ألف” أيقونة التمكين تكريماً للمرأة”

بمبادرة من دول المجلس الخليجي لتكريم كل امرأة, قدّمت مجوهرات داماس مجموعة جديدة بعنوان “ألف”. كما يوحي الإسم، فإنّ الحرف الأول من الأبجدية العربية هو مصدر إلهام لهذه الابتكارات حيث يشير إلى الجذور القوية والتّراث الغني. تستحضر الحملة, التي صوّرت في الصحراء العربية, رحلة المرأة من ماضيها إلى مستقبلها الواعد وسط المناظر الطبيعية الخلابة وغرس الشعور بالفخر بجذورنا وأصولنا. تحتفل مجموعة “ألِف” بالقوّة والثّقة وكرم النساء في المنطقة، فهي شهادة حقيقية على روح الأنوثة الدائمة.

تُجسّد سارة مراد الشخصية الملهمة لنساء المنطقة، كمثال ناجح لتمكين المرأة. لقد أصبحت إسمًا مألوفًا كمقدّمة برامج في البرنامج الصباحي الأول في الشرق الأوسط، “صباح الخير يا عرب” على القناة التلفزيونية الإقليمية إم بي سي. وفي الآونة الأخيرة، أصبحت سارة رائدة أعمال، حيث أطلقت علامتها التجارية الخاصة بالعطور“سارة مراد”، والتي تجسّد رحلتها المهنية المفعمة بالقوّة والثّقة.

كما أُبرم تعاون بين داماس والمذيعة الشهيرة مهيرة عبد العزيز وآمنة القبيسي، ونايلة الخاجة، و رها محراك اللّواتي قدّمن إنجازات ملحوظة في العالم.

أُطلقت إبداعات “ألِف” لأول مرة في نوفمبر 2020، وهي مستوحاة من الحرف الأول المهيب للأبجدية العربية، وكلّها مصمّمة للإشادة بتمكين المرأة، وتحوّل حرفًا واحدًا إلى مجوهرات بسيطة وحديثة تجسّد الروح المتمكّنة من الوقوف شامخًة وقويّةً مثل الألف. على مرّ السنين، أصبحت هذه المجموعة أيقونةً ورمزاً لداماس، ممّا يدل على الجذور القوية والتراث الغني وتكريماً للمرأة في دول الخليج لقوتها وإنجازاتها باعتبارها ركيزةً أساسيةً لمجتمع اليوم.

بشكل عام، تُشبه قطع المجوهرات حرف الألف بتصاميمها، حيث يقف الحرف الألف بقوّة وارتفاع، وتجسّد النساء اللواتي يرتدينها قوّته. تتوفّر القطع بألوان مختلفة من الذهب بين الأصفر والأبيض والزّهري منها ما هو مرصّع بألماس وأخرى بدون الماس، ممّا يجعلها قابلة للتراص وأكثر تميزًا.     

من مجموعة “ألِف” الأولى، إلى “ألِف موزاييك”، إلى “ألِف يونيتي”، كلّ تصميم يرتقي بزخارفه المحزّزة و المصقولة بعناية ومنحنياته الجميلة  في مجموعة مختارة من الذهب والألماس وعرق اللؤلؤ، ممّا يعطي لكلّ منها وجود لا ينسى. 

تتضمّن مجموعة “ألف يونيتي” قلادات وأساور وأقراط. تقدّم القلادات ثلاث تصاميم رئيسية مع سلسلة كاملة أو سلسلة مزدوجة الروك أو سلسلة الروك، في حين تقدّم الأساور تصميم سلسلة مزدوجة الروك وسلسلة كاملة. جميعها مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً. تتميّز القطع في هذا الإصدار بتصميمٍ فريدٍ مرصّعٍ بالماسٍ لامعٍ. يتراوح سعر القطع في مجموعة “ألف” ما بين ال 518 دولار أميركي وال 4863 دولار أميركي.

في الختام, إنّ تحويل حرف واحد إلى تصميم بسيط وحديث هو إبداع يعكس الحرفية الحديثة مع التكنولوجيا المتطورة ليلبّي ذوق كل امرأة تكريماً لتضحياتها وسعيها لإثبات حضورها ودورها الفعال في المجتمع والأسرة.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية