بوشرون تُعيد تعريف الأزياء الراقية من خلال مجموعة مجوهراتها الجديدة

تُقدم كلير شوازن، المديرة الإبداعية لدار بوشرون، مجموعة جديدة مستوحاة من الملابس الاحتفالية، تحت عنوان “قوة الأزياء الراقية”، من خلال إعادة تصور الشعارات الكلاسيكية للأزياء الراقية مثل الأزرار، والتطريز، والأقواس، والياقات، وتحويلها إلى جواهر خيالية باستخدام الكريستال الصخري، والماس، والذهب عيار 18 قيراط.

مجموعة “قوة الأزياء الراقية” تحفة فنية من بوشرون تُحاكي أسلوب الملوك

تمزج كلير شوازن، المديرة الإبداعية لبوشرون، بين الأناقة التقليدية والإبداع المعاصر في أحدث مجموعة من المجوهرات الراقية للدار، والتي تحمل عنوان “قوة الأزياء الراقية”، والتي تتألف من 24 قطعة فاخرة ومبتكرة، مستوحاة من الملابس الاحتفالية وعناصر الملابس الراقية، مما يمنحها مظهراً جديداً ومتجدداً يجمع بين التقاليد والحداثة.

تُعدّ هذه المجموعة، وهي الجزء الرابع من سلسلة “Histoire de Style” التي تُعرض سنويًا في شهر يناير، تكريمًا لتاريخ الدار العريق وتراثها في صناعة المجوهرات الراقية، فتتميز المجموعة بتطبيقها المبتكر للكريستال الصخري والألماس والذهب عيار 18 قيراط، مما يمنح القطع تفرداً وجمالاً لا مثيل له.

وتستمد المجموعة إلهامها من إرث مؤسس الدار، فريديريك بوشرون، الذي نشأ في عائلة متخصصة في تجارة الحرير والدانتيل، ومن رموز الأزياء الراقية مثل الياقات العالية، والتضفير، والأربطة، وزينة الضفائر التي تُزين أزياء الملوك في المناسبات الرسمية.

كانت مجموعة “قوة الأزياء الراقية” بوشرون واحدة من أهم الأحداث خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس، حيث قدمت الدار تصاميم مبتكرة ومذهلة تحاكي أسلوب الأزياء الراقية بأبهى صوره، حيث تتجاوز حدود ما هو ممكن في صياغة الأحجار والمعادن، فتحتوي المجموعة على قلادات وأقواس وحلقات مرنة بشكل مستحيل، تشبه الحياكة بأناقتها وجمالها، وتستخدم مواد غير متوقعة بطرق مدهشة، مما يمنح المجوهرات خفة ومرونة وتنوعاً فريداً.

تفاصيل أبرز القطع في مجموعة بوشرون الجديدة 

قلادة تريكو

تعتبر قلادة تريكو من أبرز القطع ضمن مجموعة “Power of Couture” من بوشرون، حيث تحاكي بمهارة شكل قماش التريكو من خلال خمسة خيوط مرنة مصنوعة بالكامل من الكريستال الصخري والألماس والمعادن الثمينة، وتم تصنيع كل قطعة من الكريستال بدقة عالية، وتم قصها وصقلها يدويًا،  ثمّ طلائها بمادة غير لامعة تُضفي عليها لمسة مميزة.

القلادة مزينة بماسة عيار 2 قيراط محاطة بدوائر من الكريستال الصخري والألماس المستدير، مما يجعلها تحفة فنية فريدة من نوعها، وتأتي القلادة في مجموعة من قطعتين تحتوي على سوار من نفس التصميم، مما يجعلهما قطعتين استثنائيتين في المجموعة، وتبلغ تكلفة القلادة وسوارها المطابق 1.6 مليون يورو (1.7 مليون دولار) واستغرقت صناعتها 1070 ساعة.

قلادة “نود” (Noeud) 

هي تحفة فنية استثنائية تُجسد إبداع الدار وقدرتها على ابتكار تصاميم مُبتكرة ومتعددة الاستخدامات، تتميز قلادة “نود” بتنوعها وإمكانية تحويلها إلى قطع مختلفة، حيث يمكن ارتداء القوس مع القلادة كبروش أو سوار أو جوهرة كتف، بينما يمكن تركيب الماسة المتدلية على حلقة لتُصبح خاتمًا فريدًا.

وتتكون هذه التحفة الفنية من 435 قطعة من الكريستال الصخري على شكل خبز باجيت، تم نحتها يدويًا بدقة فائقة وتركيبها في إطار من الذهب الأبيض، لتُشبه قوسًا شريطيًا أنيقًا، وتُزينها أكثر من أربعة قيراط من الماس، وتُتوّج بقلادة ألماس على شكل كمثرى قابلة للإزالة بوزن 4.05 قيراط.

ويكمل خاتمان آخران مجموعة “نود” بتصميمهما الأنيق، مما يُضفي عليها لمسة من التكامل والانسجام، ويبلغ سعر المجموعة 1.9 مليون يورو (٢٠٣٣٨30 دولار)، مما يُؤكد على قيمتها الاستثنائية وفرادة تصميمها، و استغرقت هذه التحفة الفنية الاستثنائية 2600 ساعة من العمل الدقيق والمتقن، لتجسد التزام بوشرون بالابتكار والبراعة في صياغة المجوهرات.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية