فان كليف وأربلز – إزهار الربيع

ها هي الزهور الثّمينة تتفتّح في الرّبيع وعلى وشك أن تُقطف في الكون. مع بزوغ فجر الربيع، تُعرض مجموعة “فريفول” في عالم شعري وملوّن حيث تتلألأ أزهار الذهب والألماس في إعداد أخضر صممّه ألكسندر بنجامين نافيت بتكوين حديقة ملوّنة حيث تقف الزهور النحيلة جنبًا إلى جنب مع إبداعات الذهب والألماس. هذه الزخارف النشيطة هي صدى لطبيعة مسحورة تعيد البيت إنشاء ظلالها وحركاته.

سنعرض لكم في هذا المقال مجموعة “فريفول” الجديدة في ربيع 2024 لفان كليف آند أربلز.

نبدأ ب سوار “فريفول ” المؤلّف من 7 زهور من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصّع ب 9 أحجار من الألماس الدائريّ 0.54 قيراط. كما يوجد منه بالذهب الأبيض.

الأوّل على اليمين :خاتم فريفول بين الأصابع، مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصّع ب 4 أحجار من الألماس الدائري 0.24 قيراط.

الثاني على الشمال:خاتم فريفول بين الأصابع، مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصّع ب 28 حجر من الالماس الدائريّ 0.37 قيراط.

أقراط فريفول، موديل صغير، مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصّع  بحجرين من الألماس الدائريّ 0.17 قيراط. ويتوفّر منه الذهب الأبيض والذهب الورديّ.

تتضمّن قلادة فريفول 9 زهور، مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومصقولة ب 129 حجر من الألماس الدائري 1.4 قيراط.

كأنّها باقة من الزهور ترقص على نسيم الهواء. تبرز إبداعات فريفول من فان كليف أند آربلز بجماليّتها الرسوميّة والهوائيّة. يتوفّر باللّونين الأصفر والورديّ عيار 18 قيراط الملمّع كالمرآة, أمّا الألماس فيمنح الأوراق على شكل قلب إشعاعًا فريدًا. 

الخاتم الاوّل على اليمين: خاتم فريفول مؤلّف من 8 زهور،مصنوع من الذهب الورديّ عيار 18 قيراط, والذّهب الأبيض عيار 18 قيراط مطليّ بالروديوم، ومرصّع ب80 حجر من الألماس الدائريّ 0.93 قيراط.

أمّا خاتم فريفول الثاني يتضمّن 8 زهور، مصنوع من الذهب الورديّ عيار 18 قيراط، والذّهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصّع بروبي دائري أحمر وزمرد دائريّ أخضر.

قلادة فريفول، موديل صغير، مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصّعة ب 43 حجر من الألماس الدائريّ 0.8 قيراط. متوفرّة باللونين الأبيض والورديّ.

أخيراً يمرّ خاتم فريفول بسلسلة مراحل في التصنيع ليصل إلى شكله النهائي .

يُستخدم طلاء المرآة بعناية يدويّاً على كلّ قطعة في مجموعة فريفول لتعزيز تألّقها لتنفرد بهذه التقنيّة دار فان كليف آند آربلز منذ عشرينيات القرن الماضي. تضمن أيدي الحرفيين الماهرة والفتحات المقطوعة في الحوامل الذهبية تدفق الضوء دون عائق، ممّا يكثف بريق الأحجار الكريمة.

يبدأ العمل على هيكل القطعة في صناعة المجوهرات من ثمّ تلميع أوراق الزهرة, من بعدها التلميع بالفرشاة وتموضع الألماس قبل تثبيته ليليه التلميع النهائيّ. تلعب الانعكاسات العديدة للذهب الأصفر الملمّع كالمرآة برقّّة على إبداعات فريفول.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية