أبرز سبع ساعات في معرض ساعات وعجائب 2024″

هذه هي أفضل الساعات للاستثمار فيها من معرض ساعات وعجائب 2024. تشمل الساعات من فان كليف آند آربلز، وساعة بياجيه بولو ديت، وساعة تاغ هوير موناكو المعقدة، وساعة شانيل J12، وساعة غوتشي لتكرار الدقائق، بالإضافة إلى موديلات من جيجر-لوكولتر وأ. لانجه آند سونه.

قد يبدو مصطلح “القطعة القابلة للتحصيل في المستقبل” بمثابة تناقض بعض الشيء. كيف لنا أن نعرف ما سيكون رمز الغد بينما نحن نعيش اليوم؟ في الحقيقة، لا نعرف. بعد كل شيء، سيأخذ الزمن مجراه ويكون له الكلمة الأخيرة. في عالم الساعات الضخم، حيث تُصمم تصاميم ونماذج أولية وساعات مبتكرة جديدة كل يوم، من الصعب اختراق الضجيج (خاصة إذا كنت تتنافس ضد Grand Sonnerie).

مع ذلك، عندما تُفرش جنيف السجادة الحمراء لتكشف عن العرض السنوي الذي يعرف باسم ساعات وعجائب (أو ما أود أن أعتبره إجابة صناعة الساعات على أسبوع الموضة) مع إطلاق كتالوجات هذا العام من الجديد والمستجدات، فمن المؤكد أن هناك قائمة قصيرة تستحق مكانًا على قائمتك للأشياء الثمينة. لمساعدتك على التمييز بين الساعات الأساسية وساعات الشاي العالي، اكتشف ساعات المستقبل لهذا العام التي نعتقد أنها ستصمد أمام اختبار الزمن بالفعل.

ساعة TAG Heuer Monaco للتوقيت المزدوج (Split-Seconds Chronograph)

 قد يستغرق الأمر منك وقتًا أطول من لحظة لتسمية آخر ما قدمته TAG Heuer، ولكن هذا الطراز الجديد كليًا يُعد لحظة فارقة في إضافة لمسة مستقبلية للشكل المستطيل النموذجي الذي تتميز به ساعة موناكو. TAG Heuer، باسمها وبتقنياتها الرائدة بطبيعتها، تعرض هذه الساعة بميناها اللافت الذي يُظهر الرمز الأصيل ولكن بلمسة عصرية تُظهر مدى ابتكارية المينا، بغض النظر عن صغر حجمه. مع أقواس مينا بلون أزرق تدرجي تحيط بالمينا بطريقة ملفتة، فإن التصميم الداخلي للساعة ليس بعد الفكرة إلى التصميم الزاهي الألوان.

مع عيار مصنوع بالكامل من التيتانيوم، تفخر بأنها أخف حركة كرونوغراف تلقائية تم إنشاؤها على الإطلاق بواسطة TAG Heuer، بالشراكة مع Vaucher Manufacture Fleurier. الإغراء المستمر لساعة موناكو، سواء كنت من عشاق كل ما هو آلي أو غير ذلك، يتوج بمفاجأة سرية على ظهر العلبة. تحتوي الساعة على قلبها ضمن كريستال الياقوت المصنوع بحواف زاويّة لإعطاء انطباع بوزن تذبذبي يطفو، بحيث تجد نفسك تتساءل كيف يمكنك أن تضع هذا الطراز الذي يزن فقط 85 غرامًا على معصمك أسرع مما يمكن أن تقول “هوت هورولوجي”.

ساعة Chanel J12

.إذا كان يجب إسكات التذمر ضد الساعات التي تتبع أحدث صيحات الموضة مرة واحدة وإلى الأبد، فإن شانيل ستلبي بسعادة لإغلاق أفواه المعترضين، مثبتةً أن الذين يتقنون الأزياء الراقية يمكنهم أيضاً التألق في صناعة الساعات الراقية. ومثال على ذلك، تعزيز شانيل الإضافي لساعة J12 الأيقونية، مما يعمق الجسور بين عوالم الفنية المتعلقة بتصميم الأزياء وصناعة الساعات. وتقوم شانيل بذلك بشكل حرفي، مستجيبة لرغبة الجماهير الأصغر سناً الذين يرغبون في رؤية ساعات تدمج السخرية وتدمج المرح في جوهر التصميم. إلى درجة أن زوجًا تقليديًا من العقارب قد استُبدل بشكل معقد لمقص وإبرة، بينما يُزين المينا الأبيض النقي بنقش تصميم الأنماط.

بالطبع، لما كانت J12 البطل الغير المغنى له اليوم بدون هيكلها الخزفي شديد المقاومة. ولكن هذا النموذج الهجين ثقافياً هو شهادة على صناعة الساعات التي تشعر بالاسترخاء. إنها لا تأخذ نفسها على محمل الجد بشكل مفرط، ولكن ذكاؤها يكمن هناك لمن يستحق أن يلاحظه.

ساعة Gucci 25H Minute Repeater

في سياق الدقة التقنية – جوهر عالم الساعات – قد لا تزين الإبداعات الجديدة لغوتشي القاعات المقدسة في باليكسبو بجنيف، لكن إطلاق هذه الإبداعات في توقيت هذا الحدث الكبير لا يمكن تجاهله. لقد كسبت غوتشي ثقة الجالسين حول السجادة الحمراء منذ زمن طويل، وفي السنوات الأخيرة، امتدت هذه الثقة إلى صناعة الساعات أيضًا. تواصل الدار نهجها في صناعة الساعات الراقية هذا العام، إذ يبرز العملاق الإيطالي مكانًا على معصمك مع ساعة Gucci 25H Minute Repeater.

ما الذي يجعلها تستحق هذا المكان؟ في تاريخ العلامة الزمني، يقدم عيار غوتشي الجديد الحياة لما يعتبر واحدة من أعظم الميزات المعقدة على الإطلاق: آلية تكرار الدقائق. تصوير صوتي للوقت، يحفز نغمة رقيقة بثلاثة أصوات عند كل ربع ساعة يتناسب بشكل مرتب داخل علبة رقيقة جدًا بسمك 9.8 مم، وهو ما يمكن تسميته بالروعة المعمارية. مقترنة بتوربيون طائر ومينا شفاف يكشف بشكل دقيق عن الفن المخفي للأجزاء المتحركة، فكر فيها كما لو كانت مكافئ الأزياء الراقية لكن لمعصمك.

ساعة Datograph Perpetual Tourbillon

يُشار إلى أنه قد مرت 25 سنة منذ أن أطلقت الدار الشهيرة ساعة Datograph الأيقونية، وهذا العام يُمثل المرة الأولى التي تُقدم فيها العلامة النسخة الحصرية من الذهب العسلي.

لذا نحثك على الإسراع وليس مجرد السير، نظرًا لمحدودية الإصدار التي تشمل 50 ساعة فقط. إذا فاتتك الفرصة في عام 2016 عندما أطلقت لانجه ساعة Datograph Perpetual Tourbillon، فقد حان وقتك مجددًا. الآن، تحصل الأيادي المحظوظة على ثلاث ميزات كلاسيكية متقنة – التقويم الدائم، وتوربيون مع توقف الثواني وعداد الدقائق القفزية – التي تتواجد بتناغم مذهل على خلفية من الذهب العسلي الرقيق. وهذا ليس حتى الجزء الممتع. سحر ساعة لانجه Datograph يكمن حقًا في اللحظة التي تُطفأ فيها الأنوار، وتأخذ الساعة مكانها في الضوء مع مينا شبه شفاف وطلاء مضيء.

باختصار، تبدو الساعة مختلفة تمامًا في الظلام. تجلس تدخلات الحركة الواضحة بشكل غير ملحوظ في الخلفية، وكلما كانت البيئة المحيطة أكثر ظلمة، كانت العناصر تظهر أكثر إضاءة. استجابتها النابضة للضوء والرواية بين المينا والآليات الداخلية تثبت أن لانجه حقًا تضع الـ L في الإضاءة. يبدو أن الأضواء قد أُطفئت، وها أنت ذا تذهب.

ساعة Van Cleef & Arpels Lady Arpels Brise D’Été

لا تتوقف Van Cleef & Arpels عن تجاوز نفسها. حتى أن أرشيفها بأكمله قابل للتجميع بحد ذاته. لكن هذا العام، تدخل الدار لحظة متكاملة، مُكرمةً الطابع الذي قادها منذ بداياتها الأولى: الطبيعة. إنها رمزية قد ننساها أحيانًا في دقة حياتنا المزدحمة، ومع ذلك تقودنا Van Cleef & Arpels مرة أخرى، مقدمة سحرها المعتاد في صناعة الساعات من خلال ساعة Lady Arpels Brise d’Été.

على قماش من الذهب الأبيض بقياس 38 مم، تُبرز الدار الزهور التي تتفتح، وتستخدم الفراشات الرقيقة التي تحلق من خلال وحدة الرسوم المتحركة للدلالة على مرور الوقت. تدعونا لتعليق عدم التصديق بإرادتنا، فيما يبدو كأنه تحدٍ لقوانين الفيزياء نفسها، حيث تومئ الأوراق المطلية وحجر الغارنت تسافوريت إلى الدورة الأبدية لكل من الطبيعة والزمن. تحتضن رؤية رعوية على المعصم، إنها هروب بستاني إلى عالم آخر، وشهادة على مدى إدهاش عالم صناعة الساعات أحيانًا. وبالطبع، تكمن الحركة في قلب مثل هذا العالم، لكن بالنسبة لـ Van Cleef & Arpels، فإنها تحمل معنى جديدًا تمامًا؛ القدرة على التلاعب بحركة الأجسام على مينا يسجل الوقت بطريقة غير خطية. ولكن الأهم من ذلك، قدرتهم على تحريك صناعة الساعات نحو المستقبل بالفعل.

Jaeger-LeCoultre Duomètre Heliotourbillon Perpetual ساعة

أكدت Jaeger-LeCoultre، المعروفة بلقب صانع الساعات لصانعي الساعات، لماذا هم بهذا اللقب في تشكيلتها الجديدة لهذا العام في معرض “الساعات والعجائب”. إنهم خبراء في صقل الساعات الراقية، وقد وضعت الشركة السويسرية تحفة لا مثيل لها في خزانة أي عاشق للساعات مع Duomètre Heliotourbillon Perpetual.

عدّوا إلى هواية الطفولة البريئة والفرح العارم الذي جاء مع تدوير الباباجي بين أصابعكم بلا هدف. حسنًا، لقد استغلّت Jaeger-LeCoultre هذا الفرح اللامتناهي بطريقة جديدة، مع إدخال جولة متدوّرة على ثلاثة محاور لتحاكي هذا التأثير. في مصطلحات المحترفين، يعني هذا دقة أكبر، ولكن بالنسبة للمتعصبين للتصميم الذين يعشقون الحرية، إنه تذكير بفرح الأيام السابقة.

وليس هذا فقط، بل بنيت هذه الابتكارات في الدقة بحيث تتقاطع التعقيدات مع عرض الساعة، مكشوفة الطبقات في الساعة بتأثير هيكلي وهمي. لكن إذا كان هناك شيء، فهو تذكير بتقشير الطبقات في هذا العالم الفريد من الحرفية الرفيعة، الذي الآن، أكثر من أي وقت مضى، يتعلق بأكثر من مجرد قول الوقت

Piaget Polo Date ساعة

 بمناسبة احتفالاتها بالذكرى السنوية الـ 150، وعلى إثر النجاح الهائل لبياجيه مع عودة ساعة Polo 79 في وقت سابق هذا العام، تواصل الدار بناء على سحر الأناقة الرياضية، مستدركة كل من الهواة والمبتدئين على حد سواء بساعة Piaget Polo Date.

تتحدث ألوانها الدافئة كالقهوة إلى التصميم الكاريزمي لساعة Polo الأصلية بطريقة عصرية، مستلهمة من التصاميم العرضية الشهيرة التي تشق الاتجاهات الأفقية في القرص، هنا في مقاس مريح 42 مم. واللمسات الدقيقة من الذهب الوردي – الذي يقدم إحساسًا بالطابع العتيق بطبيعته – على عقارب الوقت، مع تحمل عقرب الثواني الثاني تذكاري “150”، تثبت أن بياجيه هي بارعة في استخدام كل ما كان جيدًا في الماضي، مع العثور على مكانتها قبل الوقت.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية