توّجي حبّك مع الامبراطورة جوزفين

من قصّة الحب التي جمعت الثّنائي الإمبراطوري الشهير نابليون وجوزفين، إنطلقت دار شوميه Chaumet لتبتكر أوّل مجموعاتها من المجوهرات. وقد شكّلت قصة الحب هذه أيضاً مصدر وحي لابتكار مجموعة Crown Your Love التي أطلقتها الدّار مؤخراً، وتتضمّن خواتم خطوبة تتوّج أكثر المناسبات رومنسيّة في الحياة. لأن كل “نعم” في هذا المجال تكون فريدة، حرصت شوميه على توفير إمكانيّة إضافة لمسات خاصة على خواتم الخطوبة التي تحمل توقيعها. وذلك من خلال خدمة رقميّة. توفر تصميمين من خواتم السوليتير يُعبّر قطع الماس اللمّاع الذي يزيّنها، لأوّل مرة، عن روحيّة جوزفين.

يُشكّل إسما نابليون وجوزفين تجسيداً للثّنائي الذي يبقى عصريّاً على الدوام، ويتألّف من امرأة صلبة الإرادة ورجل جبّار تجمع بينهما قصّة حب تكشفها الدار لإظهار كل الحنان الذي يغلّفها. وبهدف الوفاء لتاريخها، قامت شوميه بوضع السعادة في قلب ابتكاراتها لتزيّن حياة كل ثنائي بمجوهراتها الفاخرة. من التيجان إلى خواتم الزفاف، ومن خواتم السوليتير التقليديّة إلى خواتم Aigrette التي تتوّج الإصبع تماماً كما قام نابوليون بتتويج جوزفين تقدّم الدار من خلال تصاميم Crown Your Love الخاصّة بالزفاف إبتكارات تجسّد هويّتها وتحتفل بالحب وتقدّم شوميه مجموعة متنوّعة من خواتم الخطوبة تتضمّن 13 تصميماً يمكن ارتداء كلٍّ منها بمفرده أو تنسيقه مع خاتم أو أكثر من خواتم الزفاف ممّا يؤمّن إمكانيّات لا تتُعدّ ولا تُحصى للإحتفال بارتباط شخصين.

يمكن الإستفادة من خدمة Crown Your Love عبر أخذ موعد خاص في أحد متاجر شوميه أو بالتواصل عبر الإنترنت. وتسمح هذه الخدمة للعروسين بإضافة لمساتهما الخاصة على خواتم الزفاف واستكشاف النتيجة بأسلوب ثلاثيّ الأبعاد. كل ذلك بعد اعتماد معايير خاصة لاختيار طراز خاتم السوليتير، بالإضافة إلى نوع وقطع حجر الماس الذي يتوسّطه. سنعرض لكم, في هذا المقال,  بعض الخواتم من مجموعة Josephine وغيرها من شوميه.

مجموعة جوزفين

تنطلق مجموعة جوزفين من ذوق ملهمها (الإمبراطور الفرنسي نابليون وزوجته جوزفين) لتقدّم ترجمة عصريّة لفكرة التاج الذي يزيّن الإصبع برقّة وأناقة. تتضمّن المجموعة خواتم يزيّنها حجر الماس المنفّذ بقطع الإجاصة الذي تشتهر به الدار، تصاميم منفّذة بأحجار ماس ذات قطع الوسادة بالإضافة إلى 3 إبتكارات جديدة مزيّنة بألماس قطع لامع. تستحضر هذه التصاميم الأصابع الخمس ليد ذهبيّة تحيط بالقلب، وهي تُعيد بذلك تقليد المجوهرات التي تعبّر عن العواطف التي اشتهرت بها دار شوميه.

● الروعة الإمبراطوريّة لتصميم Splendeur Imperiale

يُشكّل خاتم سوليتير Splendeur Imperiale وليد اندماج بين أيقونتين في عالم تصميم المجوهرات: الخاتم التاجيّ وأحجار الماس ذات القطع اللمّاع. وهو يحتفل بالأناقة الأزليّة والأنوثة المبهرة التي تستحضر عظمة المجوهرات الماسيّة في بلاط الإمبراطورة جوزفين.

البريق الأزليّ لتصميم Eclat d’Eternite 

يتميّز خاتم سوليتير Eclat d’Eternite بتصميمه الرقيق, تتوسّطه ماسة منفّذة بالقطع اللمّاع وبتقنيّة fil couteau التي تُشتهر بها شوميه، والتي تُبرز إشراق الحجر النفيس وحيويّته. يُشكّل هذا الخاتم نسخة متجددة عن الخاتم التاجي تجعل منه قطعة فريدة ومميزة.

الطلّة الإستثنائيّة لتصميم Aigrette Imperiale:

يجمع خاتم سوليتير Aigrette Imperiale في تصميمه الاستثنائي بين اللمسات الرقيقة والمبتكرة من جهة، وبين الفخامة والأناقة من جهة أخرى. كلّ ذلك بفضل الأحجار المتلألئة التي تحيط بماسة منفّذة بقطع الإجاصة.

البريق النقيّ لتصميم Aigrette:

خاتم Joséphine Aigrette الفردي من البلاتين، مرصّع بالماس مقطوع على شكل كمثرى بوزن تقريبي 0.50 قيراط والماس مقطوع برّاق.

يجمع خاتم سوليتير Aigrette بتصميمه بين نقاوة الماسة المصقولة بقطع الإجاصة من جهة وبين شكل V الذي يميّز مجموعة Aigrette، و المستوحى من أكسسوار للرأس مزيّن بالريش. وهو يعبّر بذلك عن المقوّمات الأساسيّة لمجموعة Josephine.

الإشراق الزهري لتصميم Eclat Floral:

يُشكل خاتم سوليتير Eclat Floral الفردي من البلاتين، وعداً بالسعادة مفعم بأناقة أنثويّة واثقة من حضورها. مرصّع بألماس مقطوع وسادي بوزن تقريبي 2 قيراط ومُزين بألماس مقطوع برّاق. وهو يتزيّن بحجر ماسيّ يتفتّح كزهرة مستحضراً حقبة مهمّة من تاريخ الدار، فقطع الوسادة المعتمد في شكله يذكّر بماسة The Regent الأسطوريّة التي استعملت من قبل مؤسس دار شوميه لترصيع سيف تتويج الأمبراطور نابوليون.

الطابع الهندسيّ لتصميم Bee My Love:

يتميّز خاتم سوليتير Bee My Love بطابعه الهندسي العصري المستوحى من شكل بيوت النحل مع لمسات من التجدد مضيفةً التميّز على إطلالته, مصنوع من الذهب الأبيض ومرصّع ب 10 ماسات بقطع لمّاع بوزن 0.15 قيراط كلّ منها. وفي الوسط, ماسة بقطع لمّاع يتراوح وزنها بين 1.01 و 1.29 قيراط.

 روابط الحب لتصميم Liens d’Amour:

خاتم سوليتير Liens d’Amour  من الذهب الأبيض، مرصّع بالماس مقطوع برّاق بوزن 1 قيراط, مستوحى من رمزيّة مجموعة شوميه، مستحضراً الروابط التي تجمع المحبّين وتتشابك حول حبّة ماسيّة ذات القطع اللمّاع. تنطلق هذه الروابط المرصّعة بالأحجار الثمينة من تقليد تصميم مجوهرات تعبّر عن العواطف، الذي لعب دوراً أساسياً في تاريخ دار شوميه منذ انطلاقتها.

● الشرائط المجدولة لتصميم Torsade:

يتميّز خاتم سوليتير Torsade بحجر ماسي مقطوع برّاق, مصنوع من البلاتين، يحيط به تصميم مستوحى من شكل الشريط يستحضر الرموز التي تزيّن الأعمدة الشهيرة التي ترتفع في ساحة فاندوم. يبلغ سعره 4,550 دولار اميركي.

الكلاسيكيّة تجتمع بالإبتكار في تصميم Frisson:

يُقدّم تصميم Frisson الفردي من البلاتين ذات الخطوط النقيّة والمنفّذة بطريقة مبتكرة. مرصّع بألماس مقطوع إميرالدي يبدأ من 3 قيراط وألماس مقطوع برّاق. يجسّد هذا التصميم 5 أصابع ليد ذهبيّة تحيط بقلب، وهو يُشكّل تحيّة لتقليد تصميم المجوهرات التي تحمل دلالةً عاطفيّة والتي ترتبط بدار شوميه منذ انطلاقتها.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية