هدايا وإطلالات فاخرة في حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت


ما زالت أصداء حفل زفاف أنانت أمباني، نجل أغنى رجل في آسيا موكيش أمباني، وعروسه راديكا ميرشانت، ابنة قطب الأدوية فيرين ميرشانت، تتردد في الصحف العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي. كان الحفل استثنائيًا ليس فقط بفخامته ولكن أيضًا بالهدايا الثمينة و الإطلالات الرائعة التي تخللته. نستعرض هنا أبرز الهدايا وإطلالات الحفل مع تفاصيلها وأسعارها.

هدايا العروسين

فيلا فاخرة:

تلقّى أنانت أمباني من والده فيلا فاخرة تقدّر قيمتها بـ 78 مليون و750 الف دولار في نخلة جميرا بدبي. تمتد الفيلا على مساحة 3000 قدم مربعة وتحتوي على عشر غرف نوم وشاطئ خاص يمتد على مسافة 70 متراً.

مجوهرات فاخرة:

قدّمت نيتا أمباني، والدة العريس، للعروس قلادة من اللؤلؤ والألماس تقدّر قيمتها بـ  12 مليون و 700 الف دولار اميركي  ، بالإضافة إلى بروش Panthere De Cartier المصنوع من الذهب الأبيض والمُرصّع ب51 حبة من الياقوت، و زمردتين، و605 ماسة بقيمة 4 ملايين دولار أميركي. كما تلقّى العروسين سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سي سبيد بقيمة 635 ألف دولار أميركي. وأمضى النساجون المتخصصون في الهند الأشهر القليلة الماضية في صنع سلسلة من الساري الحريرية النادرة باستخدام خيوط من الذهب والفضة بقيمة تزيد على 26,700 دولار أميركي لكل منها. وقال أحد النساجين إنهم تلقوا طلباً لشراء 100 قطعة منها.

هدايا الضيوف

ساعات فاخرة:


أهدى أنانت أمباني ساعات فاخرة Royal oak perpetual calendar من علامة Audemars Piguet إلى ضيوف مختارين بلغ عددهم 25، تبلغ ما يقارب 205 ألف دولار أميركي لكلّ ساعة. وقد صمّمت للضيوف المحددين من قبل عائلة أمباني، بحسب المصادر. وقد ظهر في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع شاروخان وميزان وبعض أصدقاء العريس الآخرين وهم يتباهون بالساعات الأنيقة. وأفادت التقارير بأن الساعات التي أهداها أنانت أمباني تتميّز بعلبة من الذهب الورديّ عيار 18 قيراط، مقاسها يبلغ 41 ملليمتراً، بسماكة 9.5 ملليمترات، مع خلفيّة من الكريستال الياقوتي وتاج مقفل لولبيّ  مع نمط Grande Tapisserie. 

تجهيزات النقل والإقامة:


حجزت عائلة أمباني 100 طائرة خاصة لنقل ضيوفهم من جميع أنحاء العالم، وتم حجز جميع الفنادق ذات الخمس نجوم في مومباي لإقامتهم. أرسلت الدعوات في صناديق حمراء مزخرفة تحتوي على معبد فضي نموذجي وهدايا وشال الباشمينا المصنوع يدوياً، بتكلفة تقديرية حوالي 9000 دولار أميركي لكل دعوة.

إطلالات العائلة

نيتا أمباني:


تألقت نيتا أمباني بعقد مرصع بالزمرد يحتوي على أكبر زمردة في العالم بقيمة 6.4 مليون دولار، وخاتم ماسي ضخم يعرف بمرآة الجنة بسعر 6 مليون دولار. كما و ارتدت أيضًا قلادة من الألماس الأصفر بوزن 100 قيراط، فشكّلت الألماسة القطعة الأساسية والأبرز في عقدها المكون من خمسة خيوط مصنوعة من أحجار السوليتير اللاّمعة. وقد عمل فريق من الحرفيين من شركة “كانتيلال شوتالال”، التي تعنى بصناعة المجوهرات في مومباي، لأكثر من 1000 ساعة لصنع القلادة.

راديكا ميرشانت:


ارتدت العروس مجوهرات تقليدية مرصّعة بالأحجار والزمرد تقدّر قيمتها بملايين الدولارات. زيّنت عقد الزفاف بقلادات من مجوهرات والدتها العتيقة، التي تضم خمسة سلاسل طويلة من الألماس تتدلى منها قلادة كبيرة من الزمرد الزامبية والماس غير المقطوع.

أنانت أمباني:

تميّزت إطلالات أنانت بالبذخ، حيث ارتدى مجوهرات مرصّعة بالألماس تضمنت بروشات على شكل فيل وأسد من  تصميم لورين شوارتز، بما في ذلك ألماسة عملاقة تزن أكثر من 50 قيراطاً بلغت قيمة إحداها حوالي 1.5 مليون دولار. كما ارتدى عمامة مزينّة بقلادتين من السوليتير وضخمتين مرصعتين بالألماس وريشة في الأعلى.

احتفالات لا تنتهي

تستمر الاحتفالات بزفاف أنانت وراديكا حتى بعد انتهاء الحفل الرسمي في مومباي، حيث من المقرّر أن تتوجّه العائلة إلى لندن لمزيد من الاحتفالات. من المتوقّع أن تتجاوز تكلفة هذه الاحتفالات 600 مليون دولار أمريكي. إنّ هذا الحفل الفخم والضخم، الذي استمر لشهور، يعكس الثراء والبذخ الذي تعيشه عائلة أمباني، ويؤكّد على مكانتهم البارزة في المجتمع الهندي والعالمي.

اشترك لتصلك النشرة الشهرية