجوم كبار مثل أنيا تايلور-جوي، كوينتا برونسون، غابرييل يونيون وريس ويذرسبون.

كانت تجربة مختلفة تمامًا. حيث تتنافس العلامات التجارية الفاخرة على تفوق بعضها البعض بإبداع لإقامة حفلات إطلاق رائعة وحفلات، قامت تيفاني آند كو بتحقيق إنجاز استثنائي يوم الخميس الماضي الواقع في 25 أبريل 2024 مع احتفال مميز في واحدة من أكثر القصور التاريخية في لوس أنجلوس.

قدّم المكان الشهير بظهوره في أفلام مثل “العراب”، خلفية غارقة في سحر هوليوود للكشف عن أحدث مجموعاتهم من المجوهرات الفاخرة.

وصل الضيوف في سيارات الدفع الرباعي الخاصّة بهم ودخلوا إلى الردهة الكبيرة للملكية، تابعين الأرضيات المغطاة بالسّجاد الأزرق إلى غرفتين تعرضان المجموعة. عرضت إحدى الغرف قطعًا أصلية من تصميم مصمم المجوهرات جان شلومبرغ، وهو شخصية هامة في تيفاني آند كو من الخمسينيات حتى أواخر السبعينيات، والمعروف بتصميماته المعقدة المستوحاة من الأجرام السماوية وعوالم الخيال. في الغرفة المجاورة، كشفت تيفاني آند كو عن المجموعة الجديدة، بقطع تعيد تصور ما قد يكون شلومبرغ قد تخيله لمجموعة اليوم.

أنيا تايلور-جوي، كوينتا برونسون، وغابرييل يونيون يرتدين مجوهرات تيفاني آند كو في احتفال تيفاني سيليست في بيفرلي هيلز.

في الخارج، تجمع الضيوف حول نافورة من الترافرتين قبل أن يجدوا مقاعدهم لتناول العشاء. وكان الموضوع الرئيسي للمحادثة؟ بطبيعة الحال، المجوهرات. أضاءت وجوه مجموعة تيفاني آند كو الفاخرة، مثل أنيا تايلور-جوي، بالسبينل الوردي والألماس من الخط الجديد. 

ارتدت ريس ويذرسبون قلادة من مجموعة تيفاني سيليست 2024 بألماسة فاخرة باللون الأصفر الكثيف التي كان من الصعب تفويتها. وأكمل أوشر بدلته البيضاء باثنين من البروشات الأيقونية لجان شلومبرغ لتيفاني بتصميم ‘طائر على صخرة. لكنهم لم يكونوا الضيوف اللامعين الوحيدين. حضر الحفل أيضاً روزي هانتينغتون وايتلي، غال غادوت، إميلي بلانت، والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، آي توميناغا، أدريا أرجونا، غابرييل يونيون، أوليفيا وايلد، لورا هارير، سوكي ووترهاوس، كوينتا برونسون، فالنتينا فيرير، ميشيل سالاس، ودييغو بونيتا. حوالي 150 ضيفًا جلسوا على طاولتين طويلتين لتناول العشاء على شرفة تطل على حدائق المنزل. 

نظرة على مجموعة كتاب تيفاني آند كو الأزرق لعام 2024.

بروشات “طائر على صخرة” في مجموعة كتاب تيفاني آند كو الأزرق لعام 2024

قطعة من مجموعة تيفاني آند كو الجديدة، كتاب الأزرق 2024: تيفاني سيليست

مع أبولو، تعيد فيرديل تصور بروش أرشيفي لشلومبرغ بألماس أصفر وأبيض. أما السهم، فيستلهم من بروش تروفي دو فايانس لشلومبرغ لعام 1941، والذي تم تكريمه في مجموعة من الزمرد الكولومبي، مقطوع بشكل مخصص ليحاكي شكل رأس السهم. بالإضافة الى خاتم تيفاني آند كو أبولو.

سوار تيفاني آند كو بتصميم السهم:

 بالنسبة للأجنحة، اختارت فيرديل الماس والياقوت لتكريم توقيع شلومبرغ على أشكال الأجنحة بقطع عالية القيراط، بما في ذلك الخواتم والبروشات والأقراط والقلادات، التي تستحضر الحصان المجنح بيغاسوس.

أقراط تيفاني آند كو بتصميم النجم الأيقوني. 

تستند الفصول النهائية إلى المواضيع السماوية: الكوكبة تذكّر بأنماط النجوم المتلألئة بالياقوت الأزرق والوردي المرصع ضد الماس اللامع؛ شعاع الضوء مستوحى من بروشات شلومبرغ الأرشيفية مع جواهر تعكس ضوء الشمس المتوهج بالسبينل الأحمر، بينما يختتم فصل النجم الأيقوني العرض بمجموعتين تتميزان بألوان معكوسة – واحدة بالماس يتناقض مع الياقوت، والأخرى تتألف من زركون أزرق وأكوامارين وصدف الأم والماس.

قلادة وتاج تيفاني آند كو بتصميم شعاع الضوء

المجموعة الثانية من مجوهرات كتاب الأزرق الفاخرة التي صممتها ناتالي فيرديل، المديرة الفنية الرئيسية في تيفاني، تعيد هذه التعبيرات الجديدة صياغة التفسيرات الأيقونية لشلومبرغ للشمس والقمر والنجوم والعوالم الخيالية في سبعة مواضيع: أبولو، السهم، الكوكبة، شعاع الضوء، النجم الأيقوني والأجنحة.

عندما قاد ممثل الدار غابرييل يونيون نحو عرض معين، قائلاً “لدينا بعض القطع التي تتناسب مع قلادتك”، ألقت الممثلة نظرة وأشرقت قائلة: “إنه باقي العائلة”. في عام 2023، استلهمت تيفاني آند كو من أعماق البحار لمجموعة كتابها الأزرق، أمّا في عام 2024، فقد نظرت دار المجوهرات إلى السماء لخلق تيفاني سيليست، مجموعة تفسر الشمس والقمر والنجوم والمجرات البعيدة بالألماس والذهب والبلاتين والأحجار الكريمة. تم تصميم العديد من المجوهرات ذات الطابع السماوي بواسطة المصمم الشهير جان شلومبرغ، الذي بدأ عمله مع تيفاني آند كو في عام 1956 واستمر حتى وفاته في عام 1987. كانت موهبته غزيرة للغاية، حيث لا تزال ورش العمل للمجوهرات الفاخرة في مبنى لاندمارك في الجادة الخامسة تنتج قطعًا جديدة استنادًا إلى رسوماته المؤرشفة، العديد منها يتميز بعناصر توقيع تتراوح من رموز الطبيعة إلى الإعدادات الفنية التي تمزج بين الذهب الأصفر والبلاتين.

قطع النجم الأيقوني من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط، مع أكوامارين، وصدف الأم، وزركون أزرق، وألماس.

على اليسار، قلادة بأجنحة من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماسة تزيد عن 20 قيراطًا وألماسات، وسوار من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماسة تزيد عن 3 قيراط وألماسات. 

على اليمين، قلادة شعاع الضوء من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سبينل أحمر يزيد مجموعه عن 54 قيراطًا وألماسات، وسوار من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سبينل أحمر يزيد مجموعه عن 10 قيراط وألماسات.

أقراط النجم الأيقوني من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع زركون أزرق بأكثر من 9 قيراطات إجمالية، وأكوامارين بأكثر من 18 قيراطًا إجمالية، وصدف الأم وألماس. في المركز، قلادة من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع زركون أزرق يزيد عن 40 قيراط، وأكوامارين، وصدف الأم، وزركون أزرق وألماس، وأقراط من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع زركون أزرق يزيد عن 9 قيراطات إجمالية، وأكوامارين يزيد عن 18 قيراطًا إجمالية، وصدف الأم وألماس. 

على اليمين، خاتم من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع زركون أزرق يزيد عن 26 قيراط، وأكوامارين بأكثر من 32 قيراطًا إجمالية، وصدف الأم وألماس.

سفيرتا تيفاني آند كو، تايلور-جوي، وويذرسبون كانتا من بين النجوم الذين ارتدوا قطعًا من مجموعة سيليست مساء الخميس. نجمة فيلم “Furiosa: A Mad Max Saga” ارتدت مجموعة من المجوهرات ذات ثيمة انفجار النجم مصنوعة من الألماس والسبينل الوردي والأحمر المرصع في ذهب أصفر عيار 18 قيراط والبلاتين، بينما كانت قلادة النجمة والمنتجة لمسلسل “The Morning Show” ذات القيمة الفلكية تبرز ألماسة صفراء فاخرة شديدة اللمعان تزيد عن 10 قيراط، محاطة بألماس أصفر وأبيض مرصع في البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط.

على اليسار، قلادة الكوكبة من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سفير سريلانكي يزيد مجموعه عن 33 قيراطًا، وسفير النجوم والألماس؛ سوار من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سفير سريلانكي يزيد مجموعه عن 8 قيراط، وسفير النجوم والألماس؛ أقراط من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سفير سريلانكي يزيد مجموعه عن 8 قيراط، وسفير النجوم والألماس. 

على اليمين، قلادة أبولو من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماس أصفر كثيف اللون يزيد عن 10 قيراط وألماس أصفر وأبيض، وأقراط من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماس أصفر كثيف اللون يزيد مجموعه عن 3 قيراط وألماس أبيض.

على اليسار، قلادة بيغاسوس من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماسة تزيد عن 20 قيراطًا وألماسات، وسوار من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماسة تزيد عن 3 قيراط وألماسات. 

على اليمين، قلادة شعاع الضوء من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سبينل أحمر يزيد مجموعه عن 54 قيراطًا وألماسات، وسوار من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سبينل أحمر يزيد مجموعه عن 10 قيراط وألماسات.

على اليسار، قلادة من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سفير سريلانكي يزيد مجموعه عن 33 قيراطًا، وسفير النجوم والألماس؛ سوار من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سفير سريلانكي يزيد مجموعه عن 8 قيراط، وسفير النجوم والألماس؛ وأقراط من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع سافير سريلانكي يزيد مجموعه عن 8 قيراط، وسفير النجوم والألماس.

 على اليمين، قلادة من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماس أصفر كثيف اللون يزيد عن 10 قيراط وألماس أصفر وأبيض، وأقراط من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ألماس أصفر كثيف اللون يزيد مجموعه عن 3 قيراط وألماس أبيض.

بينما كان الضيوف يتصفحون مجموعة كتاب الأزرق 2024 المعروضة في قصر بيفرلي، ارتدى العديد منهم قطعًا كلاسيكية من كتاب الأزرق وتصاميم من مجموعة “خارج الأزرق” لعام 2023. ارتدى أوشر زوجًا من البروشات الأيقونية “طائر على صخرة” لشلومبرغ، بينما ارتدت إميلي بلانت قلادة تيفاني فلوريت للمصمم، وهي عرض للأحجار الفيروزية التي يزيد مجموعها عن 105 قيراط، محاطة بالألماس ومرصعة في البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط.

بالإضافة إلى الحضور من المشاهير، شاهد مراسلو “ذا هوليوود ريبورتر” أيضًا مجموعة من أشهر مصممي الأزياء في هوليوود بما في ذلك شيونا توريني، جيسيكا باستر، إيرين والش، بترا فلانري، ميف ريلي، ووايمان بانرمان وميكا ماكدونالد، بالإضافة إلى عارضات الأزياء مثل روزي هانتينغتون-وايتلي وآي توميناغا والمؤثرين بما في ذلك لوري هارفي ومؤسسة The Scout App، إيما ليجر.

إميلي بلانت وأوشر يحضران احتفال تيفاني آند كو بإطلاق كتاب الأزرق 2024: تيفاني سيليست في قصر بيفرلي يوم 25 أبريل في بيفرلي هيلز.

روزي هانتنغتون-وايتلي ولورا هاريير يحضران احتفال تيفاني آند كو بإطلاق كتاب الأزرق 2024: تيفاني سيليست في قصر بيفرلي يوم 25 أبريل في بيفرلي هيلز.

أفا فيليب وريس ويذرسبون حضرتا احتفال تيفاني آند كو بإطلاق كتاب الأزرق 2024: تيفاني سيليست في قصر بيفرلي يوم 24 أبريل في بيفرلي هيلز

أوليفيا وايلد حضرت احتفال تيفاني آند كو بإطلاق كتاب الأزرق 2024: تيفاني سيليست في قصر بيفرلي يوم 25 أبريل في بيفرلي هيلز

أثناء تجول غابرييل يونيون بين العروض اللامعة، كانت ترتدي قلادة برج الحوت من تيفاني آند كو، التي تتميز بسفير برتقالي طبيعي يزيد وزنه عن 23 قيراطًا.

من اليسار: ميكا ماكدونالد ووايمان بانرمان يحضران احتفال تيفاني آند كو بإطلاق كتاب الأزرق 2024: تيفاني سيليست في قصر بيفرلي يوم 25 أبريل في بيفرلي هيلز.

غال غادوت تحضر احتفال تيفاني آند كو بإطلاق كتاب الأزرق 2024: تيفاني سيليست في قصر بيفرلي يوم 25 أبريل في بيفرلي هيلز.

جيفيون يحضر احتفال تيفاني آند كو تيفاني سيليست في ممتلكات بيفرلي في 25 أبريل في بيفرلي هيلز

في الختام, قال أرنو ضاحكاً: “معظمنا، بما في ذلك نفسي، علينا أن نعيد كل شيء الليلة. أنا آسف لذلك أيضًاً. نأمل أن نحوّل العلامة التجارية إلى شيء أكثر تميّزًا ممّا كانت عليه في السابق، واليوم هو أوّل مرة يمكننا فيها مشاركة هذه الرؤية معكم حقًا. شكرًا لكم، استمتعوا، اشربوا بعض النبيذ وأعيدوا لنا المجوهرات”. خلال الثلاثة أسابيع القادمة، يتوقّع Tiffany & Co. أن يأتي حوالي 1000 عميل خاص إلى ممتلكات بيفرلي المُحدّثة لعرض وتجربة مجموعة Céleste الجديدة في الكتاب الأزرق.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية