ساعة G-Shock الذهبية تكسر الأرقام القياسية في مزاد فيليبس

في حدث مفاجئ، بيعت ساعة G-Shock G-D001 الذهبية الفريدة من نوعها في مزاد Phillips The New York  Watch Auction بسعر قياسي بلغ قيمته 450 ألف دولار، أي أكثر من التقديرات الأولية بأكثر من 300 ألف دولار، لتحطم بذلك هذه القيمة الجديدة الرقم القياسي السابق لأعلى سعر تم بيعه لساعة G-Shock، والذي كان 140 ألف دولار فقط، وتعد ساعة G-Shock G-D001 هي النسخة الوحيدة من نوعها في العالم، وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً، وتم تصميمها وتصنيعها بالتعاون بين G-Shock وشركة الساعات السويسرية Casio Edifice.

ساعة G-Shock الذهبية الفريدة تُباع بسعر قياسي في مزاد فيليبس 2023

في مزاد Phillips The New York Watch الذي أقيم في الفترة من 9 إلى 10 ديسمبر، بيعت ساعة G-Shock الذهبية المصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي بسعر مرتفع جدًا، بقيمة إجمالية قدرها 400.050 دولارًا، حيث تجاوز هذا السعر جميع التقديرات السابقة بكثير، والتي كانت تتراوح بين 70 ألف دولار و140 ألف دولار، وهو سعر يعكس ندرتها وتفردها حيث تعتبر هي القطعة الوحيدة من هذا الإصدار في العالم، المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط.

ويشمل هذا المبلغ قيمة العرض الفائز في المزاد والبالغة 315,000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى العمولة المدفوعة للمشتري، حيث لم يكن هناك سوى 10 عطاءات على الساعة، وكانت القيمة النهائية 400 ألف دولار، بما في ذلك عمولة المزاد، ومع ذلك، بعد انتهاء المزاد، تلقى المنظمون عرضًا أعلى من قبل مشتري مجهول، ليصبح السعر النهائي الجديد للساعة هو 400.050  دولار أمريكي، بما في ذلك عمولة المزاد، لذلك يعتبر هذا السعر مرتفع بشكل غير عادي لساعة G-Shock.  

 وتتميز هذه الساعة بميزات فريدة مثل المينا الشفاف، وحركة تحتوي على 55 حجر ياقوت، وخلايا شمسية من الغاليوم، مما يعني أنها تعمل بالطاقة الشمسية وتستفيد من الضوء الطبيعي للحفاظ على التشغيل، كما أنها مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا.

ونظرًا لندرة الساعة وتاريخ Casio وG-Shock، فلا عجب أنها وصلت إلى هذا السعر المرتفع، فهذه هي المرة الأولى التي تصنع فيها Casio ساعة فريدة ليتم بيعها بالمزاد العلني، مع التبرع بجميع العائدات منها إلى منظمة The Nature Conservancy، وهي منظمة غير ربحية تعمل على الحفاظ على البيئة، وبالتالي، تساهم الساعة في دعم جهود الحفاظ على البيئة وهي قيمة معنوية استثنائية أخرى تتمتع بها هذه الساعة.

تم تصنيع هذه الساعة بالتعاون بين شركة G-Shock وشركة الساعات السويسرية Casio Edifice، لتكون هي النسخة الوحيدة المتوفرة في العالم، ويتم عرضها للبيع في مزاد ساعات فيليبس في نيويورك في 10 ديسمبر 2023، وذلك تكريماً للذكرى الأربعين لسلسلة G-Shock. 

لذلك، فقد تم تجهيزها بعدد من التقنيات المتقدمة من بينها تشكيل الإطار والحزام بعناية باستخدام عملية صب الشمع المفقود، وتم صقل المكونات الذهبية يدويًا للحصول على بريق مشع، كما تتميز الساعة بشاشة عرض تناظرية تستخدم عدة أجهزة مستقلة لعرض التعقيدات المختلفة، مثل الوقت المزدوج والوقت المنقضي.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الساعة بحركة جديدة تمامًا، والتي تستخدم مصدر طاقة كوارتز ولديها خاصية ضبط الوقت Multi-Band 6 المميزة لـ G-Shock لاستقبال إشارات الراديو الذرية من أبراج الراديو حول العالم بدقة عالية.

 أبرز المواصفات الفنية للساعة:

• مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط.

• قرص شفاف يكشف الحركة المعقدة بداخله.

• حركة تضم 55 ياقوتة.

• خلايا جاليوم الشمسية تسمح لها بالعمل بالطاقة الشمسية.

• علبة وسوار من الذهب عيار 18 قيراط

• حركة كوارتز كاسيو

• مؤشرات وعقارب مضيئة

• مقاومة للماء حتى عمق 200 متر

اشترك لتصلك النشرة الشهرية