عودة ساعات الغوص في مجموعة زينيث ديفاي

   

بقلم خبيرة الساعات الإماراتية فاطمة النجار

علم الساعات في الكلمات  

في معرض الساعات لهذا العام Watches & Wonders، لا توجد مفاجآت حقيقية بمجرّد وصولنا إلى أرض Palexpo. تُرسل تقريبًا كل العلامات التجارية (Rolex, Tudor, وPatek هم الاستثناءات الكبرى) بيانات صحفية للإعلام قبل أسابيع من العرض حتى يكون التغطية جاهزة.

بحلول الوقت الذي ندخل فيه اجتماعًا مع أيّ علامة تجارية تعرض، نكون قد حصلنا بالفعل على المعلومات الرئيسية حول مستجداتهم الجديدة ونسعى فقط للحصول على سياق إضافي، انطباعات مباشرة، وفرصة للحصول على تلك الصور المهمة. لكن أحيانًا تحتفظ العلامات التجارية بإصدار أو اثنين، وهذا يؤدّي أحيانًا إلى نوع من المفاجأة المرحب بها بشدّة التي شهدناها في إصدارات زينيث. واحدة من علاماتي المفضلة أعادت ساعات الغوص مرة أخرى.

ساعة Defy Skyline Chronograph، ولكن بالإضافة إلى تلك الساعة، كانت لدى زينيث ساعة ديفاي أكبر (حرفيًا ومجازيًا) مخبأة في جعبتها. ساعة Defy Extreme Diver الجديدة تمثل عودة العلامة التجارية المنتظرة منذ فترة طويلة إلى فئة ساعات الغوص، وقد فعلوا ذلك حيث تتوقعون: ضمن مجموعة Defy العالية التقنية والجريئة أحيانًا. ساعة Extreme Diver الجديدة تأتي بحجم كبير يبلغ 42.5 مم مع علبة من التيتانيوم بميزات الحافة الاثني عشر الجانبية المميزة لساعات ديفاي الأخرى، وعلى الحافة الثابتة نحصل على حافة غوص من السيراميك.

العلبة مقاومة للماء حتى عمق غير ضروري يبلغ 600 متر، وهو نفس عمق الغوص الأصلي للساعة ديفاي، A3648، من عام 1969. يستخدم القرص النمط النجمي الذي أصبح قياسيًا في Defy Skyline، ونحصل على عقارب هيكلية كبيرة الحجم مع كتل ضخمة من اللمعان في أطرافها. كما أن مؤشرات الساعات مضاءة بشكل مشابه. الساعة متاحة باللونين الأزرق البحري والأسود.

يستخدم القرص النمط النجمي الذي أصبح قياسيًا في Defy Skyline، ونحصل على عقارب هيكلية كبيرة الحجم مع كتل ضخمة من اللمعان في أطرافها. مؤشرات الساعات مضاءة بشكل مشابه، والساعة متاحة باللونين الأسود والأزرق، كل منها مع مسار دقائق برتقالي متباين. من السهل ملاحظة مدى التركيز على الوضوح في التصميم عند رؤيتها شخصيًا. المؤشرات والعقارب تبرز من القرص بالطريقة التي تريدها في ساعة غوص جادة. يمكن ارتداء كلا الساعتين على سوار من التيتانيوم المطابق أو حزام مطاطي، وتوفر زينيث أيضًا خيارًا لحزام من نوع NATO بفضل تضمين وصلات خاصة يمكن تركيبها على الأذنين المتكاملتين. إنها حيلة أنيقة ستسمح للملاك بتركيب مجموعة متنوعة من الأحزمة القماشية على الساعة، وهو أمر غير مسبوق لساعات الرياضة ذات السوار المتكامل مثل هذه.

ساعة الغوص زينيث ديفاي، والمعروفة أيضًا باسم زينيث ديفاي كلاسيك دايفر، هي جزء من مجموعة ديفاي لزينيث، المعروفة بتصميمها القوي والرياضي. إليكم بعض الميزات الرئيسية:

حركة زينيث معروفة بحركاتها الدقيقة العالية. عادةً تحتوي ساعة Defy Diver على حركة أوتوماتيكية، ممّا يوفر موثوقية ودقة، غالبًا مع احتياطي طاقة يدوم لعدة أيام. بشكل عام، تُقدَّر ساعة Zenith Defy Diver من قبل عشاق الساعات لمزيجها من الصلابة والموثوقية والهندسة المتطورة، مما يجعلها مفضلة بين محبي ساعات الغوص. الحركة – EL Primero تردد 36,000 مع احتياطي طاقة تقريبي 60 ساعة ومصنوعة من التيتانيوم المصقول.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية