مجوهرات عام التنين 2024

سواء كنت تعرفه باسم رأس السنة الصينية أو رأس السنة القمرية، فإن عام 2024 يشهد دخول الأبراج إلى علامة التنين في 10 فبراير. مجسدًا لحسن الحظ والصحة والقوة في العديد من الثقافات الآسيوية، يعتبر التنين أيضًا رمزًا قويًا وقديمًا في عالم المجوهرات الفاخرة. لذلك يشكّل التنين رمز عام 2024 في التقويم الصيني. تمّ الاحتفال برأس السنة القمرية أو رأس السنة الصينية على مدى ثلاثة آلاف وخمسمائة عام، ويُعد أهم مهرجان في جزء كبير من شرق آسيا وقت للاحتفال والولائم وقضاء الوقت مع الأحباء. وفقًا للتقويم القمري، يشير عام 2024 إلى بداية عام التنين، وعلى عكس نظرائهم المخيفين من الأساطير الغربية مثل تلك التي تُصور في “هاوس أوف ذا دراغون”، فإن هذه المخلوقات السحرية محبوبة – مرتبطة بالنبل، القوة، الصحة الجيدة، الحيوية، الحظ والقيادة. مكانة التنين في دورة الأبراج الصينية التي تضم 12 حيوانًا مختلفًا تحدّدها أسطورة قديمة حيث نظّم الإمبراطور اليشمي، وهو إله مهم في الديانات الصينية التقليدية، سباقًا ودعا جميع حيوانات العالم للمشاركة. فقط 12 مخلوقًا ظهروا عند خط البداية (كلب، خنزير، ديك، قرد، خروف، ثعبان، تنين، حصان، أرنب، نمر، فأر، وثور) لذا سمّى الإمبراطور سنة في الأبراج لكلّ منهم. وكان السباق سيحدّد ترتيب السنوات التي ستحدث. جزء من السباق السماوي تضّمن عبور نهر ضخم. الفأر الماكر، بعد أن استغل لطف الثور وركب على ظهره أثناء عبور الماء، تمكّن من الوصول إلى خط النهاية أولًا، ولهذا السبب هو أول مخلوق في دورة الأبراج الصينية، يليه الثور. بعد ذلك جاء النمر، الأرنب، التنين الوحيد الأسطوري في التشكيلة، الثعبان، الحصان، الخروف، القرد، الديك، الكلب، وأخيراً الخنزير الذي، وفقًا للأسطورة، غفا بعد تناول وجبة خفيفة وعبر خط النهاية في المرتبة الأخيرة. يُقال إنّ أولئك الذين ولدوا تحت علامة التنين أذكياء، وجذّابون، وأقوياء، وواثقون، ومحظوظون، ويزدادون حظًا بوجود الذهب، أحد ألوانهم المحظوظة. لذا إذا كنت تعرف أي شخص تحت هذه العلامة، فهذا هو عامه، وقد جمعنا أجمل المجوهرات والساعات ذات طابع التنين للاحتفال بهم.

بروش من بياجيه:

ابتكرت بياجيه مجموعة خاصة من المجوهرات الراقية للاحتفال برأس السنة القمريّة 2024، بما في ذلك بروش تنين فريد من نوعه يتميّز بالياقوت الأصفر المقطوع على شكل وسادة، والعقيق السبيسارتي، والسبينيل، والذي استغرق أكثر من ثمانية أشهر لتجميعه وتوافق ألوانه.

خاتم التنين من آنا هو

المصممة التايوانية الأمريكية آنا هو ابتكرت خاتم كوكتيل مبهر على شكل ذيل التنين، مع ياقوت ملوّن وألماس وتورمالين بارايبا ملتف حول ياقوت أزرق ملكي بوزن 24.57 قيراط.

قلادة التنين من مجوهرات سي سي

قلادة من تصميم الجوهري البريطاني سي سي فين هيوز. تتمّيز بتنين صغير مطلي يدويًا بالذهب الأصفر مع مينا محاطة بنجوم بيضاء متلألئة من الألماس, بسعر 2.507 دولار أميركي.

لوكيت لندن

تُشكّل هذه الحلية الصغيرة من الذّهب الأصفر الإضافة المثالية لأي قلادة حظ لرأس السنة القمرية 2024.

خاتم جيسيكا دي لوتز

خاتم هاوس أوف ذا دراغون من جيسيكا دي لوتز الذي سيعود إلى شاشات التلفزيون في وقت لاحق من هذا الصيف. مستوحى من قطعة صُنعت للملك فيسيريس الأول ليرتديها طوال سلسلة HBO, يتميز بشعار عائلة تارغاريان – تنين متعدّد الرؤوس بوزن 9 قيراط. يبلغ سعره 1.893 دولار أميركي.

قلادة التنين من أنيتا كو

صنعت المصمّمة الحائزة على جوائز في لوس أنجلوس أنيتا كو “تعويذة التنين المحظوظة” التي تمّ نحتها يدويًا وتتوفّر مع أو بدون حلقة من الألماس الأبيض. مثل العديد من التنين الصيني، يُصور التنين وهو يطارد “لؤلؤة” ملتهبة ممثلة هنا بواسطة ألماسة، رمزًا للحكمة والطاقة الروحية والازدهار والخلود. يبدأ سعرها من 7.125 دولار اميركي.

قلادة باتشرافبا

 تتميّز قلادة التنين من باتشرافبا، المصنوعة من الذهب الأصفر الدافئ من تايلاند،بنسيج عضوي خاص بالمصمم. يبلغ سعرها 1.038 دولار أميركي.

سوار براغنيل 

سوار رأس التنين بأسلوب سيثي من براغنيل، مستوحى من السيثيين الذين صنعوا أعمالًا فنية حيوانية من الذهب في آسيا الوسطى بين القرنين السابع والثالث قبل الميلاد. يتميّز هذا السوار المزخرف من الذهب عيار 22 قيراط برأس تنين عند كل نهاية. يبلغ سعرها 10.320 دولاراً اميركياً.

خاتم ميكيموتو

خاتم لؤلؤة عام التنين من ميكيموتو من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً على شكل تنين ملتف حول لؤلؤة جنوب البحر الذهبية اللامعة.

ساعة بريجيه كلاسيك دراغون

ساعة بريجيه كلاسيك دراغون 7145 ذات الإصدار المحدود. رغم أنّ الكثيرين لا يزالون يعتبرون تقديم الساعات كهدايا في رأس السنة الصينية فألًا سيئًا بسبب الإشارة إلى الوقت المحدود المتبقّي على الأرض، فإنّ بعض التقليديين يخفّفون موقفهم من تقديم ساعات المعصم التي تظلّ هدايا فاخرة شعبية في آسيا. أثنتج 8 نماذج فقط من طراز بريجيه كلاسيك لهذه السنة الجديدة مع موانئ مطليّة بالمينا الأحمر الكبير مع تطبيقات التنين المنحوتة يدويًا حول لآلئ الخلود.

ساعة هوبلو

ساعة هوبلو سبيريت أوف بيج بانغ تيتانيوم دراغون بتصميم مستوحى من فن قص الورق الصيني القديم. أُنشات ساعة سبيريت أوف بيج بانغ من هوبلو بالتعاون مع الفنان الصيني في قواونغزو وفوشان، تشين فينوان. النموذج محدود الإصدار من التيتانيوم فقط 88 قطعة. يتميّز بوجه تنين ثلاثي الأبعاد على ميناها، مصمّم ببراعة من خلال تكديس الأيدي الملوّنة، والعجلات، والتروس، والبراغي. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القطعة على حزام مطّاطي بتصميم مرصّع لمحاكاة جسم التنين المتقشر.

ساعة يوليس ناردين

تتميّز أحدث ساعة بلاست توربيون دراغون من يوليس ناردين بتنّين مرعب من الذهب الوردي منحوت ومرسوم يدوياً يحرس لؤلؤته الحكيمة المحبوبة. يتماشى لونه مع علبة الساعة العلوية من الذهب الوردي، ويتسلّل على مينا هيكلي نحو كرة لؤلؤية لامعة موضوعة عند موضع الساعة 6 فوق قفص توربيون الطائر.

ساعة بامفورد لندن

تمّ إنشاء ساعة بامفورد لندن B80 لعام التنين بالتعاون مع فنان الميناء المعروف باسم المصمم البريطاني كريس ألكسندر، المتخصص في موانئ الساعات المخصصة. أُطلقت 24 قطعة من هذه الساعات المحدودة الإصدار من طراز بامفورد B80 من التيتانيوم للاحتفال بعام التنين. تستغرق الوحوش الزاحفة التي تزيّن كل ساعة أكثر من 20 ساعة للرسم باليد وتتميّز بأعين وقرون متوهّجة في الظلام. يبلغ سعرها 2.280 دولاراً اميركياً.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية