حديقة الزمن تتجسّد في الواقع: أبرز إطلالات النجمات في افتتاح Met Gala 2024

قدّم حفل Met Gala لعام 2024 مشهدًا ساحرًا من الفخامة والبذخ، حيث تحوّل السجّاد الأحمر إلى عرض مذهل من الجمال والأناقة. كان الحدث مليئًا بالبريق، بفضل مجموعة من الإكسسوارات اللاّمعة التي ارتداها أشهر المشاهير في العالم.

مع تبنّي موضوع “الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة” وقواعد اللباس المسماة “حديقة الزمن”، انغمس النجوم في موضة رومانسية فاخرة. لتعزيز الجلامور، اختار الكثيرون الماس اللامع، والجواهر المستوحاة من الأزهار، والإبداعات الفريدة الأخرى.

توافد نجوم هوليوود ومشاهير الفنّ والموضة من جميع أنحاء العالم على السجادة الحمراء لحفل “ميت غالا”،  وهو الحدث السنوي الأبرز الذي ينتظره عشاق الأزياء حول العالم، وذلك بعدما أعلن المنظمون أن موضوع حفل الـmet gala لعام 2024 هو Sleeping Beauties  “الأميرات النائمات”، والذي يحتفل بأزياء أرشيفيّة هشّة باتت غير صالحة للإستعمال، ومن المنتظر إعادة إحيائها من خلال إطلالات الحضور، وتحمل أزياء الليلة عنوان “حديقة الزمن”. بقلادة الماس المعلّقة بأناقة على كتفها، أثبتت باميلا أندرسون أن المجوهرات أحيانًا يمكن أن تخطف الأضواء. كان الفستان النحتي الذي ارتدته ديمي مور مستوحى من قلادة كارتييه، والتي ارتدتها إلى جانب الطقم على شكل قلب. ها هي كل لحظات المجوهرات الأفضل من السجادة الحمراء في حفل Met Gala لعام 2024.

إطلالة جينيفر لوبيز

 جينيفر لوبيز ترتدي فستان مجسما بقصة الحورية الشفافة من توقيع دار Schiaparelli

كونها رئيسة مشاركة لحفل Met Gala لعام 2024، تألقت لوبيز على السجادة الحمراء حرفيًا. أطلّت أيقونة الموضة العالمية جينيفر لوبيز بأناقتها المعتادة واختارت فستاناً ساحراً مجسّمًا فوق قوامها بقصّة الحوريّة الشفّافة من توقيع دار Schiaparelli، تغمره تطريزات فضيّة من الشكّ البرّاق على شكل شبكة متفرّعة فوق التصميم بشكلٍ عشوائيّ، وتميّز الفستان بأكتاف مكشوفة مع جوانب مدبّبة من الياقة تتوسّطها فتحة صدر عميقة، ونسّقت جي لو مع فستانها حذاءًا بلاتفورم بلون كريمي فاتح مع كلاتش متناغمة تماماً من حيث اللون، كما أن جينيفر تزينت بمجوهرات فاخرة من تيفاني آند كو مع اعتماد تسريحة الكعكة العالية. شملت قلادتها وحدها ألماسة تزيد عن 20 قيراطًا وألماسات بإجمالي أكثر من 75 قيراطًا من مجموعة Blue Book 2024: Tiffany Celéste.

إطلالة كاردي بي

أغلقت كاردي بي السجادة الحمراء بأكبر فستان في المساء – وربما حتى في تاريخ حفل Met Gala. بالإضافة إلى فستانها الأسود الضخم وقطعة الرأس على شكل خلية نحل، استخدمت الرابر الحلي الخضراء اللامعة. لم يقتصر الأمر على تناسق قلادتها الخضراء الضخمة وأقراطها وخواتمها مع الخضرة داخل الحدث (مما يشير إلى قواعد اللباس “حديقة الزمن”)، ولكن أيضًا مع أظافرها الخضراء الطويلة.

بريق ديمي لوفاتو من دي بيرز:

نسّقت المغنية فستانها الفضي من برابال غورونغ مع مجوهرات دي بيرز – التي شملت قلادة من الماس تزن 63 قيراطًا – لإطلالة جليديّة أنيقة. وبالطبع، حرصت أيضًا على ارتداء خاتم خطوبتها المذهل من خطيبها، جوتس.

إطلالة زندايا

 زندايا بستايل الحورية بفستان سترابلس لامع باللون الأخضر الزمرد

تمكّنت النّجمة الشهيرة زندايا  من لفت الأنظار بطلّة استثنائيّة بستايل الحوريّة، عبارة عن فستان سترابلس لامع باللّون الأخضر الزمرديّ، يعلوه جزءاً مصمّماً بقماشٍ شفّافٍ مزيّنٍ بشرائط لامعةٍ باللّون الأزرق الملكي امتدّ على كلّ كتف مائل معقود مزيّن في أعلاه بكشكش بارز ممتدّ خلف ظهرها، والملفت في الإطلالة هو الزّينة البارزة بقطع مستوحاة من الطبيعة تنوّعت بين لمسات الزرع والحيوانات، وجاءت بنفس ألوان الفستان، واكتمل سحر الإطلالة بقبّعة من الشبك مع مكياج صاخب.

إطلالة ديمي مور:

قد يكون النجوم جميعهم حاضرين الليلة في حفل Met Gala لعام 2024، ولكن لا يكاد يكون هناك أيّ شخص يتألّق مثل ديمي مور. في مجوهرات كارتييه الراقية وحلويات هاريس ريد، تذكرنا الممثّلة بأنّها دائماً من تستحق المشاهدة.

الليلة، أصبحت مور أوّل شخص يرتدي مجموعة المجوهرات الراقية من كارتييه، Nature Sauvage، والتي سيتم إطلاقها رسميًا في 27 مايو. وهي تعرض لأول مرة مجموعة Chloris، وهي مجموعة رائعة من العقود والأقراط التي تمهد الطريق للمجموعة الكاملة لعلامة المجوهرات في وقت لاحق من هذا الشهر.

تتميّز قلادة Chloris بحلقات حلزونية مرصعة بالبلاتين والماس مع مراكز من الزمرد، وأقراط من الماس والزمرد متطابقة. تحتوي القلادة على 7.87 قيراط من الزمرد، بينما تحتوي الأقراط على 2.25 قيراط. سُميت هذه المجوهرات على اسم الحورية اليونانية كلوريس، إلهة الربيع، وقد تم تصميمها لتبدو وكأنها بذور الهندباء التي جرفتها الرياح.

الفستان مستوحى من المظهر الثامن من مجموعة ريد لخريف 2024 التي تحمل الاسم نفسه. يتميز الفستان المخملي بلوحة حريرية مزدوجة من طراز Duchess مزينة بزهور الفاوانيا الوردية الضخمة التي تم الحصول عليها من ورق جدران ميت. صمم ريد الفستان بحيث يبدأ في التحلل أثناء انتقاله إلى أسفل جسد مور، وكانت الزهور الذابلة مصنوعة من قماش الأورجانزا الحريري المرسوم يدويًا. يقول المدير الإبداعي نينا ريتشي: “القطع الأخرى من (الفستان) لديها أكثر من 5000 إلى 6000 ساعة من التطريز اليدوي”.

لحظة باندورا لباميلا أندرسون

قامت باميلا أندرسون بظهورها الأول في حفل Met Gala بفستان أثيري من أوسكار دي لا رينتا مع قطعة رأس جلدية مزيفة من نويل ستيوارت.

كسفيرة لعلامة باندورا، أبهرت النجمة أيضًا بمجموعة من المجوهرات من العلامة. أكملت إطلالتها بالماس المختبر النمو الوردي والأبيض الذي يحتوي على ما يقارب 200 قيراط، مما يشكل ظهور باندورا الأول للماس الوردي. كانت قلادتها النجم الحقيقي للإطلالة، حيث كانت سلسلة مزدوجة معلقة خلف ظهرها.

إطلالة شوبارد لجودي تورنر-سميث:

 لفتت النجمة الأنظار في فستان بيربري الأبيض من التول الذي يتميّز بزهور ريشيّة مطرّزة يدويًا من الحرير العاجي الأورجانزا. بالإضافة إلى فتحة العنق العميقة في الفستان بقلادة كبيرة على شكل صليب من شوبارد مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط وتحتوي على 6.43 قيراط من الياقوت الأزرق الباستيل والماس.

الزمرد الثمين لكريس جينر:

اختارت كريس جينر وصديقها كوري جامبل ارتداء ملابس بيضاء متطابقة، لكن مربّية عائلة كارداشيان-جينر أضافت لمظهرها أكثر من 125 قيراطًا من زمرّد لورين شوارتز والألماس الأبيض والأصفر.

بريق شانيل لبينيلوبي كروز:

جلبت كروز أجواء معتمة مع فستان سهرة من شانيل هوت كوتور بصدرية. تميز الزي بقطار من التول الحريري والتافتا الحريري، وزُين بثمانية أنواع مختلفة من الدانتيل الفرنسي الزهري باللونين الأسود والفضي.

أكملت الممثلة الإطلالة الأنيقة بقلادة وسوار شانيل تويد باستيل من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والألماس واللؤلؤ المستزرع، وخاتم تويد مادموازيل من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والألماس، وأقراط بوتون دو كاميليا من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والألماس.

قلادة ديور لروزاليا:

عادت روزاليا إلى حفل Met Gala بفستان أسود بدون أكمام من ديور، نسقته مع طرحة أنيقة. ما كان يمكن أن يكون مظهرًا بسيطًا تحول إلى غاية في الأناقة بإضافة قلادة ديور ديليكا اللامعة مع الذهب الأبيض والألماس والماس الأصفر من ديور جوايلري.

قلادات تشيس ستوكس الصخرية: 

قام ستوكس بظهوره الأول في حفل Met Gala برفقة صديقته كيلسي باليريني، مرتديًا بدلة سوداء مغطاة بالترتر من مايكل كورس. أضاف إلى بليزره ذو القصة المنخفضة قلادات بارزة وقلادتين وخاتمين من لوري رودكين، وحافظ على تسريحة شعره المميزة بمظهر “مبلل” أنيق.

بريق تيفاني آند كو لكايا جيربر:

استلهمت كايا جيربر إطلالة والدتها سيندي كروفورد المتألقة في التسعينيات بفستان طويل من برادا مغطى بترتر عملاق وتسريحة شعر كثيفة. أضافت لمسة ناعمة ولافتة للنظر بقلادة وأقراط وخاتم من البلاتين مع مورغانيت وألماس من تيفاني آند كو.

حلي نيكول كيدمان الجذاب:

ينما كان كيث أوربان يساعد زوجته نيكول كيدمان على المحافظة على توازنها على درجات حفل Met Gala، أصبحت إكسسوارها المذهل. ارتدت سواراً لامعاً فوق قفازاتها البيضاء للأوبرا بوزن 69 قيراطًا من الألماس من هاري وينستون.

بريق كارتييه لشاكيرا: 

تألّقت شاكيرا بفستانها الأحمر الساخن من كارولينا هيريرا وبمجموعة من مجوهرات كارتييه: دبوس من البلاتين والذهب الأبيض عيار 18 قيراط مزين بالألماس والياقوت، قلادة من الذهب عيار 18 قيراط مزينة بالألماس، خاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع الألماس والياقوت، وخاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع الألماس.

إطلالة غابرييل يونيون:

كان زي يونيون المستوحى من حورية البحر في حد ذاته يشبه المجوهرات. يتميّز فستان مايكل كورس كولكشن ذو الياقة العالية والمتلألئ بنمط متدرج من الليلكي والأخضر والأزرق البترولي. لإضافة لمسة برّاقة إضافية، رفعت شعرها للخلف بكعكة مزينة بدبوس بروش على شكل نجمة بحر فضيّة وأقراط متدلية بارزة من تيفاني آند كو.

بروش جون باتيست:

زيّن الفنان بدلته السوداء وسترته الزهرية بجواهر من كارتييه: بروش من البلاتين مرصع بالألماس، قلادة من البلاتين بألماس أصفر وأبيض، ساعة كارتييه تانك نورمال، خاتم كوشين ترينيتي دي كارتييه، وخاتم حب كارتييه.

إطلالة جيسيكا سيرفاتي

 جيسيكا سيرفاتي  ترتدي كاب فضفاض باللون الأحمر

أبهرت الممثّلة جيسيكا سيرفاتي الحضور بإطلالةٍ منعشةٍ، عبّرت من خلالها عن موضوع الحفل بشكلٍ حرفيٍّ، حيث حملت فوق كتفيها كاب فضفاض باللّون الأحمر، يحمل باقةً مكتضّةً من الأزهار الملوّنة، بأحجامٍ وأنواعٍ مختلفةٍ، غطّت كامل قوامها، وتميّز الكاب بفتحاتٍ للذراعين، إلاّ أنّها لم تفضّل تركهما مكشوفين بل ارتدت قفّازاً عالياً باللّون الفوشيا، كما أنّها تركت شعرها منسدلاً مع التزيّن بأقراطٍ ماسيّةٍ متدليّةٍ.

إطلالة إيما شامبرلين

إيما شامبرلين ترتدي فستانا طويلا من الدونتيل الأسود المطرز بالورود

اختارت المدوّنة والعارضة إيمّا شامبرلين فستاناً طويلاً من الدانتيل الأسود المطرّز بالورود، صُمّم بقصّة كورسيه مكشوف الأكتاف، مع أطرافٍ منسدلةٍ باستقامة، كما جاء الثّوب موصولاً بذيلٍ خلفيّ طويلٍ مزيّنٍ بأربطةٍ متدليّةٍ، ونسّقت إيمّا قفّازاً عالياّ من الدانتيل الشفّاف، كما تزيّنت بعقدٍ مرصّعٍ ورفعت شعرها الدّاكن للأعلى.

إطلالة إلسا باتاكي

إلسا باتاكية بفستان ذهبي طويل وبراقب وتاج ذهبي مرصع

تألّقت عارضة الأزياء الإسبانيّة إلسا باتاكي برفقة زوجها النّجم كريس هيمسوورث بحلّة أميرة شقراء، مزيّنة بتاجٍ ذهبيّ مرصّع وأساور معدنيّة، ونّسقت تلك القطع مع فستان ذهبيّ طويل وبرّاق، مميّز بأكمام طويلة مع ياقة عالية، انسدل فوق قوامها بقصّة مستقيمة وشفّافة نوعاً ما، أمّا زوجها الوسيم فكان في غاية الأناقة ببدلة كلاسيكية باللّون البيج نسّقتها مع حذاء أسود، كما ترك الأزرار العلويّة للقميص مفتوحة.

إطلالة مادلين كلاين

مادلين كلاين ترتدي فستان طويل باللون الأبيض الموحد تتناثر فوق أطرافه ورود متفتحة

فاضت مادلين كلاين الظهور بزيّ هادئ بعيد عن البهرجة أو اللّمسات الغريبة، فقامت بارتداء فستان طويل باللّون الأبيض الموحّد، تتناثر فوق أطرافه ورود متفتّحة بأسلوب ثلاثيّ الأبعاد، واتّخذ فستانها تصميمَ القميص في الجزء العلويّ بفتحة أزرار تتوسّط الياقة، مع خصر محدّد وأطراف واسعة موصولة بذيل خلفي طويل وتركت مادلين شعرها منسدلا مع التزيّن بمجوهرات رقيقة.

يقام الحفل هذا العام كالعادة في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، احتفالًا بمعرض معهد الأزياء الجديد، بعنوان “الجميلات النائمات: إعادة إحياء الموضة”، ويقدّم المعرض حوالي 250 قطعة نادرة وهشة لا يمكن ارتداؤها، بمساعدة تقنية التحفيز الحسي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتقنية CGI، سيتمّ عرض العديد من الملابس رقميًا للحفاظ على سلامتها. وسيكون المعرض برعاية TikTok وبدعم من Loewe، كما أنّ موضوع هذا العام “حديقة الزمن” مستوحى من القصة القصيرة التي كتبها “ج.ج. بالارد” J.G. Ballard عام 1962، الذي يستكشف فيها مفهوم الحفاظ على الزهور كرمز للجمال والشباب.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية