حجر مواليد شهر مايو

يُعدّ حجر الزمرد من أفخم وأجمل الأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر، وتأتي كلمة الزمرد من الكلمة اليونانية القديمة smaragdus والتي تعني «الأخضر». ويعكس لون حجر الزمرد نمو الربيع، ممّا يجعله الاختيار الأمثل لمولودات شهر مايو، حيث عمدت الكثير من دور المجوهرات العالمية إلى ترصيع تصاميمها من المجوهرات الفاخرة بأحجار الزمرد. يمتلك تاريخًا طويلًا من الاستخدام كجوهرة ملكية حيث أطلق الملوك حملات استكشافية لجمع هذه الجوهرة الفريدة. يتميّز الزمرد بين المجوهرات بأسعاره التي تتراوح بين المعقولة والفاخرة للغاية، ممّا يجعله جزءًا من مجموعة الأحجار الكريمة الملوّنة الثلاثة الكبار إلى جانب الياقوت الأزرق والياقوت الأحمر. يرتبط اللّون الأخضر بالوفرة، الراحة، والأمان ممّا يجعله رمزًا للأمل والصحة. الزمرد ليس فقط رمزًا لشهر مايو، ولكنّه أيضًا هدية مثالية للاحتفال بالذكرى العشرين والخامسة والثلاثين للزواج. لا يرتبط الزمرد، هذا الحجر الجميل والنادر المتصل بالحيوية، بالأمم القوية فحسب، بل أيضاً بجمال الطبيعة وقوتها. بدأت هذه العلاقة مع الملكة المصرية الشهيرة كليوباترا التي زيّنت نفسها وقصرها بالزمرد لإظهار قوّة وثروة مصر. اليوم، تُعتبر كولومبيا والبرازيل وزامبيا وزيمبابوي من أهم الدول المنتجة للزمرد، في حين تنتج دول أخرى مثل باكستان وأفغانستان وروسيا وأستراليا والهند ومدغشقر كميات أقل.

الزمرد جزء من مجموعة الثلاثة الكبار بفضل صلابته التي تتراوح بين 7.5 و8 على مقياس موس، ولكنّه ليس بنفس قوة الياقوت الأزرق أو الأحمر. لذلك، يتطلّب بعض العناية للحفاظ على جماله، خاصّة فيما يتعلّق بتجنب الخدوش والصدمات. تحتوي معظم أحجار الزمرد على شوائب تُسمى “الحديقة” تمنحها طابعاً فريداً، ولكن قد تضعف بنيتها إذا كانت كثيرة العدد، ممّا يجعلها أكثر عرضة للكسر. لتقليل ظهور خصائص الوضوح، من الشائع جداً ملء شقوق الزمرد بزيوت أو راتنجات شفافة متخصصة. يُقدَّر أن 90% من الأحجار التي تراها قد تم ملء شقوقها. تصبح الشقوق أقل وضوحًا بشكل كبير عند ملئها، ممّا يجعل الحجر يبدو أكثر نظافة مع توزيع لون أكثر توازنًا. يُعتبر هذا الإجراء ممارسة مقبولة ويتعيّن على البائعين الإفصاح عمّا إذا كانت مجوهراتهم قد تمّت معالجتها. تصدّر معظم مختبرات الجيولوجيا تقارير تصف مستوى الملء باستخدام ثلاث أوصاف معيارية هي “طفيف”، “متوسط”، أو “كبير”. يتأثّر لون الزمرد بشكل كبير عند استخدام الحشوات الملوّنة ما يجعلها عملية غير مقبولة. لتنظيف الزمرد بأمان، يُفضل استخدام ماء صابوني معتدل وفرشاة ناعمة، وتجنب أجهزة التنظيف بالموجات فوق الصوتية والبخار. لعمر أطول لمجوهرات الزمرد، يجب معرفة متى تتم إزالتها، خاصةً عند تعرضها للاحتكاك أو الصدمات أو المواد الكيميائية. الجمال الفطري للزمرد يستحق العناية الإضافية للحفاظ على رونقه. سنعرض لكم بعض المجوهرات الفاخرة التي يمكنكم إهداءها لمواليد هذا الشهر تعبيرًا عن تقديركم لهم.

قلادة فرع الزيتون بالزمرد من لا ماركيز

النمط الورقي المستخدم في صنع هذه القلادة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط هو تصميم مثالي للزمرد لأنه يشير إلى التشابه بين لون الجوهرة وأجمل درجات اللون الأخضر في أوراق الشجر. يبلغ سعرها 1.302 دولاراً اميركياً.

خاتم Dome من داماس 

خاتم دوم موزاييك من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط المرصع بالبريدوت والتسافوريت والزمرد والألماس. يُعدّ هذا الخاتم مزيجًا رائعًا من الأحجار الملونة الجديدة، بما في ذلك الزمرد، الياقوت الوردي، التسافوريت والبريدوت، والألماس الكامل المشع المثبت في الذهب الأبيض، ما يضفي الحياة على أحدث إضافة إلى مجموعة دوم. كل قطعة تشهد على التراث الغني والجمال المهيب الذي ألهم خلقها، بينما تُدشّن فصلًا جديدًا يشع بألوان لا تقاوم وتألق مبهر. زين إصبعك بجمال استثنائي مع هذا الخاتم من موزاييك دوم المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط. يستمد تصميم دوم إلهامه من تراث المنطقة بلمسة فاخرة، حيث تزيّنه 0.12 قيراط من الألماس، ما يخلق صورة ظلية متلألئة تحتضن الألوان الرائعة للتسافوريت، البريدوت والزمرد.

أقراط Dome  من داماس 

أقراط دوم موزاييك من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط المرصّعة بالبريدوت والتسافوريت والزمرد والألماس. تُعدّ هذه الأقراط من موزاييك دوم المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط تكريمًا لتراث المنطقة بأسلوب لا يُقاوم. تتميز الأقراط بإجمالي 0.38 قيراط من الألماس، ما يخلق صورة ظلية مذهلة لنمط دوم المزيّن بالألوان الرائعة للتسافوريت، البريدوت والزمرد. تتدلّى هذه التصاميم اللافتة بأناقة، لترفع من مستوى إطلالتك بجاذبية فاخرة.

قلادة Emerald Flower من لازوردي Lazurde

ومن علامة لازوردي Lazurde نرشح لك قلادة Emerald Flower بحجر أخضر على شكل ورقة على عقد من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا. وجاء حجر الزمرد بشكل كمثري مع زهرة مرصعة بالألماس اللامع.

سوار Serpenti من Bvlgari

مُمجداً عيون الثعبان وقوّتها المغناطيسية الجذابة، يتألّق سوار سيربانتي بسحرٍ آسر. فبلمسة من الرقي والجاذبية، يلتف هذا الجوهرة حول المعصم، ملفتاً الأنظار بجمال قشوره الثمينة وبانعطافاته المميزة التي تشبه الثعبان. ويُحتفى بشدة نظرة الثعبان بأحد توقيعات بولغاري الشهيرة: حجرين كريمين ملوّنين ومغناطيسيين ببساطة لا تقاوم. سوار سيربانتي من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصع بألماس بافيه وعيون زمردية. بسعر 82.000 دولار أميركي.

أقراط PANTHÈRE من Cartier

أقراط Panthère de Cartier، مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط, مع أحجار العقيق اليماني (الأونيكس)، مرصعة بثلاثة أحجار زمرد و98 ماسة بقطع بريليانت بإجمالي وزن 2.28 قيراط. يبلغ سعرها 133.000 دولاراً أميركياً.

خاتم  PANTHÈRE من Cartier

خاتم PANTHÈRE من Cartier مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مزيّن بالأونيكس، ومرصّع بعيون من الزمرد و242 ماسة بقطع برّاق مجموعها 2.21 قيراط. بسعر 45.200 دولار اميركي.

أقراط LES OISEAUX LIBÉRÉS من Cartier

أقراط LES OISEAUX LIBÉRÉS مصنوعة من الذهب الأبيض ومزيّنة باللؤلؤ الرمادي,  والزمرد، والياقوت، و2 من الزمرد على شكل قطرة، وكل واحدة منها مرصّعة بـ 186 ماسة بقطع برّاق مجموعها 0.96 قيراط. بسعر 114.000 دولار أميركي.

سوار Rose des Vents Cuff من Dior

سوار Rose des Vents Cuff من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط والذهب الوردي عيار 18 قيراط. مرصّعة ب 2.91 قيراط من الماس و1.48 قيراط من الزمرد وعرق من اللؤلؤ والملاكيت. فيكتور دو كاستيلان تعيد تفسير نجمة الحظ الخاصة بالسيد ديور على شكل وردة الرياح، وهي تصميم بنجمة ذات ثماني نقاط. يحيط بالتصاميم حلقات من الحبيبات، والتي تتحول لتتبدل بين الجانب المرصع بالأحجار الكريمة، البافيه أو وردة الرياح.

عقد Rose des Vents Cuff من Dior

عقد Rose des Vents Cuff من الذهب الأصفر عيار 18 والذهب الوردي عيار 18, مرصّع ب 3.24 قيراط من الألماس و 3.04 قيراط من الزمرد بالإضافة إلى عرق اللؤلؤ والملاكيت.

أقراط L’HEURE DU DIAMANT DROP من Chopard

أقراط L’Heure du Diamant المتدلية من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، و3.55 قيراط من الألماس، الزمرد. مع مجموعة L’Heure du Diamant للمجوهرات الفاخرة من شوبارد، يكون الألماس حقاً أبدياً. في عرض مذهل للأناقة والحرفية، تأتي أقراط الزمرد في مجموعة L’Heure du Diamant كتحية فاخرة للأنوثة، حيث تتلألأ الألماسات في احتفال دائم بالضوء. يبلغ سعرها 61.000 دولاراً أميركياً.

قلادة L’HEURE DU DIAMANT DROP من Chopard

أمّا مع قلادة L’Heure du Diamant من مجموعة مجوهرات شوبارد الفاخرة “L’Heure du Diamant”، فإن الألماس يبقى إلى الأبد. في عرض رائع للأناقة والحرفية، يُعدّ عقد الزمرد من “L’Heure du Diamant” تحية فاخرة للأنوثة، حيث يتلألأ الألماس في احتفال لا ينتهي بالضوء. مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصّعة ب 2.65 قيراط من الألماس. يبلغ سعرها 38.900 دولاراً اميركياً.

سوار كوبر – جان شلومبرجيه من تيفاني آند كو 

سوار كوبر مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط والبلاتين مع الزمرد والألماس. زمرد دائري، إجمالي وزن القيراط 3.30, وألماس دائري بقطع برّاق، إجمالي وزن القيراط 3.71. يُعد جان شلومبرجيه أحد أكثر الفنانين موهبة في القرن العشرين، وتعتبر إبداعاته الرؤيوية من بين أكثر التصاميم تعقيدًا في العالم. وُلد في عائلة بارزة من تجار المنسوجات في الألزاس، فرنسا، وكان لتعليمه الذاتي في بداياته تأثير كبير على بعض من أعظم إبداعاته. تمّ تصميم سوار كوبر في الأصل عام 1956 ويُعتبر من أكثر تصاميم شلومبرجيه شهرة. يتميّز هذا السوار الكلاسيكي بتصاميم جرافيكية وأبعاد جريئة لتحصل على لمسة عصرية. مستوحاة من إرث عائلته في المنسوجات، يتم ربط القطعة باستخدام Xs من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، مستوحاة من غرزة الخياطة المتقاطعة. كل X منحوتة ومرصعة بالألماس والأحجار الكريمة الملوّنة. يبلغ سعرها 130.000 دولاراً اميركياً.

قلادة شبكية من مجموعة إلسا بيريتي -تيفاني آند كو

قلادة على شكل مريلة من الذهب الأصفر مع خرزة زمردية مصقولة. مجموعة إلسا بيريتي الشبكية مستوحاة من وقتها في جايبور، الهند، وهي منسوجة بشكل معقد لتنساب مثل الماء وتلتف حول منحنيات الجسم كالقماش. القطعة مصممة لتكون مرنة وأرغونومية. مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط مع خرزة زمردية مصقولة وزن القيراط: 4-4.99 يبلغ سعرها 24.000 دولارأً اميركياً. 

ساعة Epure Tourbillon Fuchsia من Boucheron

ساعة  فريدة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً. بروح خزائن عصر النهضة الفلورنسية, يتميّز كل عمل فنّي في مجموعة إبيور بأعمال فضيّة وخشبيّة رائعة على مقياس مصغر. تُضيء السيقان الخضراء الزمردية زهور الفوشيا الزهرية الزاهية بالمينا. يتوقع المرء أن يأتي طائر الهوبى الطنان، وهو من الحيوانات الأيقونية للدار، ليتغذى على رحيق الزهور اللذيذ التي يحبّها. تُعد ساعة إبيور توربيون فوشيا نافذة مفتوحة على جنة نابضة بالحياة والألوان بفضل التوربيون الطائر مع رافعة الهروب السويسرية. أمّا الجسور السفلية المفتوحة المزخرفة بنقوش تمثّل رقم 26 في ساحة فاندوم، النقش “Je ne Sonne que les Heures Heureuses” (أنا أحسب الساعات السعيدة فقط), وهي مقاومة للماء حتى 50 مترًا مع احتياطي طاقة يقارب 90 ساعة، 21,600 ذبذبة/ساعة، مرصّعة ب 19 جوهرة بالإضافة إلى حزام أرجواني من جلد التمساح.

ساعة Secret Ludo من Van Cleef & Arpels

 مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومزيّنة ب 96 حجر من الياقوت الأزرق بوزن إجمالي 9.29 قيراط، وحجرين من الكريسوبراس، و13 حجر من الزمرد بوزن 2.65 قيراط، وعرق اللؤلؤ الأبيض، و78 حجر من الألماس بوزن 4.64 قيراط. نظرًا لأن كل حجر فريد من نوعه، فقد يختلف لونه وخصائصه من قطعة إلى أخرى. تعمل بحركة كوارتز ومقاومة للماء على عمق 30 متراً.

سلسلة Winston Cluster من هاري وينستون Harry Winston

للمرأة صاحبة الذوق والأسلوب الراقي يمكنك ارتداء هذه السلسلة من هاري وينستون Harry Winston المصممة من البلاتين ومرصعة بثلاثة أحجار من الزمرد الأخضر على شكل كمثري و 4 ماسات ماركيز بتصميم كمثري.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية