سفراء تيفاني حول العالم

حرصت دار المجوهرات الشهيرة تيفاني على اختيار سفراء للعلامة .Tiffany & Co . وقد وقع اختيارها على النجمة اللبنانية نانسي عجرم لتكون أوّل نجمة عربية تمثّل سفيرة مجوهرات تيفاني. بالإضافة إلى قائمة سفراء دوليين موهوبين مثل غال غادوت، وجيمين من بي تي إس، وروزي هنتنغتون-وايتلي،   وأنيا تايلور-جوي، وإيلين غو، وتريسي إليس روس، وآرون بايبر، وروزي بلاك بينك، وزوي كرافيتز، وبيونسيه وجاي زي. 

نانسي، المغنيّة اللبنانية الشهيرة، هي أول امرأة عربيّة تمثّل علامة المجوهرات الأميركية الفاخرة كسفيرة لها. ويتزامن إعلان الفنانة اللبنانية سفيرة للدار، مع إعادة إصدار تيفاني وشركاه دبوس Bird on a Rock الأيقوني، الذي أبدع تصميمه جان شلمبرجير في العام 1965، وتأتي النسخة الجديدة من الدبوس ضمن تشكيلةٍ مصغّرة من المجوهرات الرّاقية، أطلقتها العلامة مؤخراً للمرة الأولى في الدوحة تحت عنوان Bird On a Pearl حيث تستعرض أندر اللآلئ الطبيعية في العالم. وفي أول ظهورٍ لها بصفتها سفيرة تيفاني آند كو، شوهدت نانسي مرتدية خاتم تيفاني هاي جوليري دايموند، مجوهرات ماسية من مجموعة تيفاني ڨيكتوريا. كما خطفت النجمة اللبنانية نانسي عجرم الأنظار في افتتاح تيفاني في نيويورك وسط حضور واسع من أبرز المشاهير حول العالم حيث ارتدت عقدًا ماسيًا من تصميم دار تيفاني بقيمة 270 ألف دولاراً أمريكياً, وفستاناً أسوداً من تصميم دار “كارولين لانج” بقيمة 1080 دولارًا أمريكيًا.

غال غادوت، نجمة فيلم “وندر وومان”، وجه جديد لمجموعة تيفاني وشركاه الراقية “بلو بوك”. وهذه هي المرّة الأولى التي تشارك فيها النجمة في حملة لتيفاني، حيث كانت قد ارتدت مجوهرات تيفاني آند كو أيضًا في النسخة الأخيرة من فيلم “الموت على نهر النيل”. نجحت غال غادوت في الحصول على دور بطولة آخر مع صانع المجوهرات الشهير في نيويورك،  حيث تم الإعلان عن النجمة كوجه لحملة تيفاني لعام 2022 بعنوان “بوتانيكا”.

عُيّن أيضاً جيمين من فرقة ك-بوب الشهيرة بي تي اس كأحدث سفير عالمي للعلامة التجارية تيفاني وشركاه, بعد تعيينه سفيراً جديداً لديور في يناير 2023. تصف دار المجوهرات الفاخرة المغني بأنه “السفير المثالي” لتمتُّعه بأسلوبٍ فريدٍ وتأثير عالميّ. صرّح ألكسندر أرنو، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والاتصالات في تيفاني,في بيان له أنهم يرحّبون بالفنان متعدد الأوجه والعازف جيمين من بي تي إس كأحدث سفير في الدار. فهو يجسّد الطاقة والأناقة والشباب.

روزي هنتنغتون-وايتلي هي الوجه الجديد لتيفاني وشركاه: عارضة أزياء مشهورة, وام, وسيدة أعمال متعدّدة المجالات. إرتدت هنتنغتون-وايتلي  قطعاً رئيسية من أحدث مجموعة مجوهرات من الكتاب الأزرق  التي تحمل عنوان “من خارج الأزرق” وتتألّف من لمسات عصرية على التصاميم البحرية الخيالية الأيقونية لجين شلومبرجر من تيفاني، المستوحاة من الستينيات والسبعينيات. تُعتبر أكبر مجموعة من الكتاب الأزرق لتيفاني حتى الآن، حيث تمّ الكشف عن 70 قطعة لامعة هذا الصيف ومن المقرر إطلاق 67 قطعة أخرى في وقت لاحق من هذا الخريف. القناديل المرصعة بالياقوت تسبح بين القلائد الشبيهة بالقنفذ ذات الأشواك، المصنوعة يدويًا من الكالسيدوني والتنزانيت، بينما تقلد صفوف الأحجار القمرية المتموجة في الأساور وخطوط اللؤلؤ الكريمي في قلائد الياقة أمواج البحر الزبدية. الآن يمكن لروزي هنتنغتون-وايتلي أن تضيف ريشة رائعة أخرى إلى قبعتها المثقلة بالفعل: إنها الوجه الجديد لتيفاني وشركاه

تجسد كلّ من “أنيا تايلور جوي” و”إيلين غو” و”تريسي إليس روس” الرؤية الإبداعية الجديدة لدار تيفاني في حملة Tiffany T1 لعام 2021، والتي تحمل عنوان “جيف مي ذا تي”. وفي تعليقها على الموضوع، قالت تريسي إليس روس: “في صغري، كنت أتجول كثيراً في أروقة متجر العلامة الرئيسي في الجادة الخامسة، وأتخيل نفسي في المستقبل متألقة بقطع ألماس تيفاني الشهيرة، واليوم أصبح حلم الطفولة حقيقة، فأنا اليوم أمثل هذه العلامة الرائعة في حملتها لتشكيلة T1 التي تختصر معاني الإلهام والتألق بعد الظروف الصعبة التي عشناها جميعاً”.

تمّ تصويرالحملة لتشكيلة تيفاني الممّيزة بعدسة ماريو سورينتي في مدينة نيويورك، حيث تظهر تايلور جوي وجو وروس في ثلاثة صور متدرّجة صغيرة حول الحرف T الذي يعكس خطوط التصاميم الجريئة والمرصّعة بالألماس بحرفية متقنة. مع حفاظ تشكيلة Tiffany T1 على طابعها المتميّز بالقوة والتفرد، إلا أنّها تطورت خلال العام الماضي لتشمل تصاميماً جديدة من الأساور والأقراط والقلادات، بالإضافة إلى ابتكارات جديدة من الذهب الأبيض بعيار 18 قيراط. وتظهر الحملة تايلور جوي وجو وروس متألّقات بالتصاميم الجديدة وقطع شهيرة أخرى من تشكيلة T1، مثل قلادة T1 التي تتزين بحوالي 250 قطعة ألماس مستديرة ومتطاولة بوزن يزيد عن 13 قيراط، لتسليط الضوء على دور التشكيلة في التعبير عن الذات.

إنضمّ الممثل والمغني الإسباني الألماني آرون بايبر، كأحدث سفير للعلامة التجارية حول العالم. يشتهر بايبر بموهبته الاستثنائية وحضوره الكاريزمي على الشاشة والمسرح مجسّداً قيم تيفاني آند كو. في صوره الرسمية، يظهر بايبر وهو يرتدي مجوهرات ونظارات تيفاني آند كو الشهيرة. يشير الإعلان إلى تداخل الموسيقى والفن والثقافة وعوالم الرفاهية.

قال آرون بايبر: “أن أكون جزءًا من علامة تجارية شهيرة مثل تيفاني آند كو هو أمر مميّز للغاية بالنسبة لي”. “أنا فخور جدًا ومتحمس للانضمام إلى عائلة تيفاني”.

المغنية روزي من فرقة Black Pink سفيرة عالمية جديدة لحملة TIFFANY HARDWEAR لعام 2021. سحرتها مجوهرات تيفاني منذ الصغر وأفرحها التعاون مع العلامة الأيقونية التي شكّلت جزءاً مهمّاً من حياتها لفترة طويلة, وهي متحمّسة لتكون جزءاً من حملة HardWear التي تتطلّع لمشاركتها مع الجمهور.”

تُجسّد زوي كرافيتز مزيجاً مثاليّاً من الجرأة والرقيّ  بأسلوبها الفريد وشخصيّتها الجريئة، ممّا يجعلها الوجه المثالي لتيفاني في عصر جديد من الإبداع والابتكار. يُعدّ اختيار زوي كرافيتز تصريحًا قويًا لعدم تواني تيفاني عن احتضان التغيير والتطوّر، ومحافظةً على تقاليدها الغنيّة مع السعي نحو مستقبل يعكس تنوّع وغنى الثقافات والأفكار. يأتي هذا التعاون في وقت تسعى فيه العلامات التجارية الفاخرة إلى التواصل بشكل أعمق مع جماهيرها من خلال قصص ووجوه جديدة تعبر عن قيم وأحلام الجيل الجديد. من المؤكّد أن زوي كرافيتز ستلهم محبّي تيفاني وشركاه حول العالم، مقدّمةً لمسة من السحر والإلهام في كل قطعة تمثّلها.

تمّ الإعلان عن الثنائي كوجهين جديدين لتيفاني وشركاه في الحملة الرسمية “عن الحب”. مرادفة لأعظم قصص الحب في العالم منذ عام 1837، تمثّل بداية “عن الحب” أحدث تطوّر في الاتجاه الإبداعي الجديد للمجوهرات الفاخرة. هذه الحملة هي ثمرة  تعاون وثيق ورؤية مشتركة بين كارترز وتيفاني وشركاه كما صرّح ألكسندر أرنولت، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والاتصالات عن الشراكة أنّ بيونسيه وجاي زي هما مثال القصة العاطفية الحديثة، كعلامة تجارية دائماً ما تمثّل الحب، والقوة، والتعبير عن الذات، لم نستطع التفكير في ثنائي أكثر أيقونيّة يمثّل قيم تيفاني بشكل أفضل. نحن فخورون بانضمام كارترز إلى عائلة تيفاني.

من خلال هذه الشراكة، تسعى تيفاني لإعادة تعريف مفهوم الفخامة، مقدمةً تجارب جديدة وملهمة لعملائها. الحملة الإعلانيّة التي تجمع بين بيونسيه وجاي زي كوجوه لتيفاني لا تعكس فقط جمال المجوهرات الاستثنائية، بل تروي أيضاً قصة الحب والإلهام والتأثير الذي يمكن للفن والثقافة تقديمه.

بالإضافة إلى ذلك، يبرز هذا التعاون التزام تيفاني بدعم المجتمعات والمبادرات الثقافية، حيث تعهّدت العلامة التجارية بالتبرّع بمبلغ كبير لدعم برامج التعليم والتدريب للطلاب في الجامعات والكليّات التاريخيّة للأمريكيين من أصل أفريقي، مما يؤكّد على دور بيونسيه وجاي زي كمؤثرين ملتزمين بالتّغيير الإيجابي في المجتمع.

يمثّل هذا التعاون بين تيفاني و بيونسيه وجاي زي لحظة فارقة في عالم الفخامة والثقافة، مؤكداً على قوة الفن والجمال في تحفيز التغيير و إلهام الأجيال القادمة.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية