أسود أنيق وبساطة راقية.. هكذا تألقت النجمات في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2023

دورة استثنائية في ظروف استثنائية بلا احتفالات! كانت هذه هي السمة الأساسية لحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، والذي أقيم مساء أمس الخميس، بعد تأجيله في أكتوبر الماضي  بسبب الأحداث التي تشهدها غزة، حيث سادت الألوان الأحادية وعلى رأسها الأسود، لتسيطر على معظم إطلالات النجوم والنجمات على السجادة الحمراء، وكذلك كانت الأناقة الرقيقة هي اختيارهم من المجوهرات الراقية، إليكم التفاصيل.

مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة: دورة استثنائية في ظل ظروف استثنائية

بدون احتفالات وبرنامج مُهدي لـ غزة، انطلقت أمس الخميس، الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي، دون أي مظاهر احتفالية، تضامناً مع الأحداث الجارية في غزة، إذ قرر القائمون على المهرجان إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية.

والذي يتضمن عرض مجموعة من الأفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة السينما الفلسطينية، وذلك من أجل تسليط الضوء على الأوضاع الراهنة والأوضاع اللاإنسانية في غزة تحت عنوان سينما من أجل الإنسانية، كما أعلن المهرجان أيضًا عن إقامة حفل عشاء لجمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان.

افتتح الحفل بالسلام الجمهوري، وقدمت المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا عرضاً مميزاً في افتتاح المهرجان، كما عُرض فيلم وثائقي يتناول القضية الفلسطينية والاحتلال وذلك في إطار فعاليات القسم الخاص بالمهرجان والذي يأتي تحت عنوان “نافذة على فلسطين” بالتعاون مع مؤسسة السينما الفلسطينية، حيث سيتم عرض مجموعة أفلام متنوعة، بالإضافة إلى مجموعة من الندوات وورش العمل التي ستقام طوال فترة المهرجان.

ولذلك حرص عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب على المشاركة وحضور حفل الافتتاح منهم محمود حميدة، يسرا، صبا مبارك، ريتا حرب، فاطمة ناصر، نسرين طافش، زينة مكي، المخرج مروان حامد، جمال سليمان ومحمد فراج وزوجته بسنت شوقي، شقيقتها داليا شوقي، ياسمين رئيس، محمد شاهين، جميلة عوض، سارة عبد الرحمن، أمير المصري، نور النبوي، الإعلامية بوسي شلبي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في المجال الفني والسينمائي.

 أناقة هادئة في ظل ظروف استثنائية هي عنوان إطلالات النجمات في مهرجان الجونة السينمائي

على عكس المعتاد، ورغم تنوع الإطلالات التي قدمتها نجمات الفن في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، إلا أنها لم تكن مثيرة للجدل كما كان الحال في السنوات السابقة.

فقد تميزت إطلالاتهن بالألوان الأحادية، وكانت الألوان الرئيسية التي اختارتها النجمات تشمل الأسود، الأبيض، والذهبي، كما اعتمدن تسريحات شعر بسيطة ومكياجًا خفيفًا، مما ساهم في إبراز الأناقة والبساطة في إطلالاتهن.

فتمكنت العديد من النجمات من لفت الأنظار بإطلالاتهن المتألقة، على سبيل المثال، تألقت النجمة صبا مبارك بفستان من David Koma، وانابيلا هلال بفستان من Zuhair Murad، وبوسي شلبي بفستان من Nazmaer. وقد أضفن لمسة ساحرة وأنيقة إلى السجادة الحمراء.

كما امتازت اختيارات المجوهرات الفاخرة التي اعتمدتها النجمات بالرقة والبساطة، حيث اعتمدن بشكل عام على قطع مجوهرات صغيرة مثل أقراط الأذن وخواتم الألماس، على سبيل المثال، اختارت كلاً من الممثلة بسنت شوقي وجميلة عوض مجوهرات من Glamour Jewellery، حيث اتسم اختيارهما بالأناقة والبساطة، حيث اعتمدت كل منهن أقراط الأذن البسيطة وخاتم الألماس من نفس الدار.

وأيضًا، اخترن فساتين سهرة باللونين الأسود والأبيض، فبسنت شوقي ارتدت فستانًا من مجموعة Rasario، فيما اختارت جميلة عوض فستانًا من Rami Kadi، ومتبعة نفس الأسلوب كانت الممثلة ياسمين رئيس، إلا أنها اختارت مجوهراتها من IRAM Jewelry، ما أضاف لمسة ساحرة إلى إطلالتها الأنيقة في المهرجان.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية