افتتاح أول حرم جامعي لمدرسة L’ÉCOLE لفنون المجوهرات في الشرق الأوسط

افتتحت مجموعة Richemont، المالكة للعديد من دور المجوهرات الفاخرة، بدعم من دار المجوهرات الفرنسية Van Cleef & Arpels، حرمًا جديدًا لمدرسة L’ÉCOLE لفنون المجوهرات في الشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 23 نوفمبر 2023، ليصبح أول حرم جامعي دائم لمدرسة L’ÉCOLE لفنون المجوهرات في المنطقة، يقدم برامج تعليمية في مجال تصميم وتصنيع المجوهرات.

“ليكول” تفتح فرعها الجديد في دبي لتعزيز صناعة المجوهرات في الشرق الأوسط

عندما يتعلق الأمر بفنون صناعة المجوهرات الراقية وتنمية الحرفية، يُعتبر الشرق الأوسط واحدًا من أهم الوجهات التي تشهد نمواً مستمرًا في هذا المجال المتخصص، وفي هذا السياق، أعلنت “ليكول” (L’ÉCOLE)، المدرسة الفرنسية الرائدة المتخصصة في فنون صناعة المجوهرات والساعات الفاخرة، والتي تحظى بدعم كبير من دار المجوهرات الشهيرة “فان كليف آند آربلز”، عن افتتاح فرع جديد لها في الشرق الأوسط.

حيث أعلنت شركة Richemont، وهي شركة فرنسية عالمية متعددة الجنسيات رائدة في صناعة السلع الفاخرة، والتي تمتلك العديد من دور المجوهرات الفاخرة، عن افتتاح أول حرم جامعي جديد لمدرسة L’ÉCOLE لفنون صناعة المجوهرات بالمنطقة في دبي، الإمارات العربية المتحدة في 23 نوفمبر 2023. 

يقع الحرم الجامعي الجديد في منطقة دبي للتصميم (d3)، وهي منطقة مخصصة للإبداع والفنون، وسيضم مرافق تعليمية حديثة، بما في ذلك الفصول الدراسية والمختبرات وورش العمل، وسيتضمن الحرم الجامعي أيضًا معرضًا دائمًا يعرض أعمال طلاب L’ÉCOLE.

كما ستقدم ليكول دبي مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية، بما في ذلك برامج الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في تصميم وصناعة المجوهرات، وستوفر البرامج تعليماً شاملاً للطلاب يغطي جميع جوانب صناعة المجوهرات، بما في ذلك تصميم المجوهرات وتصنيعها وتسويقها، تعزيز المهارات الفنية والإبداعية للمتعلمين، وقد تم تصميم البرامج التعليمية في الحرم الجديد بالتعاون مع خبراء من مجموعة Richemont ومؤسسات تعليمية أخرى رائدة في مجال المجوهرات.

تستهدف مدرسة ليكول دبي الطلاب من جميع أنحاء العالم، سواء كانوا مبتدئين أو ذوي خبرة، وستوفر المدرسة للطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم واكتساب المعرفة اللازمة لنجاحهم في صناعة المجوهرات، ويأتي ذلك كخطوة مهمة لتعزيز صناعة المجوهرات في الشرق الأوسط، وتدريب الجيل القادم من مصممي ومصنعي المجوهرات في المنطقة، مما سيساعد على تعزيز مكانة الشرق الأوسط كمركز عالمي لصناعة المجوهرات، وجعلها أكثر تنافسية على المستوى العالمي.

“ليكول” تستمر في دعمها لصناعة المجوهرات بالعالم

تأسست  مدرسة “ليكول” بغاية تعزيز الثقافة والمهارات المتعلقة بصناعة المجوهرات والفنون الجميلة في مختلف أنحاء العالم، وبافتتاح فرعها الجديد في الشرق الأوسط، تطلق المدرسة الرائدة مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية المتخصصة التي تشمل تاريخ الصناعة وأحدث التقنيات وعملية التصميم والحرفية الرفيعة المرتبطة بصياغة المجوهرات.

وتعكس هذه الخطوة التزام فان كليف أند آربلز بتعزيز ودعم صناعة المجوهرات في المنطقة، وتوفير فرص تعليمية متخصصة لأولئك الذين يسعون إلى اكتساب المهارات والمعرفة في هذا المجال، كما أن وجود “ليكول” في الشرق الأوسط يسلط الضوء على التزام الشركة بدعم المواهب والحرفية، وتوفير الفرص التعليمية المتقدمة للطلاب والمهتمين بتطوير مهاراتهم في عالم صناعة المجوهرات، خاصة مع القيمة العالية لصناعة المجوهرات في المنطقة والتي تبلغ حوالي 20 مليار دولار أمريكي، والتوقعات بمزيد من النمو في هذا القطاع. 

تأسست مدرسة ليكول لفنون المجوهرات في باريس عام 2012 بدعم من فان كليف أند آربلز، بهدف نشر ثقافة المجوهرات لأكبر عدد ممكن من الناس، من المبتدئين إلى الهواة والمحترفين، و تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات التعليمية حول صناعة المجوهرات، بما في ذلك الدورات التدريبية عبر الإنترنت والشخصية والمحادثات والمعارض المؤقتة والمنشورات والمشاريع البحثية.

وتنتشر المدرسة على المستوى الدولي، بثلاثة فروع دائمة في باريس وهونغ كونغ وشنغهاي، ومؤخراً في دبي، حيث افتتح الحرم الجامعي الجديد أبوابه في 23 نوفمبر 2023 بمعرضه الافتتاحي “حديقة الزمرد” وبرنامج المحادثات الشخصية.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية