اكتشف حيواناتك الروحية مع مجموعة Cartier الراقية: Nature Sauvage

يكشف أصدقاء الدار عن حيواناتهم الروحية كوجه جديد من مجموعة Cartier Fauna التي تاتي إلى الحياة في مجموعة المجوهرات الراقية للدار Nature Sauvage.

تعرض Cartier مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية Nature Sauvage في فيينا: تضمّ المجموعة “المعاصرة والخالدة” تشكيلة من الحيوانات، من الحمار الوحشي إلى الفهد الأيقوني، بقطع مرصّعة بالألماس والذهب.

تتكوّن المجموعة من 87 قطعة تقدم تصورًا جديدًا لحيوانات كارتير الشهيرة، مثل القلائد والبروشات والأقراط والخواتم والجواهر اللافتة التي تجسد السلاحف والفلامنجو وغيرها من الوحوش والطيور.

توافد كل من صوفيا كوبولا، وإيل فانينغ، وكيمبرلي آن وولتيماس، وآنا ساواي إلى فيينا لحضور سهرة ختامية امتدت ليومين من الرقصات والباليه والكوكتيلات المسائية.

كجزء من أحدث مجموعة مجوهرات راقية، التي تمّ الكشف عنها أمس في فيينا في حدث مميّز بنجوم عالميين في متحف الفنون التطبيقية (MAK)، قدمت كارتير تكريمًا لمجموعة من الكائنات.

أطلقت المجموعة الجديدة Nature Sauvage (الطبيعة الوحشية)، والتي تضمّ 87 قطعة تقدم تصورًا جديدًا لحيوانات كارتير الشهيرة، وعلى رأسها الفهد المشهور، مع قطع تمزج بين التجريد والتمثيل.

أثناء عرض الإبداعات في العاصمة النمساوية، استمتع المحررون وضيوف VIP بمحاولة اكتشاف الوحوش الشرسة أو الطيور الرقيقة التي ألهمت القلائد والبروشات والأقراط والخواتم والجواهر اللافتة التي تجسد الحيوانات مثل السلاحف والفلامنجو.

يتمثّل عقد Koaga، المصنوع من الذهب الأبيض والروبليت والأونيكس والألماس، في تصميم مستوحى من الحمار الوحشي. تصميمه الجريء والمميز يتميّز بألماس مقطوع بشكل الزمرد وروبليت على شكل كمثرى بوزن 6.25 قيراط. نظرًا لموضوع المجموعة، ليس من المفاجئ أنّ الفهد، الحيوان الأكثر ارتباطًا بكارتير، يظلّ الأبرز. تمثّل الجوهرة اليدوية الهجينة Panthere Jaillissante فهدًا هادئًا ولكنّه “مستعد للانقضاض”، يحمل زمردًا زامبيًا بوزن 8.63 قيراط.

قالت جاكلين كراتشي، مديرة الإبداع في Cartier، في مقابلة في فيينا، إن الإلهام من الطبيعة أو مملكة الحيوانات ليس دائمًا حرفيًا. التركيز دائمًا على التصاميم الخالدة والعصرية التي تتميّز بتفرد كارتييه. على سبيل المثال، يبدو خاتم Scutelia في البداية كقطعة جرافيكية وهندسية للغاية, ولكن عند النظر عن كثب، ستدرك كيف يعيد تصميم قشور التمساح بشكل دقيق، باستخدام مزيج من الألماس بأشكال مختلفة.

يخفي عقد Mochelys سلحفاة يمكن إزالتها وارتداؤها كبروش. مصنوع من الذهب الوردي والروبليت والألماس. اختيار فيينا لإطلاق المجموعة يعكس أيضًا إيمان Cartier بتكريم التاريخ والتقاليد، مع الاحتفال في الوقت نفس بالتصميم العصري والحديث الذي يجعل قطعها “معاصرة وخالدة”، كما وصفها أرنود كاراز، مدير التسويق والاتصالات الدولية في Cartier في الحدث. يكفي النظر إلى قطع التراث للعلامة التجارية، والتي يعود بعضها إلى أكثر من قرن، لرؤية مدى ملاءمتها حتى اليوم.

حضر ضيوف مثل المخرجة صوفيا كوبولا، ومجموعة من النجوم الدوليين مثل الممثلة الأمريكية إيل فانينغ، والممثلة والموديل التايلاندية الألمانية كيمبرلي آن وولتيماس، والممثلة والمغنية اليابانية آنا ساواي إلى فيينا لحضور عشاء احتفالي مرتدين قطعًا من المجوهرات الراقية من الدار. كانت السهرة ختامًا لحدث استمرّ يومين وفّر انغماسًا كاملاً في الثقافة الفيينية، من الرقص والباليه إلى الكوكتيلات المسائية في أروقة متحف كونسثيستوريش.

قالت كراتشي: “فيينا مليئة بالتاريخ والثقافة وهي موقع رائع، لكن الأمر يتجاوز ذلك، لأنّنا أردنا أن تقدّم هذه المجموعة الحيوانات في بيئة غير متوقّعة للغاية – فلماذا لا تكون فيينا؟”. “يمكن أن تكون في أي مكان ولديك أيضًا الكثير من الطبيعة هنا في وسط المدينة. عملاؤنا يأتون من كل مكان وسوف يسافرون بالقطع، وعندما يختارون قطعة لا يكون الأمر أبدًا بالصدفة. قطعنا مصممة لأي مكان في العالم.”

الطبيعة الوحشية تقدم مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة من الدار، الطبيعة الوحشية، مسرحًا من الظواهر حيث تستعرض الحيوانات الثمينة. في لحظة عابرة، يروون لنا قصصهم.

قلادة سيليستون 

يتشكّل الطائر ذو العنق الطويل ومنقار معزز باللك الأسود والذهب الوردي داخل مشهد منمق. يعتبر طائر الفلامنجو من الأنواع المألوفة في مجموعة كارتير، وهو موضوع إبداعات تجمع بين الشعر والبهجة. تستحضر مجموعة متنوعة من الزمرد شجيرات القصب، بينما تذكرنا نغمات الأكوامارين بالبيئة المائية. تكتمل لوحة الألوان المميزة بأكوامارين بوزن 38.50 قيراط.

تناقض في الحجم ولعبة من المواد

 أخذت القلادة أكثر من 1,000 ساعة من العمل، ومكوّنة من تناقض المواد وإتقان الأحجام: تكشف الألعاب البصرية وترتيب الأحجار، المخفية في شجيرة زمرد، عن فلامنجو بريش مرصّع بالألماس.

خاتم وسوار  PANTHÈRE JAILLISSANTE

تمّ ترويض الفهد ليأخذ شكل جوهرة هجينة بأناقة مغناطيسية. يضيف هذا الخاتم-السوار المفصلي بالكامل طاقة برية حتى لأصغر الحركات. بأطرافه الرشيقة وفرائه المرصع بالألماس المنقوش بالياقوت وعينيه الزمرديتين، يراقبنا الفهد، مستعدًا للانقضاض في أي لحظة، كحارس شرس لزمردة زامبية بوزن 8.63 قيراط.

قلادة كواغا 

لا يمكنك إلا أن تشعر بحضوره اللامع. تعزّز خطوط التصميم الدقيقة والمنمقة من خطوطه وملامحه وأذنيه ووجهه. يحتفظ الحمار الوحشي، الحيوان العزيز على كارتير، بألماس مقطوع بشكل زمرد وروبليت بوزن 6.25 قيراط على شكل كمثرى في فمه. يخلق معطفه الرمزي لعبًا جرافيكيًا من الخطوط المتناوبة للأونيكس، وتتيح الخطوط المرصعة بالألماس اللامع والمقطوع بالزمرد العمل المفتوح ليكشف عن الجلد.

عقد موشيليس 

يجمع هذا العقد بين المفاجأة والإبداع، حيث تختبئ سلحفاة داخل القلادة لتبدو وكأنّها مجرّد تجريدية بالكامل، ممّا يعزّز روبيليت بوزن 71.90 قيراط. يتمّ الكشف عن لعبة التمويه إلى جانب تنوّعها: يظهر الحيوان بكامل أجزائه، بما في ذلك الرأس والأرجل، عند فصلها لتحويلها إلى بروش.

الجمال الذكي والرسمي 

تحت روبيليت بوزن 71.90 قيراط، مخفية في نمط من قشور الألماس والروبيليت، توجد سلحفاة يمكن تحويلها إلى بروش. يصبح هذا الظهور ممكنًا بفضل نظام ذكي يسمح بطي مشبكين صغيرين.

عقد أمفيستا 

ثعبانان متعرجان ومتماثلان يلتفان حول العنق. جنبًا إلى جنب، تغطي قشورهم الماسية المرصعة بالزمرد، وتعلو رؤوسهم ألماس على شكل طائرة ورقية. بينهما، تسعة زمردات ثمانية الأضلاع من كولومبيا بإجمالي وزن 14.72 قيراط. تركيبة هجينة يمزج فيها العضوي مع الحضري من خلال تلاعب بالأنماط الهندسية المثالية. تتناغم شدة الألوان في الأحجار بتناغم تام.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية