كارتييه تستلهم مجموعة مجوهراتها الفخمة من نقوش الحيوانات  

كشفت كارتييه عن مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة “Nature Sauvage” في متحف MAK التاريخي في فيينا. كما يشير الاسم، تحتفي المجموعة بالحيوانات – من النمر الثلجي إلى الخنفساء – وتجسّد ليس فقط شخصيتها وبيئتها في 87 قطعة مميّزة. تشمل أبرز القطع قلادة “Panthère des Glaces” التي تُكرّم نمط كارتييه المميّز، بالإضافة إلى بروش الفلامنغو وقلادة السلحفاة. 

تمّ الكشف عن الممثلة وعارضة الأزياء المصرية تارا عماد كسفيرة جديدة لكارتييه. تارا، التي لديها علاقة طويلة الأمد مع دار المجوهرات الفرنسية العريقة، تألّقت في حملة جديدة مرتدية قطعًا من مجموعات Clash de Cartier وCartier Love وTrinity. ولدت تارا في القاهرة وبدأت مسيرتها التمثيلية في سن الخامسة عشرة، وأصبحت وجهًا معروفًا على المستوى الإقليمي والعالمي. مع تعيينها كـ “صديقة الدار” الرسمية لكارتييه، لا شك أن هذه هي البداية فقط لنجمها الصاعد.

في أحدث مجموعاتها، تبنت العلامة التجارية للمجوهرات الفاخرة كارتييه Cartier فلسفة التصميم الجريء والمتحرر وأنيقة. تبيّن هذا الأمر بعد أن كشفت كارتييه  Cartier في فيينا بالنمسا عن أحدث مجموعاتها للمجوهرات الراقية Nature Sauvage، مع حملة تتصدّرها ديبيكا بادوكون. وهي مجموعة معبّرة تتميّز بتصاميم مستوحاة من زخارف حيوانية صوفية. فتعرفي على تفاصيل هذه المجموعة. وكشفت الدار أن وريث اسم كارتييه، لويس كارتييه، عاش وعمل في فيينا طوال ثلاثينيات القرن الماضي وأقام علاقة قوية بالمنطقة. وبناءً على ذلك، اختارت العلامة التجارية استضافة المعرض في المدينة، ودمج تراث الدار في أحدث مجموعة – والتي تهدف إلى دمج زخارف رمزية جديدة في تاريخ العلامة التجارية. وبالتالي، فإن إعداد إطلاق Nature Sauvage يستحضر حقبة سابقة من كارتييه، كما أنه بمثابة بداية جديدة وجريئة. تتميّز المجموعة بالعديد من نقوش الحيوانات الشهيرة وتبث حياة جديدة في قصصها. تمّ التقاط صور السلحفاة والنمر والتمساح وطيور النحام والفهد الثلجي في لحظات من الزمن، وتم وضعها داخل أحجار الماس والزمرد والياقوت الرائعة في هذه المجموعة، لتخليد ذكرى المسرح والشِعر في العالم الطبيعي داخل مجموعة مجوهرات راقية مثيرة للذكريات. تظهر المخلوقات الحيوانية التي طالما قيّمتها كارتييه مثل النمر والحمار الوحشي وطيور النحام في مجموعة Nature Sauvage، ممّا يعزز جاذبيتها كزخارف رمزية داخل الدار. وقد ظل النمر، الذي ربما يكون الحيوان الأكثر شهرة لدى كارتييه، حضوراً قويّاً في العديد من مجموعات المجوهرات الراقية منذ طرحه في أوائل القرن العشرين. تمّ تصميم النمر في الأصل بعد إلهامه من رحلة سفاري، وقد ظهر في المجوهرات والأشياء الثمينة التي تم ّإهداؤها إلى الملوك والتي يرتديها أكثر المشاهير احتراماً في القرن الماضي.

في أحدث إصداراتها ضمن مجموعة  Nature Sauvage، تم تسليط الضوء على  النمر، حيث يأخذ شكل الحيوان شكل سوار جريء، يكتمل بحلقة زمرد متصلة بوزن ثمانية قيراط. تشكّل مئات قطع الماس المصغرة معطف النمر، مع تفاصيل مرقطة بالياقوت وعيون زمردية لامعة. يوفّر التصميم الانسيابي والرشيق لقطعة Panthère Jaillissante إحساساً بالديناميكية بسبب شكله السنوري، الذي يشيد في الوقت نفسه بتاريخ الحيوان ويدخله في أحدث عصر من تصميم الدار.

من خلال استخدام الهندسة والتناسق المذهل، تنبض الصور الظلية لمجموعة Nature Sauvage بالحياة، ممّا يبشر بإحساس الإيقاع والحركة والحياة الأبدية من خلال أرواح المخلوقات التي تم التقاطها في كلّ شكل. تجتمع أنماط آرت ديكو، وحراشف الزواحف، والتصميمات البلورية الدوامة معاً في المجموعة، وتختلط في عين المشاهد حيث تضيء الانسجام والعجب الحسي. 

تتشبّع كل قطعة بشخصيتها الخاصة بسبب الإلهام الحيواني الخاص بها، ومن خلال المكوّنات المعمارية المجرّدة والأحجار المقطوعة بدقّة، يظهر إحساس فريد من المرح والبهجة الجامحة على مرتديها. تتكوّن المجموعة، كما تمّ تقديمها في فيينا، من أكثر من 80 قطعة مجوهرات راقية، ولكن مع نمو الخط وتطوره في المستقبل، من المتوقع أن ينضم أكثر من 100 إبداع إضافي إلى مجموعة المجوهرات المبهرة المستوحاة من الطبيعة. 

اشترك لتصلك النشرة الشهرية