أرشام دروبليت: التحفة المحدودة التي تجمع بين الماضي والمستقبل

بإصدار محدود يُطلق أرشام دروبليت 99 قطعة من الجمال الطبيعي. يعيد دانييل أرشام وهوبلو تعريف الساعة الجيبية مع أرشام دروبليت، المستوحاة من الطبيعة العضوية للماء. حيث يلتقي الماضي بالمستقبل، تعيد هذه الساعة المحدودة الإصدار تصور الساعة الجيبية الكلاسيكية باستخدام الياقوت والتيتانيوم. يمكن ارتداؤها كساعة جيب، أو معلقة كقلادة حول الرقبة، أو عرضها كساعة طاولة.

مستوحى من الطبيعة، مدفوع بالبراعة

نقطة الانطلاق بارد كالجليد للبحث عن الإلهام لدروبلت، غمر أرشام نفسه في الطبيعة – في المناظر الطبيعية المذهلة لآيسلندا على وجه التحديد. هناك، درس الجليد والبلورات والماء وتأثير الضوء على مرور الزمن. النتيجة؟ تحفة فنية للأعمار.

المواد العناصر، مستيقظة مع دروبليت، أُعيد تصور ساعة الجيب الكلاسيكية بالكامل. مستوحاة من سيولة الماء، يجسد التصميم الأناقة المستديرة والوضوح الشفاف. يتميز دروبليت ببناء جريء يتضمن علبة من التيتانيوم وزجاج كريستالي من الياقوت ومصدات مطاطية، مترافق مع شكل قطرة مستدير مميز وتعقيد لا مثيل له. تتيح سلسلتان من التيتانيوم ارتداءً مرنًا، بينما يوفر احتياطي الطاقة لمدة 10 أيام حرية حركة نهائية. كل ذلك يجتمع ليصنع ساعة مبتكرة تختلف بشكل كبير، فريدة للغاية، بحيث لا يمكن أن تكون إلا من هوبلو.

الفن والزمن يلتقيان، ليصنعا عجائب خالدة

معروضة كقطعة مركزية منحوتة على حامل طاولة زخرفي مصنوع من التيتانيوم والزجاج المعدني. يجمع أرشام دروبليت بسلاسة  رؤية مشتركة بين المهارة التقنية لهوبلو والرؤية الفنية المميّزة لأرشام. من خلال الشراكة المكثفة مع صانعي الساعات في هوبلو من الرسم إلى الإنتاج، تمكن من تحقيق شيء مبتكر للغاية دفع حدود صناعة الساعات التقليدية.

صمّم منتجو أرشام على تجاوز حدود الخيال. تشتهر هوبلو باستكشافها للمجالات غير المعروفة، لكن أرشام يرتقي بهذا السعي، ويدفع باستمرار حدود الاستكشاف إلى آفاق جديدة. وعندما حان الوقت للشراكة مع فنان معروف بمجموعة أعماله الجريئة والجسورة، كنا نعلم أن هذه الشراكة ستكون تجسيدًا للابتكار.

المواصفات التقنية

صُنعت العلبة من التيتانيوم المصقول مع مصدات مطّاطية خضراء من أرشام والإطار أيضاً مصنوع من مادة التيتانيوم المصقول بدقة. مقاومة الماء على عمق 30 مترًا.أمّا الكريستال فهو مصنوع من الزجاج الياقوتي المعالج للانعكاس والميناء مطليّ باللّون الأخضر شبه لامع. يدوية التعبئة مع معالجة رمادية PVD, كما يبلغ مؤشّر احتياطي الطاقة 240 ساعة ويُضي باللون الأخضر.

الملحقات

سلسلة العنق والجيب:

صنعت سلسلة العنق من التيتانيوم بالكامل مع روابط مصقولة ومشبك مصقول دقيق وطرف بنقرة واحدة, وسلسلة الجيب أيضاً من التيتانيوم وكاربين مصقول دقيق وطرف بنقرة واحدة.أمّا حامل الطاولة فهو مصنوع من التيتانيوم المصقول مع كرة خضراء مصقولة من أرشام وزجاج مكبر معدني. يبلغ سعرها 89,170 دولاراً أميركياً.

دانيال أرشام: فنان معاصر وسفير هوبلو

يُعتبر أرشام واحدًا من أكثر الفنانين المعاصرين تأثيرًا ومطلوبًا في الصناعة. درس في كوبر يونيون في نيويورك، وقد عرضت أعماله في نيويورك وباريس وطوكيو وشنغهاي ولوس أنجلوس ولندن. ومن بين شركائه السابقين مصمّم الأزياء هيدي سليمان، المدير الفني لديور كيم جونز، بورش، وبوكيمون. تُعرف أعماله بما وصفه المعلقون بـ”الأركيولوجيا المعاصرة الأسطورية”، حيث يأخذ الأشكال المألوفة ويقوم بتآكلها أو إعادة تشكيلها.

صرّح دانيال أرشام في أحد لقاءاته قائلاً: “لقد كنت أتابع هوبلو والمشاريع التي دعمتها في مجال الفن المعاصر باهتمام كبير لسنوات عديدة، وأعجبت بنهجها الجريء في صناعة الساعات والتصميم والحرفية. تبقى ‘فن الاندماج’ واحدة من أذكى المشاريع في صناعة الساعات. أحب كيفية قيام هوبلو بصياغة الأفكار والتأثيرات والمواد معًا لخلق أشكال فريدة ومميزة.”

في الختام, دانيال أرشام هو فنان مقيم في نيويورك تتنوع ممارساته بين الفنون الجميلة والعمارة والأداء والفيلم. تمزج أعمال أرشام الأيقونية بين الماضي والحاضر والمستقبل، مما يعرض مرونة وقوة الحنين، وغالبًا ما يكون ذلك من خلال الإشارات إلى لحظات من أواخر القرن العشرين.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية